أعلنت منصة يوتيوب عن تغييرات جديدة في عرض نتائج البحث، بهدف إعطاء أولوية الظهور لمقاطع الفيديو التعليمية القصيرة التي تشرح أساسيات الإسعافات الأولية للحالات الطارئة والحرجة عبر الكلمات المفتاحية المرتبطة بها.

ووفقا للمنصة، فإنها ستثبت تلك المقاطع في أعلى نتائج البحث، وستكون مصممة بحيث تكون سهلة المتابعة من أجل مساعدة الأشخاص غير المتخصصين في العثور بسرعة على إرشادات الإسعافات الأولية الموثوقة والقابلة للتنفيذ سريعا ودون تعليمات معقدة.

وقالت المنصة عبر موقعها الرسمي: إنها ستعمل على تسهيل العثور على مقاطع الفيديو التوضيحية التي تشرح خطوة بخطوة آلية تنفيذ الإسعافات الأولية الأساسية التي تقدمها المنظمات الصحية الموثوقة.

وتغطي مقاطع الفيديو التعليمية التي تختارها يوتيوب حالات طارئة مختلفة، مثل "الإنعاش القلبي الرئوي CPR والاختناق والنزيف والنوبة القلبية والسكتة الدماغية والتشنجات، وغيرها.

وأشارت المنصة إلى أنه سيبدأ إطلاق مقاطع فيديو الإسعافات الأولية الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية باللغتين الإنجليزية والإسبانية بالإضافة لبعض البلدان مستقبلا.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الإسعافات الأولیة

إقرأ أيضاً:

تشغيل مقاطع الفيديو القصيرة على YouTube لمدة تصل إلى ثلاث دقائق

من المتوقع أن تصبح مقاطع الفيديو القصيرة على YouTube أطول قليلاً. بدءًا من 15 أكتوبر، تزيد المنصة حدود الفيديو من دقيقة واحدة إلى ثلاث دقائق.

 سمحت TikTok، التي يمكن القول إنها أكبر منافس لمقاطع الفيديو القصيرة، للمستخدمين بمشاركة مقاطع فيديو مدتها 10 دقائق لأكثر من عامين.

 يجب أن يعمل التحديث الجديد مع أي مقاطع فيديو قصيرة مربعة أو أطول في نسبة العرض إلى الارتفاع، ولن يؤثر على أي مقاطع فيديو تقوم بتصويرها قبل اليوم الخامس عشر.

كما تصدر YouTube بعض تحديثات مقاطع الفيديو القصيرة الأخرى، بما في ذلك معاينة للتعليقات في موجز مقاطع الفيديو القصيرة. 

بالإضافة إلى ذلك، تعمل الشركة على السماح لك بسحب المقاطع من جميع أنحاء YouTube من خلال كاميرا مقاطع الفيديو القصيرة وإنشاء مقاطع ريمكس. 

أصدر YouTube لأول مرة ميزة الريمكس في أوائل عام 2024، مما يتيح لك تجريد الصوت واستخدام الفيديو كخلفية أو قص جزء منه لاستخدامه في مقطع الفيديو القصير الخاص بك أو وضعه جنبًا إلى جنب مع إبداعك.

إذا لم تكن الفيديوهات القصيرة من الأشياء المفضلة لديك، فسوف يكون من الأسهل أيضًا تخطيها حيث يقدم YouTube أداة لعرض عدد أقل من الفيديوهات القصيرة. يمكنك اختيار هذا الخيار من خلال القائمة ذات الثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العليا - على الرغم من أن YouTube يقول إن التفضيل يستمر مؤقتًا فقط.

مقالات مشابهة

  • غوغل تطرح ميزة البحث عن طريق مقاطع الفيديو
  • يوتيوب تعلن إطالة مدة مقاطع الفيديو القصيرة Shorts
  • يوتيوب تطيل مدة مقاطع “Shorts”
  • لتجنب المضاعفات.. الإسعافات الأولية للتعامل مع مريض غيبوبة السكر
  • مسؤولة «بإيديك تنقذي حياة»: سندرب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • YouTube Shorts تبدأ تحديثات 15 أكتوبر وتزيد مدة مقاطع الفيديو إلى 3 دقائق
  • يوتيوب: زيادة مدة مقاطع Shorts إلى 3 دقائق
  • يوتيوب تزيد الحد الأقصى لمدة فيديوهات شورتس إلى 3 دقائق
  • تشغيل مقاطع الفيديو القصيرة على YouTube لمدة تصل إلى ثلاث دقائق
  • وزارة العمل: ندوة توعوية لفريق الإسعافات الأولية