وضع الفرنسي رولان كوربيس، المنتخب الوطني، على رأس المرشحين للتتويج بكأس أمم إفريقيا، المقرر انطلاقها اليوم السبت، بكوت ديفوار.

ورشح كوربيس، 4 منتخبات للتتويج بالنسخة الـ 34 لـ”الكان” يتقدمهم الخضر، إلى جانب البلد المضيف كوت ديفوار، وأيضا السنغال والمغرب.

وبحديثه عن الخضر، في حوار خص به موقع “وين وين” القطري، أبرز المدرب السابق لاتحاد العاصمة، بأن الجزائر لديها منتخب جيد، يضم في صفوفه عدة لاعبين ممتازين، ولديه مزيج رائع بين لاعبي الخبرة والشباب الذي التحقوا مؤخرا.

وأضاف كوربيس :”أرى أن الجزائر ستذهب بعيدا في هذه النسخة، خاصة أن لاعبيها سيدخلون هذه البطولة بنية رد الاعتبار لأنفسهم قبل أي شيء آخر، وذلك بعد إخفاقهم الكبير في الكاميرون. وخروجهم من الدور الأول، كما سيعملون على جعل صورتهم أفضل عند الجماهير الجزائرية”.

وختم الفرنسي: “هناك أفضلية أخرى تصب في مصلحة الخضر، تتمثل في وجود عدة أسماء كانت حاضرة عند التتويج ببطولة 2019. وهم يعرفون جيدا مذاق حصد اللقب، لذلك ستكون لديهم خبرة نوعية تسمح لهم بالقيام بأشياء كثيرة مفيدة خلال مختلف المباريات”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: كان كوت ديفوار 2023

إقرأ أيضاً:

"المقاولون العرب" توقع عقد إنشاء 6 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بكوت ديفوار

وقع بواكي فوفانا وزير المياه والصرف الصحي والصحة، بدولة كوت ديفوار والمهندس أحمد العصار رئيس شركة المقاولون العرب، عقد تنفيذ مشروع إنشاء 6 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي فى 6 مدن بدولة كوت ديفوار.

حضر التوقيع المهندس أحمد العدلاني عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب وعماد عبيد المشرف المالى على قطاع أفريقيا بالشركة وعدد من قيادات الوزارة.

وخلال مراسم التوقيع أعرب بواكي فوفانا عن تقديره لشركة المقاولون العرب وانتشارها الواسع في ربوع إفريقيا، مؤكداً على الخبرة الواسعة التي تمتلكها الشركة فى مجال التشييد والبناء ومنها مشروعات معالجة مياه الصرف الصحي.

ومن جانبه أعرب المهندس أحمد العصار عن سعادته بتوقيع عقد المشروع، وأشار إلى أهميته فى الحفاظ على البيئة وصحة المواطنين إضافة إلى تحقيقه للتنمية المستدامة، ومشيداً باستمرار التعاون مع الحكومة الإيفوارية والذى يعد مثالاً حياً على الروابط القوية بين مصر وكوت ديفوار.

 يشار إلى أن الشركة ستنفذ المحطات فى 6 مدن متفرقة هي(جانيوا، دالوا، سوبري، سيجويلا، مان، أوديني)، فيما يتكون العمل لكل محطة من مناطق تحميل للمخلفات الصلبة،  خزانات، وأحواض دخول، أحواض راسب رملي، ونظام معالجة ثانوية، وغرف الدخول، شبكات مواسير عملية المعالجة، و أحواض تجفيف الحمأة، مناطق تخزينها، وشبكات صرف للمحطات، بالإضافة للمبانى الإدارية ومبانى الخدمات.

وعلى جانب آخر استقبل كوبنان كواسى أدجومانى وزير الزراعة والتنمية الريفية الإيفواري، وفد الشركة برئاسة المهندس أحمد العصار، وذلك بحضور قيادات الوزارة، حيث تمت مناقشة الفرص المتاحة وبحث سبل التعاون بين الشركة ووزارة الزراعة الإيفوارية فى المشروعات المستقبلية.

يذكر أن شركة المقاولون العرب كانت قد نفذت كوبرى جاك فيل وحصلت على الوسام الوطنى لدولة كوت ديفوار وذلك لتنفيذها ذلك المشروع القومي الذى ساهم بدوره فى تنشيط حركة التجارة والتنمية السياحية، كذلك نفذت توسعة قرية البضائع بمطار أبيدجان الدولى، وهو ما يعد أكبر مشروع لوجيستي هناك.

مقالات مشابهة

  • بودبوز :”سعيد بالانضمام إلى الفريق الأكثر تتويجا في الجزائر”
  • سيناريوهان اسرائيليان قيد التنفيذ بعيدا عن رد حزب الله
  • ما هو سن التقاعد للنساء بعد تعديل قانون التقاعد 2024 ؟.. “وزارة المالية” تجيب
  • "المقاولون العرب" توقع عقد إنشاء 6 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بكوت ديفوار
  • حركاتي يدعم لاعبي “سوسطارة” قبل موقعة الإياب أمام الملعب التونسي
  • “الفاف” تكشف موعد إجراء مواجهة الجولة الرابعة لتصفيات “الكان”
  • ماندريا: “أتقبل فكرة اللعب في المستوى العالي مع الخضر ومع فريقي في الليغ2”
  • ماندريا:”أتقبل فكرة اللعب في المستوى العالي مع الخضر وفي “الليغ2”
  • الإصابات تلاحق لاعبي المنتخب المغربي قبل مباراتي إفريقيا الوسطى بتصفيات "الكان"
  • “المعهد الوطني الفرنسي” : بعوض النمر الناقل الأساسي لحمى الضنك