شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن استئناف مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون واليابان، استأنف مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليابان مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة من خلال توقيع البيان المشترك لاستئناف المفاوضات على هامش الاجتماع .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات استئناف مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون واليابان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

استئناف مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس...

استأنف مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليابان مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة من خلال توقيع البيان المشترك لاستئناف المفاوضات على هامش الاجتماع الذي عقده رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، والأمين العام لمجلس التعاون جاسم محمد البديوي أمس الأحد.

وأوضح البديوي أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات المجلس الوزاري لإبرام اتفاقيات تجارة حرة مع شركاء دول المجلس التجاريين، ضمن قائمة الأولويات التي أقرها في دورته المنعقدة في يونيو 2022، وتُعد اليابان إحدى أولويات مجلس التعاون التي يسعى من خلالها لتعزيز علاقاتهما الاستراتيجية والاقتصادية والتنموية والاستثمارية.

ترسيخ العلاقات التجارية والاستثمارية

عبر البديوي عن تطلعات دول المجلس من هذه الاتفاقية في ترسيخ العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين، ودورها في إطلاق حقبة جديدة من الشراكة الهادفة إلى توفير العديد من فرص النمو المشترك لمجتمعي الأعمال خصوصًا في القطاعات ذات الأولوية.

وأضاف: "هذه الاتفاقية ستمهد الطريق لاستحداث إطار اقتصادي شامل مبني على المصالح المتبادلة، ومن شأنه إقامة تعاون إستراتيجي أقوى يعزز الابتكار، ويحفز النمو الاقتصادي، ويوفر فرص عمل في كلا الجانبين".

التعاون المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليابان#مجلس_التعاون #اليابان #GCC #Japan pic.twitter.com/NbU5pAIkrQ

— مجلس التعاون (@GCCSG) July 16, 2023 علاقات إستراتيجية مهمة

اختتم الأمين العام لمجلس التعاون تصريحه بتأكيد ما يربط دول المجلس واليابان من علاقات إستراتيجية مهمة، تغطي جميع الجوانب، وأبرزها المستوى العالي من التنسيق السياسي والتعاون في مجال الطاقة والتبادل التجاري.

وأوضح أن اليابان احتلت المركز الرابع بالنسبة لصادرات الدول الخليجية بقيمة 76.7 مليار دولار، واحتلت المرتبة الرابعة بالنسبة لواردات الدول الخليجية بقيمة 22 مليار دولار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بین مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

مجلس الخدمة يباشر بتوزيع حملة الشهادات العليا والأوائل

الاقتصاد نيوز - بغداد

باشر مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم الإثنين، بتوزيع حملة الشهادات العليا والأوائل.  

وقال المجلس في بيان- تلقته "الاقتصاد نيوز" إنه "بتوجيه من رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود التميمي، وبإشراف أعضاء المجلس، باشر الفريق المُختص بتوزيع الدرجات الوظيفية للمشمولين بقانوني (67) و (59) لسنة 2017".

وأكد المجلس حرصه الكبير على إنجاز ملف التوظيف (المرحلة الثانية) طبقاً للاحتياجات الواردة إلى المجلس من قبل المؤسسات الحكومية وحسب الاختصاص المطلوب والتزامه بأن يكون التوزيع عادلاً بين المتقدمين لضمان حقوق الخريجين تحقيقاً لمبدأ الشفافية والنزاهة".

 

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • سلطنة عُمان ومجلس التعاون يوقّعان على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى
  • برئاسة أحمد بن سعيد.. مجلس المناطق الحرة يؤكد دور التكنولوجيا في تعزيز سلامة التعاملات وجذب الاستثمارات
  • مجلس المناطق الحرة بدبي يؤكد دور التكنولوجيا في جذب الاستثمارات الأجنبية
  • مجلس جهة مراكش يصادق على مشاريع تعزيز التنمية الاقتصادية والإستثمار
  • سحر السنباطي تستقبل وفدًا من البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك
  • «الطفولة والأمومة» يستقبل وفدا من البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك
  • المغرب والولايات المتحدة يدرسان تعديل اتفاقية التجارة الحرة قبل انتخابات البيت الأبيض
  • اتفاقية الاتحاد الأوروبي واليابان لتدفقات البيانات تدخل حيز التنفيذ
  • مجلس الخدمة يباشر بتوزيع حملة الشهادات العليا والأوائل