تحولت الأرصفة والشوارع العامة في عدد من أحياء مدينة الدمام والخبر إلى مواقف لمكاتب تأجير السيارات، لتتسببت تلك الظاهرة في معاناة السكان بسبب وقوف السيارات العشوائي داخل الأحياء وعلى الأرصفة.
وقامت "اليوم" بجولة ميدانية لترصد حالة الفوضى التي تسببت بها مواقع مكاتب تأجير السيارات في الشوارع الرئيسة والفرعية بالدمام والخبر، نتيجة تكدّس سيارات مكاتب وشركات تأجير السيارات بالطرق والشوارع والأرصفة والمواقف العامة، في مخالفة صريحة وواضحة للأنظمة.


أخبار متعلقة إنجاز 90٪ من أعمال المرحلة الثانية لتطوير الواجهة البحرية بالخبرضباب حتى هذا التوقيت.. تفاصيل طقس الشرقية اليوم السبتالأرصفة والشوارع العامة تتحول إلى مواقف عشوائية لمكاتب تأجير السيارات بالشرقيةتضرر السكانفي «حي الاتصالات» بمدينة الدمام وتحديدًا طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز، تستغل المكاتب مواقف العمارات السكنية والمحلات التجارية وأرصفة الشوارع العامة، بالإضافة إلى مواقف المساجد لرَكن السيارات فيها دون أي اعتبارات.
ووصف سكان عدد من أحياء مدينة الخبر استحواذ مكاتب تأجير السيارات على الأرصفة والشوارع العامة بأنه ظاهرة مزعجة وهاجس يومي، مطالبين الجهات المختصة بإيجاد حلول للتخفيف من معاناتهم اليومية.
الأرصفة والشوارع العامة تتحول إلى مواقف عشوائية لمكاتب تأجير السيارات بالشرقية
وقال المواطن خالد العنزي: "أعاني بشكل يومي من وقوف سيارات مكاتب تأجير السيارات أمام عمارتنا السكنية، ما يصعب علي إيقاف سيارتي أمام العمارة، وأضطر إلى البحث عن مكان آخر لركن سيارتي".
وأضاف المواطن محمد عسيري: "فوضى مكاتب تأجير السيارات تجبر السكان على مخالفة أنظمة المرور، عن طريق إيقاف مركباتهم بشكل خاطئ، وقيام بعضهم بوضع لوحات تحذيرية بمنع الوقوف أمام المنزل وحجز المواقف بسلاسل حديدية أو ألواح خشبية لمنع سيارات المكاتب من الاستيلاء عليها".
الأرصفة والشوارع العامة تتحول إلى مواقف عشوائية لمكاتب تأجير السيارات بالشرقية
وقال المواطن إبراهيم الغامدي: "نطالب أمانة المنطقة الشرقية وشرطة المنطقة والهيئة العامة للنقل بالتحرك السريع لمعالجة هذه الظاهرة التي أصبحت تشكل مصدر إزعاج وخطر على السلامة المرورية".
وأضاف: "نأمل أن تتحرك الجهات المختصة قبل أن تتفاقم المشكلة وتتسبب في مشاكل أكبر".
الأرصفة والشوارع العامة تتحول إلى مواقف عشوائية لمكاتب تأجير السيارات بالشرقيةمخالفة للأنظمةأوضح القانوني أحمد الجيراني، أن الهيئة العامة للنقل تلزم مكاتب تأجير السيارات بتوفير مواقف للسيارات بما لا يقل عن موقفين لكل سيارة، كما تمنع البلدية وضع مواقف للسيارات في الأحياء السكنية.
وأكد أن الجهات المختصة مطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع استحواذ مكاتب تأجير السيارات على الأرصفة والشوارع العامة، وتطبيق اللوائح والأنظمة الخاصة بذلك.
الأرصفة والشوارع العامة تتحول إلى مواقف عشوائية لمكاتب تأجير السيارات بالشرقية
وكانت بلدية شرق الدمام نفذت حملة موخرًا على مكاتب تأجير السيارات في حي الاتصالات، بالتعاون مع الهيئة العامة للنقل، أسفرت عن إغلاق أحد المكاتب لمزاولته النشاط دون إصدار التراخيص اللازمة، وتحرير 4 مخالفات للمكاتب المخالفة، إضافةً إلى رصد 12 سيارة مخالفة لنظام الوقوف، باستغلالها الشوارع والساحات داخل الأحياء.
الأرصفة والشوارع العامة تتحول إلى مواقف عشوائية لمكاتب تأجير السيارات بالشرقية
وأوضحت البلدية، أن الحملة تأتي في إطار حرصها على تنظيم ومراقبة أنشطة تأجير السيارات، وضمان تقديم خدمات عالية الجودة للعملاء، مشددة على أنها لن تتهاون في متابعة المخالفين وتطبيق العقوبات اللازمة بحقهم، حرصًا على سلامة المجتمع وتحقيق النظام العام، والحفاظ على الممتلكات العامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مكاتب تأجير السيارات الدمام الشرقية السيارات

إقرأ أيضاً:

بوغالي: مواقف الجزائر ثابتة إتجاه الشعوب المستضعفة

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، بأن مواقف الجزائر ثابتة اتجاه الشعوب المضطهدة خصوصا القضيتين الفلسطينية والصحراوية.

وندد بوغالي، خلال كلمة ألقاها بمناسبة اختتام الدورة العادية للبرلمان 2023-2024، بما يعانيه الشعب الصحراوي من استعمار جائر لأرضه في وقت لازالت القضية الصحراوية في الواجهة بمطالبات لتصفية آخر مستعمرة في إفريقيا في إطار القانون الدولي وما تفرضه هيئة الأمم المتحدة.

كما أكد بوغالي بأن الجزائر سباقة دائما إلى تعزيز مواقفها الخارجية من خلال إقرار وفرض التجاوب مع طلبات سلكها الدبلوماسي وتكريس هذا الجهاز خصوصا مع ما تعرفه القضية الفلسطينية من تطورات.

وأضاف بوغالي، أنه كان للجزائر وسلكها الدبلوماسي مواقف شجاعة أمام مجلس الأمن الدولي. مشيرا إلى أن الجهود مستمرة حفاظا على قدسية القضية الفلسطينية بالنسبة للجزائر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • القبض على مقيم لترويجه الشبو وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي بالشرقية
  • القبض على مقيم لترويجه مواد مخدرة بالشرقية
  • ضبط كمية من السيارات المخالفة في كفر الشيخ
  • بوغالي: مواقف الجزائر ثابتة اتجاه الشعوب المستضعفة
  • مواقف تاريخية للأقباط فى ثورة 30 يونيو
  • بوغالي: مواقف الجزائر ثابتة إتجاه الشعوب المستضعفة
  • رئيس جهاز مدينة السادات: تنفيذ 38 قرار غلق وتشميع لبدرومات مخالفة
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحانات التاريخ والفيزياء
  • توافد طلاب الثانوية العامة بالشرقية على لجان امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • الحراك الثوري: تأجير ميناء عدن للإمارات انتهاك للسيادة وتفريط بحقوق الجنوبيين