في ظل تزايد المخاوف من تفاقم الصراع في الشرق الأوسط، خاصة مع الضربات الجوية على اليمن، سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا أسبوعيًّا، أدى إلى ارتفاع جاذبية المعدن الأصفر النفيس باعتباره ملاذًا آمنًا.

فخلال الأسبوع الماضي سجلت أسعار الذهب في المعاملات الفورية ارتفاعًا بنسبة 0.18 بالمئة، لتصل إلى 2049.06 دولار للأونصة، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.

وقال كيلفن وونغ، كبير محللي السوق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في مؤسسة أواندا”: إن الاهتمام سيتركز على التوتر الجيوسياسي المتزايد، فكلما تصاعد درجة ارتفعت أسعار الذهب فوق المتوسط، ​​المتحرك لمدة 50 يومًا، والبالغ 2015 دولارًا.

اقرأ أيضاًالمنوعات“فلكية جدة”: فلكيًا.. السبت المقبل غرة رجب 1445هـ

وكانت طائرات حربية وسفن وغواصات أمريكية وبريطانية قد نفذت عشرات الهجمات على أنحاء اليمن فجر الجمعة ردًا على مهاجمة قوات جماعة الحوثي حركة الشحن في البحر الأحمر، وهو ما يوسع رقعة الصراع الناجم عن حرب إسرائيل على غزة في أنحاء المنطقة.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية خلال الأسبوع الماضي بنسبة بلغت 0.01 بالمئة، لتصل إلى 23.195 دولار للأونصة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام

ارتفعت صادرات جمهورية كوريا خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 9.1% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 334.8 مليار دولار، بينما انخفضت الواردات بنسبة 6.5% لتصل قيمتها إلى 311.7 مليار دولار، وذلك وفق بيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الصادرة اليوم.

وبلغ الفائض التجاري 23.1 مليار دولار في النصف الأول، وهو أعلى قيمة بعد أن سجل 31.1 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2018.

وأشارت البيانات التي نشرتها وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، إلى أن الصادرات سجلت في يونيو الماضي نمواً للشهر التاسع على التوالي، مدعومة بالأداء القياسي لأشباه الموصلات، حيث ارتفعت الصادرات بنسبة 5.1% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 57 مليار دولار خلال يونيو، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وانخفضت الواردات بنسبة 7.5% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 49 مليار دولار، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 8 مليارات دولار خلال يونيو، لتسجل كوريا فائضاً تجارياً لمدة 13 شهرا متتالياً.

وحسب القطاع، سجل شهر يونيو ارتفاع صادرات أشباه الموصلات، العمود الفقري لاقتصاد كوريا، بنسبة 50.9% لتصل قيمتها إلى 13.4 مليار دولار، مسجلة نمواً على أساس سنوي لمدة ثمانية أشهر متتالية.

كما ارتفعت صادرات شاشات العرض وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة بنسب 26.1% و58.8% و3.9% على التوالي على أساس سنوي في يونيو. من ناحية أخرى، انخفضت صادرات السيارات بنسبة 0.4% إلى 6.2 مليار دولار بسبب قلة أيام العمل.وام


مقالات مشابهة

  • 10 طن ذهب صافي مشتريات البنوك المركزية من المعدن الأصفر
  • مجلس الذهب: 10 أطنان صافي مشتريات البنوك المركزية خلال مايو 2024
  • تقرير: الذهب والفضة يحققان مكاسب كبيرة منذ بداية العام
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية
  • مكاسب الذهب تتوالى.. أرباح 13% خلال 6 شهور وبنوك مركزية تستعد للشراء
  • جولد بيليون: أسعار الذهب العالمية ترتفع 12.8% منذ بداية 2024
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 5.1% خلال شهر يونيو الماضي
  • أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أمريكا
  • 334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام