الفن واهله، أول امرأة عازفة جوجل يحتفل بملكة العود السودانية أسماء حمزة،ديحتفل محرك البحث الشهير جوجل بالملحنة وعازفة العود السودانية أسماء حمزة، التي تعد .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أول امرأة عازفة.. "جوجل" يحتفل بملكة العود السودانية أسماء حمزة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أول امرأة عازفة.. "جوجل" يحتفل بملكة العود السودانية...

ديحتفل محرك البحث الشهير "جوجل" بالملحنة وعازفة العود السودانية أسماء حمزة، التي تعد من أوائل النساء اللائي خضن مجال التلحين والعزف في المنطقة العربية والإفريقية بإحترافية عالية. 

السيرة الذاتية المطربة أسماء حمزة 

ولدت أسماء حمزة عام 1936 في “حلفاية الملوك” في السودان، وتوفيت 21 مايو 2018 عن عمر 82 عاما، وكانت وحيدة والديها وأنجبت كذلك بنت واحدة اسمها (وفاق).

و أرادت أسماء حمزة أن تصبح طبيبة أو مغنية لكنها أصيبت بخلل في أحبالها الصوتية ولم تستطع أن تحقق أمنيتها في الغناء، لكن ذلك لم يمنعها من أن تبرز موهبتها في شئ آخر تحبه مثل العزف والتلحين. 

وقد تم تكريمها بلقب "ملكة العود"، كما تم تأثيرها بالفنانين الكبار مثل أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ وشادية، وكما لديها ابنة واحدة تسمى وفاق، وحفيدتان.

واتجهت الراحلة إلى مجال العزف في منتصف عمرها، ونجحت في الحصول على شعبية كبيرة وإثبات نفسها كفنانة متميزة بصوتها الرائع وموهبتها في العزف على العود.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: جوجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لغز العثور على امرأة جليجية مقتولة بصحراء السعودية

الرياض - الوكالات

 أعلن الأمن العام السعودي، العثور على مواطنة خليجية "متوفاة في منطقة صحراوية شمال محافظة الجبيل". 

ونشر الأمن العام السعودي، عبر منصة إكس، تصريحات للمتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية، حيث قال: "إشارة إلى ما تم تداوله عن اختفاء مواطنة خليجية في أحد الطرق أثناء عبور الأراضي السعودية برفقة زوجها، فإنه تم العثور عليها متوفاة في منطقة صحراوية شمال محافظة الجبيل".

 

من جانبها، ذكرت صحيفة "المجلس" الكويتية، الثلاثاء، أن السلطات السعودية "عثرت على جثة مواطنة كويتية قام زوجها بقتلها ورميها في البر (الصحراء) بعد أن زعم بأنه تركها في أحد الحمامات بمطار سعودي ورجع إلى بلاده".

وقالت الصحيفة إن "الإجراءات ما زالت مستمرة لتسلّم جثمان المواطنة"، وأنه حتى الآن لم تتضح الأسباب الحقيقية وراء "الجريمة".

وكان مواطن كويتي قد زعم أنه ترك زوجته داخل مرحاض في مطار سعودي وسافر بدونها، مما أثار غضب عائلتها، في مؤشر على ما يبدو لكرهه لها أو وجود خلاف بينهما.

وذكرت وسائل إعلام كويتية أن المواطن سافر مع زوجته المواطنة بصحبة ابنهما إلى البحرين، ولدى عودتهما إلى الكويت، ترك زوجته في دورة مياه بمطار سعودي، وغادر مع ابنه.

وقالت صحيفة المجلس إن "المواطن أخبر أشقاء الزوجة أنها اختفت في السعودية"، وإنه "لا يعلم عنها شيئا".

وأكدت أن أقارب الزوجة قدموا بلاغا في الزوج لدى السلطات المختصة.

واستدعت المباحث الكويتية الزوج، وكان بحالة "غير طبيعية"، واعترف بعد التحقيقات أنه تركها داخل السعودية أثناء دخولها دورة المياه.

ولم تصدر حتى الآن تصريحات رسمية تربط بين العثور على الجثة في الصحراء السعودية، والواقعة المرتبطة بالكويتي الذي ادعى أنه "ترك زوجته في المطار".

مقالات مشابهة

  • المهندس محمد منصور محمد آل بريك يحتفل بعقد قرانه.. صور
  • نقل صور جوجل بسلاسة إلى iCloud من Apple قريبًا 
  • مع أبطال فيلم «الحريفة».. نور النبوي يحتفل بعيد ميلاده
  • إتاحة عداد السرعة في خرائط جوجل لنظامي التشغيل iOS وCarPlay
  • هذه حقيقة خبر توقيف امرأة ترتدي حزاما ناسفا في حي السلم
  • عماد زيادة ترند جوجل لهذا السبب
  • الحوثي يقاتل الحوثي: كاتب يكشف كيف الحوثي يختلق الأزمات ثم يحتفل بحلها!
  • سرقها وأنهى حياتها.. الآسايش تعتقل قاتل امرأة في أربيل
  • لغز العثور على امرأة خليجية مقتولة بصحراء السعودية
  • لغز العثور على امرأة جليجية مقتولة بصحراء السعودية