بدأت حشود بالتدفق في شوارع دول حول العالم، السبت، للمشاركة في "اليوم العالمي من أجل غزة".

ومع توقع مشاركة الملايين في دول بست قارات بالمسيرات الحاشدة، خرج الآلاف في مدينة سيدني بأستراليا، وفي العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتتضامن مع الشعب الفلسطيني.



A protest in support of Palestine in Sydney, Australia, and condemnation of the crimes of the occupation of the Gaza Strip. pic.twitter.com/NFl4VDYF2N — S p r i n t e r (@Sprinter99800) January 13, 2024 Une marche a été lancée à #Sydney , en #Australie ???????? , pour soutenir la Palestine et dénoncer les crimes de l'occupation sioniste dans la bande de #Gaza ????????????#Guerre_de_Gaza #GazaGenocide #GazaHolocaust pic.twitter.com/Shjk1kNpMN — Le Centre Palestinien D'Information (@PalinfoFr) January 13, 2024 ???????????????? Massive protest in Jakarta, Indonesia at the US Embassy in support of Gaza pic.twitter.com/HtD76V5F1S — ????????????ميّ (@MayMelhem) January 13, 2024 VIDEO: Demonstration in support of #Gaza near the US embassy in Jakarta, Indonesia ???????? pic.twitter.com/yHZjxFWbM9 — Manchester Chronicle ???? (@WithyGrove) January 13, 2024
وفي العاصمة الهولندية أمستردام، قام ناشطون بوضع 10 آلاف حذاء طفل في ساحة "دام" الشهيرة، كتعبير على التضامن مع أطفال غزة الضحايا جراء القصف الإسرائيلي.
10.000 pairs of shoes placed on the Dam Square in Amsterdam by @Plant_olijfboom . You need 3 times more and 3 more squares for the accurate number of people slaughtered by Israel in Gaza. https://t.co/kvmuLMOZE5 — Hanine Hassan حنين (@Hanine09) January 13, 2024
ومن المتوقع أن تشهد دول غربية بعد ساعات مشاركة حاشدة في المظاهرات التي تأتي بعد يومين من الدعوى التاريخية التي أقامتها جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية بلاهاي.

وأصدر تحالف أوقفوا الحرب، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، بيانين حول الفعالية العالمية، اللذين يعتبران فيه مسيرات يوم السبت، أول وأكبر حركة دولية منسقة ضد العدوان الذي يشن على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال المنظمون للفعالية العالمية، إن المظاهرات الحاشدة، ستخرج على امتداد 45 دولة، وأكثر من 120 مدينة.

وقال الأمين العام لتحالف أوقفوا الحرب، ومقره بريطانيا، كيت هدسون؛ إن مظاهرات السبت الحاشدة، لن تكون رسالة قوية للإسرائيليين فحسب، بل للقوى الغربية الداعمة لهم بأن الرأي العام يقول؛ إن الحرب ليست باسمنا.

ودعا هدسون، كل شخص لديه ضمير، للانضمام إلى الملايين الذين سيرفعون صوتهم، في جميع أنحاء العالم، لمواجهة الكارثة التي تجري للفلسطينيين والمطالبة بإنهاء الحرب.

من جانبه قال المنتدى الفلسطيني في بريطانيا؛ إنه يتوقع مظاهرات عالمية حاشدة السبت، للمطالبة بوقف إطلاق نار فوري في غزة.

وأوضح أن هناك مؤشرات على تحول عالمي كبير في مواجهة الاحتلال، مع تواصل محاكمة الاحتلال أمام العدل الدولية، في تهم الإبادة الجماعية بقطاع غزة.


وأشار إلى أن مئات الآلاف سيخرجون في بريطانيا، بالتوازي مع المظاهرات في أكثر من 120 مدينة ضمن 45 دولة، لتكون حدثا محوريا من أجل المطالبة بوقف الحرب.

ودعا المنظمون، وهم حملة التضامن مع فلسطين، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وتحالف أوقفوا الحرب، وحملة نزع السلاح النووي، وأصدقاء الأقصى، والرابطة الإسلامية في بريطانيا، التي سترفع شعارا واحدا، هو دعم فلسطين ووقف الحرب.

ويسعى التجمع في بريطانيا، إلى توجيه رسالة قوية إلى الحكومة البريطانية، والمجتمع الدولي، من أجل وقف الحرب الوحشية على غزة، ونبذ الظلم ورفع المعاناة عن الفلسطينيين.

وأشاد المنتدى بدعوى جنوب أفريقيا، وقال؛ إنه لا يبرز خطورة الجرائم المزعومة فقط، بل يبرز تحول الرأي العام العالمي، في إظهار قصور مبررات بريطانيا وأمريكا، لدعم الاحتلال.








المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الفلسطيني فلسطين لندن غزة التضامن مع غزة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الفلسطینی فی فی بریطانیا pic twitter com من أجل

إقرأ أيضاً:

أردنيون يحتفون بالصواريخ الايرانية.. وتداول هاشتاغ: #لا_تسقطوها_علينا (شاهد)

أظهرت مقاطع فيديو احتفاء مواطنين أردنيين بالصواريخ الإيرانية التي ضربت "إسرئيل"، الثلاثاء، حيث رصدوا عشرات منها تمر في سماء المملكة.

احتفالات لفسطيني الخيمات في #الأردن بعد القصف الإيراني #لا_تسقطوها_علينا pic.twitter.com/ILFbD9jUvf

— صوت الشعب (@sawt_el_shaab) October 2, 2024

النائب الأردني محمد جميل الظهراوي يوزع الحلوى احتفاءً بقصف اسرائيل.. شاهد الفيديو????????#عربي21 pic.twitter.com/fCVpgYxBXW

— عربي21 (@Arabi21News) October 2, 2024
أظهرت مقاطع فيديو آثار شظايا صواريخ في مناطق مختلفة في الأردن. في حين أشار بيان لوزارة الداخلية الأردنية إلى "سقوط عدة شظايا لأجسام في محافظات مختلفة"، موضحة أنه "نتج عنها اصابتان طفيفتان". 


في الوقت ذاته تداول أردنيون هاشتاغ (#لا_تسقطوها_علينا) استنكروا فيه اعتراض الصواريخ الإيرانية والذي أدى إلى سقوط شظاياها في مناطق مختلفة من الأردن وأدت إلى أضرار وإصابات في صفوف المواطنين.

خبير عسكري استضافته قناة المملكة يؤكد أنه بالقانون الدولي.. فالصواريخ الإيرانية ليست انتهاك للسيادة الأردنية.
ما كنا بحاجة نسقطها فوق روسنا، إحنا مش قبة حديدية لإسرائيل! الاتفاقيات هي اللي جابت هالضغط علينا بموضوع التصدي للهجوم.#الأردن #لا_تسقطوها_علينا #تل_أبيب pic.twitter.com/CFOCrvxT0H

— سامي محمدالحجايا???????? (@samey_mohemmd) October 2, 2024

لمن يبررون التصدي الذي عرض كل الأردنيين للخطر بأنه سيادة، هل تنفصل السيادة على الأرض عن السيادة في السماء؟ أليس أولى أن تطالبوا بإلغاء اتفاقيات الذل والعار مع الجيش الأميركي الصهيوني الذي يتربع ببلادنا بحقوق وحصانات لا يملكها جيشنا الأردني!#فلتسقط_على_الصهاينة#لا_تسقطوها_علينا pic.twitter.com/juvnsXg5Kk

— عدي العليمات (@OAOlimat) October 1, 2024

أليس الأولى حماية المواطن الأردني
ما دمنا لسنا طرف في الحرب لماذا تسقطون الصواريخ !
هذا الصاروخ هدم أجزاء من السطح الخرساني و أحرقت جزء من المنزل .#لا_تسقطوها_علينا pic.twitter.com/Sg4Ai2CULc

— QAZAN|7Oct (@qazan20) October 1, 2024

كيف يتم التضحية بسلامة المواطنين الأردنيين في سبيل حماية المعتدين الصهاينة!!

لسنا قبتهم الحديدية!! pic.twitter.com/T03JHfxmS6

— طوفان الأردن لنصرة غزة (@TwfanJordan) October 1, 2024

صد الصواريخ الإيرانية الموجهة نحو الاحتلال، يضع الأردنّ في مواجهةٍ مباشرة مع إيران، لمصلحة مَن؟#فلتسقط_على_الصهاينة#لا_تسقطوها_علينا pic.twitter.com/8hxX1vxC1h

— Dana Alkhatib ???????? (@DanaAlkhatib99) October 1, 2024

#فلتسقط_على_الصهاينة #لا_تسقطوها_علينا #لسنا_قبتهم_الحديدية pic.twitter.com/UbWMPTRcQT

— محمد العبادي (@MohmdShmsan) October 1, 2024

إن أي محاولة لإسقاط الصواريخ الايرانية المتجهة نحو الكيان الصهيوني فوق الأراضي الأردنية قد يشكل خطرا على المواطنين الأردنيين وممتلكاتهم!!

⁧#لا_تسقطوها_علينا⁩
⁧#فلتسقط_على_الصهاينة#الاردن_الان #تل_أبيب_تحترق pic.twitter.com/lxfFYnfnkW

— Ahmad Zoubi (@AhmadMAlZoube) October 1, 2024

#فلتسقط_على_الصهاينة#لا_تسقطوها_علينا pic.twitter.com/fZYHeaS7Sy

— الاء أكتوبر (@alafil3023) October 1, 2024
وتصدت المضادات الأرضية الأردنية، للصواريخ الإيرانية في أجواء المملكة، وهي في طريقها إلى الأراضي المحتلة، بحسب ما رصده أردنيون.

ونقلت شبكة "إن بي سي" عن مسؤول أمريكي ومسؤول أردني قولهما، إن “الأردن سمح للقوات الأمريكية باستخدام أجوائه لإسقاط الصواريخ الإيرانية”.

وأضاف: "سنفعل الشيء نفسه في حال عبور أي صاروخ مجالنا الجوي".

وقال مسؤول أردني لشبكة "سي أن أن" الأمريكية، إن عمان شاركت بشكل نشط في صد الصواريخ الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الألمانية تعتدي على مشجع أسكتلندي لأنه يحمل العلم الفلسطيني
  • صواريخ إيران تذكّر الأردنيين بـموقعهم الجغرافي الاستراتيجي.. وتندر (شاهد)
  • أردنيون يحتفون بالصواريخ الإيرانية.. وتداول هاشتاغ: #لا_تسقطوها_علينا (شاهد)
  • أردنيون يحتفون بالصواريخ الايرانية.. وتداول هاشتاغ: #لا_تسقطوها_علينا (شاهد)
  • إصابات في الأردن بشظايا صواريخ متجهة إلى إسرائيل بعد اعتراضها (شاهد)
  • شظايا صواريخ تسقط في أماكن مختلفة من الأردن / شاهد
  • إيران تبدأ هجوما صاروخيا على الاحتلال.. صافرات إنذار والمستوطنون يتوجهون للملاجئ (شاهد)
  • صفارت الإنذار تدوي في عكا وحيفا ونهاريا / شاهد
  • شاهد.. إصابات بين إسرائيليين جراء سقوط صواريخ قرب تل أبيب
  • هجوم بالصواريخ على حيفا / شاهد