السبت, 13 يناير 2024 2:49 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أعلنت منصة المراسلة الفورية واتساب عن إضافة ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إنشاء ملصقات خاصة بهم من الصور الشخصية ومشاركتها في المحادثات، حيث يمكن للمستخدمين الآن صنع ملصقاتهم الخاصة داخل التطبيق بسهولة.

ولإنشاء ملصق، يقوم المستخدم بالانتقال إلى صندوق الملصقات في الدردشات والضغط على أيقونة الزائد+، ثم يختار صورة من جهازه ويقوم بتحريرها باستخدام الأدوات المتاحة، يمكن تحديد العنصر المراد في الملصق وإزالة الخلفية، إضافة نصوص ورسوم تعبيرية.

وبعد الإنتهاء، يمكن إرسال الملصق في المحادثة والاحتفاظ به في مكتبة الملصقات لإعادة استخدامه لاحقا.

يجدر بالذكر أن الميزة متاحة حاليا لمستخدمي iOS 17 ومن المتوقع أن تكون متاحة لأجهزة Android في القريب العاجل.

وتقدم ميزة إنشاء الملصقات في واتساب للمستخدمين خيارات تعديل متقدمة وتقلل من الحاجة إلى تطبيقات خارجية لصنع ملصقاتهم الشخصية.

في إطار متصل، تختبر واتساب ميزة أخرى تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء ملصقات تلقائيا، والتي من المتوقع إطلاقها في المستقبل القريب.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

أداة ذكاء اصطناعي تختصر 81 عامًا من العمل البوليسي إلى 30 ساعة فقط

زادت أداة ذكاء اصطناعي جديدة، طورت في أستراليا، من كفاءة العمل البوليسي بشكل غير مسبوق، حيث تستطيع الأداة التي تحمل اسم "Söze" اختصار 81 عامًا من العمل البوليسي التقليدي إلى 30 ساعة فقط. وتخضع الأداة حالياً للاختبار من قبل شرطة Avon وSomerset في المملكة المتحدة، بهدف تقديم حلول سريعة ودقيقة لمشاكل الشرطة المعقدة.

تتميز "Söze" بقدرتها على اكتشاف أنماط وتحليل بيانات متعددة المصادر بسرعة وابتكار يفوق قدرة البشر. وبحسب موقع "إنترستينغ إنجينيرينغ"، يمكن للأداة مساعدة المحققين في قضايا معقدة مثل الإرهاب، الجريمة المنظمة، الاحتيال المالي، والاتجار بالبشر. كما أثبتت الأداة فعاليتها في تقديم تحليلات دقيقة لأنواع مختلفة من الجرائم باستخدام تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.

تم بناء الأداة على منصة "Azure" من مايكروسوفت، مما يوفر تحليلات سريعة وعمليات مستمرة دون الحاجة إلى إدارة محلية أو إنفاق كبير. وتعمل الأداة على تسهيل المهام المتكررة للمحللين والمحققين، مما يمكنهم من التركيز على مجالات أكثر تخصصًا ضمن التحقيقات.

بفضل مزيج من الأدوات التحليلية المتقدمة مثل تحليل الاتصالات، تحليل الشبكة، التعرف على الوجه، والتحليل الجغرافي المكاني، تسهم "Söze" في تسريع وتوسيع قدرة الشرطة على حل الجرائم المعقدة وتحسين نتائج التحقيقات بشكل غير مسبوق.





مقالات مشابهة

  • المصنفات الرقمية.. التنظيم القانوني وإشكالية التطبيق. كتاب جديد
  • واتساب يختبر ميزة "شاشة الأمان" لتعزيز حماية المستخدمين من الروابط الضارة
  • أداة ذكاء اصطناعي تختصر 81 عامًا من العمل البوليسي إلى 30 ساعة فقط
  • مؤدي شخصية «عم حسين» في عالم سمسم: وجهنا رسائل تربوية للأطفال
  • واتساب يتيح ميزة جديدة للوصول إلى الرسائل غير المكتملة بسهولة
  • أبل تطلق ذكائها الاصطناعي.. تعرف على الجديد
  • واتساب يقدم ميزة تحويل«الرسائل الصوتية» إلى نصوص قريبًا بدعم لغات متعددة
  • ميتا تطلق ميزة جديدة تتيح الدردشة مع المشاهير عبر الذكاء الاصطناعي
  • ميزة جديدة من جوجل فوتوز تسهل مشاركة الصور والتنقل بين الألبومات
  • جوجل تطلق ميزة الردود الذكية من Gemini في Gmail