تصاعدت الدعوات بين الناشطين العرب، لمقاطعة البضائع والمنتجات الألمانية بسبب انحياز برلين إلى الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية في لاهاي، ضد الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا.

والجمعة، قالت الحكومة الألمانية إنها قررت الانضمام كطرف ثالث لدعم موقف دولة الاحتلال في قضية "الإبادة الجماعية" المنظورة في محكمة العدل الدولية.

ولفتت الحكومة في بيان، إلى أنها "ترفض بحزم وصراحة اتهامات الإبادة الجماعية الموجهة ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية"، محذرة مما وصفته بـ"الاستغلال السياسي لهذه التهمة".

وشكر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، مستشار ألمانيا أولاف شولتس، على انضمام برلين كطرف ثالث في مداولات دعوى جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية، كـ"أول دولة في العالم تتخذ هذا القرار".

اتفوووووووه يا المانيا الحقيره pic.twitter.com/Ab0k08xKHt

— Lina Abouzeid (@Linaabouzeid) January 12, 2024

ألمانيا أصبحت أول دولة في العالم تعلن أنها ستتدخل قانونيًا للدفاع عن إسرائيل في محكمة العدل الدولية كطرف ثالث ضد تهم الإبادة الجماعية في غزة من منطلق أن لديها "سياسة خارجية تقوم على الدفاع عن حقوق الإنسان"! ألمانيا لا تفوت الفرصة أبدًا في أن تختار دائمًا الجانب الخطأ في التاريخ.

— مُنى حوّا • Muna Hawwa (@MunaHawwa) January 12, 2024

اعلان المانيا الوقوف صراحة مع الكيان فى محكمة العدل يعنى ان الدعوي التى اقامتها جنوب أفريقيا مؤثرة جدا وان الكيان مأزوم منها لدرجة توريط احد حلفائة مباشرة فى المعركة الاخلاقية #مقاطعة_المانيا

— مصري جدا (@a_has79) January 12, 2024

اقرأ أيضاً

عقدة المحرقة.. يهود يشكون من مبالغة ألمانيا في الدفاع عن إسرائيل

وقال ناشطون، إن انحياز  ألمانيا "الفاضح" إلى الاحتلال الإسرائيلي رغم جرائمه والمجازر التي ارتكبها في قطاع غزة يستدعي مواقف شعبية حول العالم ضد المنتجات الألمانية.

الحكومة الألمانية أول دولة في العالم تعلن رسميا منذ دقائق أنها ستتدخل قانونيا إلى جانب إسرائيل في الدعوى المرفوعة من جنوب أفريقيا امام محكمة العدل الدولية عند نظر الشق الموضوعي الخاص بتهمة الإبادة
هذا أوان مقاطعة ألمانيا ???????? https://t.co/ZPWzoQ6NBe

— hossam bahgat حسام بهجت (@hossambahgat) January 12, 2024

مش تستحي المانيا من تاريخها النازي الدموي وتصمت، لا! مصرة على التوغل في الوحل. ستساند الكيان في الدعوة المقدمة ضده. فعلا، طنجرة ولقت غطاها. #مقاطعة_المانيا

— Samar D Jarrah (@SamarDJarrah) January 12, 2024

#مقاطعة_المانيا
دلوقتى قال حتة مرشيدس
تهرسنى وتعفر على حقى pic.twitter.com/9x4BwoCVAa

— شهدى محمد عبده محمد (@shohdyDodos) January 12, 2024

#مقاطعة_البضائع_الألمانية اصبح واجب وطني لمنع إبادة الشعب الفلسطيني بدعم ألمانيا لميليشيات نتنياهو https://t.co/pxaMG5ytUD

— Jose (@Mane31n) January 12, 2024

البضائع الألمانيا التي يجب مقاطتها.#مقاطعة_البضائع_الألمانية https://t.co/2vwAK4KcHS

— أم بلسم (@OBelssem) January 12, 2024


اقرأ أيضاً

انقسام عالمي.. إسبانيا قلقة بشأن غزة وألمانيا تؤكد حق إسرائيل في تدمير حماس

وذكر ناشطون أن النجاح غير المسبوق لحملات مقاطعة البضائع الإسرائيلية والأمريكية حول العالم، سيكون دافعا قويا لمقاطعة ألمانيا ومنتجاتها.

رفضت #ألمانيا اتهامات الإبادة الجماعية ضد #إسرائيل أمام #محكمة_العدل_الدولية وقررت الانضمام كطرف ثالث لدعم موقف الاحتلال وبذلك تكون ألمانيا أول الداعمين للمجازر في #غزة بما يؤكد علينا مقاطعة بضائع ألمانيا التي بدأت تنافس فرنسا في حرب المسلمين #مقاطعة_المنتجات_الفرنسية1173

— د. محمد الصغير (@drassagheer) January 13, 2024

المانيا رسميا أعلنت أنها ستقف إلى جانب إسرائيل في محكمة العدل الدولية ضد جنوب افريقيا..

انحطاط لم يسبق له مثيل..أنتجنا حلقة في بودكاست ألف باب على يوتيوب عن الجنون الألماني في دعم إسرائيل وأسبابه..وأطلقنا هاشتاج #مقاطعة_البضائع_الألمانية..

وقسما هذا وقته وعينه أن نشهر بألمانيا…

— Abdo Fayed - عبده فايد (@Abdo_Fayed89) January 12, 2024

????????هذا أوان مقاطعة ألمانيا????????
دلوقتى قال حتة مرشيدس
تهرسنى وتعفر على حقى ????
????????هذا أوان مقاطعة ألمانيا????????#مقاطعة_المانيا pic.twitter.com/B0AUXAxn1j

— شهدى محمد عبده محمد (@shohdyDodos) January 12, 2024

تدعم النازيين ماعندنا مشكله نقاطعك نلعن خيرك #مقاطعة_المانيا

— Mariam AlDewli ???????? (@M_Aldewli) January 12, 2024

#مقاطعة_المنتجات_الألمانية مستحقة منذ فترة، وموقفها من دعم الكيان الصهيوني الآن يجعلها ضرورية.

— ????د.مشاري حمد الرويح (@Meshariruwaih) January 13, 2024

اقرأ أيضاً

رئيس المجلس اليهودي في ألمانيا قلق من الموقف الغربي حيال إسرائيل

ونشر ناشطون صورا لعلامات تجارية ألمانية، داعين إلى مقاطعتها.

مع الأصوات التي تطالب بضرورة مقاطعة المنتجات الألمانية بعد أن أصبحت ألمانيا أول دولة في العالم تقرر التدخل للدفاع عن الكيان الصهيـ.ـوني في محكمة العدل الدولية، هنا يأتي دور الشعوب الحرة التي تدعم وبشكل مباشر ومستمر قضية الأمة أجمع "القضية الفلسطينية". pic.twitter.com/0X0KQt7tVq

— الشيبة خلفان (@5alfan1) January 12, 2024

دولة ألمانيا الصهيونية تعلن دخولها كطرف ثالث للدفاع عن الصهاينة في محكمة العدل الدولية
ندعو لمقاطعة منتجات هذه الدولة في كل انحاء العالم
منتجات المانيا معروفة وهذه أهم عشر شركات ألمانية قاطعوها من الابرة حتى السيارة#غزة#غزة_تنتصر #البحر_الأحمر #مقاطعة #فلسطين_قضيتنا pic.twitter.com/LBzzmBUM9M

— عبد العزيز المغربي (@abomariya7) January 13, 2024

#مقاطعة_المانيا #BoycottGermany #كأس_اسيا_2023 pic.twitter.com/fUPf4vOe1y

— لا اله الا الله (@Allah_akbar2022) January 12, 2024

????أعلنت #ألمانيا اليوم دخولها
كطرف ثالث للدفاع عن إسرائيل في #محكمة_العدل_الدولية
هذه ???????? أهم عشر شركات ألمانية قاطعوها يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشفِ صدور قوم مؤمنين#مقاطعة_منتوجات_ألمانيا #مقاطعة_منتوجات_امريكية#مقاطعة_منتوجات_بريطانية#مقاطعة_منتجات_كندية pic.twitter.com/BDk7YqDNPw

— كاسر الامواج (@Nhj95109072) January 13, 2024

مع الأصوات التي تطالب بضرورة مقاطعة المنتجات الألمانية بعد أن أصبحت ألمانيا أول دولة في العالم تقرر التدخل للدفاع عن الكيان الصهيـ.ـوني في محكمة العدل الدولية، هنا يأتي دور الشعوب الحرة التي تدعم وبشكل مباشر ومستمر قضية الأمة أجمع "القضية الفلسطينية". pic.twitter.com/WCosm0GQba

— Mamdoh Ragab (@MamdohRagab2) January 13, 2024

اقرأ أيضاً

أكدت دعم إسرائيل.. وزيرة الخارجية الألمانية تدعو مسلميها إلى إدانة حماس

وكانت جنوب أفريقيا، التي رفعت الدعوى أمام المحكمة التابعة للأمم المتحدة في ديسمبر/كانون الأول الماضي، قد طلبت، الخميس 11 يناير/كانون الثاني، من هيئة المحكمة المكونة من 15 قاضياً، فرض إجراءات عاجلة تأمر إسرائيل بالوقف الفوري لحربها على القطاع، فيما يعرف باسم "الإجراءات الاحترازية العاجلة"، وهذا هو الشق العاجل في الدعوى.

واتفاقية "منع جريمة الإبادة الجماعية" لعام 1948، التي بنت جنوب أفريقيا الدعوى على أساسها، تعرف "الإبادة الجماعية" بأنها "أفعال مرتكبة بقصد التدمير الكلي أو الجزئي لجماعة قومية أو عرقية أو عنصرية أو دينية".

وفي هذا السياق، منذ أن شنَّت إسرائيل حربها الجارية على غزة، اضطر كل سكان القطاع تقريباً، البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، إلى النزوح عن منازلهم مرة واحدة على الأقل؛ ما تسبَّب في كارثة إنسانية تندد بها أغلب دول العالم وشعوبه.

وعلى الرغم من الدعم اللامحدود الذي تتمتع به إسرائيل من حلفائها بقيادة الولايات المتحدة، فإن الأمور تبدو مختلفة بشكل لافت هذه المرة، إذ تجد إسرائيل نفسها لأول مرة في تاريخها في قفص الاتهام أمام محكمة العدل الدولية تواجه تهمة الإبادة الجماعية.

وعلى الرغم من أن فكرة أن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في حربها على غزة، أي أنها تقتل المدنيين عن عمد، قد تبدو غريبة بالنسبة للبعض، فإن الادعاءات خطيرة جداً، وحتى في حالة صدور حكم مؤقت ضد إسرائيل ستكون لذلك تداعيات حادة على الوضع الدولي وسمعة إسرائيل، وربما تكون هناك أيضاً تداعيات دبلوماسية وسياسية.

والمقصود بالحكم المؤقت الذي قد تصدره المحكمة، التابعة للأمم المتحدة، والتي تعرف أيضاً بأنها "محكمة العالم"، هو أن تقرر المحكمة الوقف الفوري لحرب إسرائيل على غزة، كما طلبت جنوب أفريقيا في دعواها، وهذا هو الشق العاجل.

أما الشق الموضوعي فقد يستغرق سنوات، وهو الشق الخاص بالحكم في تهمة "الإبادة الجماعية" بحق الفلسطينيين في غزة.

اقرأ أيضاً

حرب غزة.. ألمانيا تضاعف 10 مرات صادرات أسلحتها لإسرائيل هذا العام

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: ألمانيا إسرائيل محكمة العدل العدل الدولية إسرائیل فی محکمة العدل الدولیة أول دولة فی العالم الإبادة الجماعیة مقاطعة المنتجات مقاطعة البضائع جنوب أفریقیا ألمانیا أول للدفاع عن اقرأ أیضا pic twitter com

إقرأ أيضاً:

رئيس الجامعة الألمانية الدولية: العاصمة الإدارية إنجاز عالمي في التخطيط والإنشاءات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد يوليوس جورج لوي رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة GIU  اعتزازه بالتطورات التى حدثت بالعاصمة الإدارية منذ وضع حجر الأساس بالجامعة وعلى مدى 5 أعوام من بناء العاصمة الإدارية الجديدة والمشروعات القومية التي تم الانتهاء منها او التى يتم العمل عليها حاليا، والتي جعلت منها إنجازا دوليا مذهلا في مجال التخطيط والانشاءات.
وقال يوليوس جورج لوى - - في كلمته خلال احتفال الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة بتخريج دفعة جديدة بحضور الدكتور أشرف منصور الرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية GIU  والدكتور سليم عبدالناظر رئيس الجامعة وعدد من الشخصيات رفيعة المستوى من الجانبين المصري والألماني -  إن الجامعة الألمانية الدولية تعتبر معلما أكاديميا وبحثيا متميزا في واحدة من أكبر المدن في قارة أفريقيا، موجها الشكر للدكتور أشرف منصور على حجم الجهد المبذول من أجل الوصول لتخريج طلاب متميزين على المستوى المعرفي والمهاري، وتوفير بيئة تعليمية متفردة من خلال برامج أكاديمية متطورة تتناسب مع احتياجات أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية، وخطط دراسية متكاملة وأعضاء هيئة تدريس متميزين يتم انتقاؤهم بعناية فائقة.
وحرص لوى على توجيه التهنئة للخريجين على الوصول ليوم تخرجهم بنجاح، مؤكدا أن تخرجهم في هذا الصرح التعليمي والبحثي يؤهلهم مستقبلا لتولي المناصب القيادية من خلال الإنجازات التي حققوها خلال فترة الدراسة، مع مواجهتهم لكافة التحديات التي كانت في طريقهم.
وأشار إلى أن المعركة الحقيقية تبدأ من يوم تخرجهم وأن يكونوا خير سفراء لجامعتهم أي كان موقعهم، في ظل تحديات ومتطلبات سوق العمل من الاحتياجات المهارية وإمكانية استخدام التكنولوجيات الحديثة وأنظمة الذكاء الاصطناعي بجانب المؤهلات العلمية.
من جانبه، أشاد الدكتور سليم عبد الناظر رئيس الجامعة الألمانية الدولية GIU  بالجهد المبذول من الخريجين طوال أعوام دراستهم بالجامعة، ، مشيرا إلى أنه ﺣﺎن وﻗﺖ اﻟﺘﺤﺪي اﻟﺤﻘﻴﻘﻲ، وأن اﻟﺤﻴﺎة ﻓﻲ ﺟﻮﻫﺮﻫﺎ ﺗﺪور ﺣﻮل اﻟﻘﺮارات اﻟﺘﻲ ﻧﺘﺨﺬﻫﺎ، فاختياراتنا تشكل اﻟﻤﺴﺎر اﻟﺬي أﻣﺎﻣﻨﺎ. 
وقال عبدالناظر، ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺨﺮج إلى اﻟﻌﺎﻟﻢ، ﺗﺬﻛﺮ أن اﻟﻨﺠﺎح ﻻ ﺑﺎﻟﺤﻆ، ﺑﻞ ﻳﺘﻌﻠﻖ ﺑﺎﺗﺨﺎذ ﻗﺮارات ﻣﺪروﺳﺔ وﻣﺘﻌﻤﺪة، موصيا الخريجين بالدخول في تجارب مهنية لتكوين خبرات تفيدهم مستقبلا في الاستقرار على مسارات مهنية لائقة ومتوافقة مع كل منهم، مذكرا إياهم أن الفشل لا يعتبر نهاية المطاف ولكنه بداية جديدة لصياغة خطة النجاح وتحقيق أهدافك مستقبلا،  مهنئا الخريجين وأسرهم وأعضاء هيئة التدريس بحصادهم ما بذلوه من جهذ ومتنمنيا للخريجين التوفيق في حياتهم المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • تحدٍ لإسرائيل أم جس نبض..إيران تكشف تنقلات خامنئي بعد دعوات لاغتياله
  • رئيس الجامعة الألمانية الدولية: العاصمة الإدارية إنجاز عالمي في التخطيط والإنشاءات
  • رسالة حماسية من عضو البرلمان الألماني لخريجي الجامعة الألمانية الدولية
  • رئيس مجلس الجامعة الألمانية الدولية: العاصمة الإدارية إنجاز دولي مذهل
  • حفل تخرج طلاب الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية (صور)
  • وزير العدل يصدر قرارا بإنشاء محكمة استئئناف القاهرة بمركز التأهيل والإصلاح في حلوان
  • التنمية توجه دعوات رسمية لزعماء ورؤساء الحكومات والشخصيات الدولية لحضور المنتدي الحضري
  • وزير العدل: محكمة الأسرة تعزز التلاحم الأسري في الإمارات
  • وزير العدل يزور محكمة الأسرة في الشارقة
  • عاجل - الولايات المتحدة تؤكد دعمها لإسرائيل.. وزير الدفاع الامريكي: هكذا ندعم حقكم