قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة التابع لها  المتحف، ان  برنامج خطوة لبكره ينطلق غد الاحد، ويهتم بإثارة شغف الأطفال بالتعليم الذاتي والتطوير الشخصي  على مختلف جوانب الحياة من خلال ورش عمل تفاعلية تعليمية عن طريق التجربة والاكتشاف مما ينعكس على "خطوة لبكره" برنامج أنشطة متحف الطفل فى اجازة منتصف العام الدراسى.

ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل)  برنامج خطوة لبكره  للأطفال من سن 5 سنوات وحتى 13 سنة خلال فترة إجازة  منتصف العام الدراسى . فى تكوين شخصيتهم.
وأكد الدكتور نبيل حلمي، أن الجمعية تنظم في كافة منصاتها الثقافية والابداعية  عدد من الفعاليات التي اعدد خصيصا لذوى الهمم تتيح لهم المشاركه الفعالة فى كافة الأنشطة التى تنظمها الجمعية والتى تمكنهم من الدمج مع أقرانهم الاصحاء وذلك مواكبة لسياسة الدولة التى تعطى لقادرون بأختلاف كافة الحقوق التى تنص عليها المواثيق الدولية والمحلية.

اشار حلمي ، الى ان البرنامج يهدف من خلال ورش فنية وعلمية وتاريخية وحرفية  الى إتاحة الفرصة للطفل للتفكير والابداع وتشجيعه على البحث والتعلم الذاتي لتحديد المجالات التي يهتم بها مما يكسبه مهارات جديدة ذهنية ويدوية.

كما يهدف إلي تنمية روح العمل الجماعي لدي الأطفال من خلال تنفيذ بعض الورش الجماعية  هذا إلي جانب الزيارت والرحلات الخارجية.

 برنامج أنشطة متحف الطفل برنامج أنشطة متحف الطفل برنامج أنشطة متحف الطفل برنامج أنشطة متحف الطفل

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور نبيل حلمي جمعية مصر الجديدة المتحف اجازة منتصف العام الدراسي

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات أنشطة المديرية احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو

شهدت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية اليوم حفل ختام أنشطة العام 2023/ 2024 ، والذى يأتى احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو، لعرض إنجازات الدولة ممثلة في الخدمات والأنشطة والإنجازات التي تحققها وزارة الشباب والرياضة وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية ، في التوسع والعمل المتواصل في كافة القطاعات والوصول لأعلى معدلات من الإنجاز تحقيقا إستراتيجية الوزارة، التي تأتى من رؤية الدولة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

حضر الحفل الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية ، وايمان عبدالجابر رئيس الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى ، ولفيف من نواب المحافظة بمجلسي النواب والشيوخ، ونخبة من الشخصيات العامة، وقيادات المديرية المركزية والفرعية وبمشاركة 500 شاب وفتاه من أعضاء مراكز الشباب.

أقيم الحفل في مركز شباب سنديون ، حيث تضمن برنامجًا حافلاً بالفعاليات والعروض التي أظهرت تنوع الأنشطة التي قدمتها المديرية خلال العام،  بدأت الفعاليات بعروض رياضية لأعضاء المشروعات القومية والتخصصية ، ومعارض فنون تشكيلية لمركز الفنون ومراكز قادرون باختلاف ونماذج للعروض الكشفية ،  تلاه عروض فنية قدمتها فرق الفنون الشعبية  وفرق الطلائع والموسيقى والكورال.

وفي كلمته، أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، على الدور المحوري الذي تلعبه المديرية في تنمية قدرات الشباب واكتشاف مواهبهم، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لتوفير بيئة ملائمة للأنشطة الرياضية والثقافية التي تسهم في بناء شخصية الشباب وتعزز من روح الفريق والعمل الجماعي ، وأضاف أن الأنشطة التي نظمتها المديرية خلال العام ساهمت بشكل كبير في إشراك الشباب في المجتمع وتحفيزهم على تحقيق الإنجازات، معربًا عن تطلعه إلى مواصلة هذه الجهود وتوسيع قاعدة المشاركة في الأعوام القادمة.

تضمن الحفل أيضًا عرض فيديو يوضح أبرز الإنجازات والأنشطة التي حققتها المديرية خلال العام، مما أتاح للحضور فرصة للتعرف على الجهود المبذولة في تنمية مهارات الشباب وتعزيز مشاركتهم في مختلف الأنشطة ، ويذكر أن مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية قد نفذت خلال العام العديد من البرامج والأنشطة المتنوعة التي استهدفت مختلف الفئات العمرية، وشملت مجالات الرياضة، والثقافة، والفنون، والعلوم، بهدف تلبية اهتمامات واحتياجات الشباب في المحافظة. وشملت هذه الأنشطة ورش عمل تدريبية، ومسابقات رياضية، ومبادرات ثقافية، تهدف جميعها إلى تعزيز قدرات الشباب وتنمية روح الابتكار والإبداع لديهم.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم بالسعودية توضح عدد الفصول الدارسية في التقويم الدراسي الجديد
  • برامج تعليمية وترفيهية في «إجازة سعيدة 2024»
  • حلمي النمنم: الإخوان خلال فترة حكمهم حاولوا العبث بالقضاء والصحف والإعلام
  • خالد بن محمد بن زايد: تطوير الكفاءات الوطنية الشابة أكاديمياً ومهنياً
  • خالد بن محمد بن زايد: القيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً بالشباب الإماراتيين
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات أنشطة المديرية احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين في برنامج خطوة
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين في برنامج “خطوة”
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية تطوير الكفاءات الوطنية الشابة لمواكبة متطلبات سوق العمل
  • أعرف موعد أول إجازة في الفصل الدراسي الأول 1445