شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن أردوغان يبدأ اليوم جولة خليجية تشمل السعودية وقطر والإمارات، أردوغان يبدأ اليوم جولة خليجية تشمل السعودية وقطر و الإمارات لقاء سابق بين الرئيس التركي و ولي العهد السعودي في إندونيسيا خلال شهر نوفمبر تشرين الثاني .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أردوغان يبدأ اليوم جولة خليجية تشمل السعودية وقطر و الإمارات ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أردوغان يبدأ اليوم جولة خليجية تشمل السعودية وقطر...
أردوغان يبدأ اليوم جولة خليجية تشمل السعودية وقطر والإماراتلقاء سابق بين الرئيس التركي وولي العهد السعودي في إندونيسيا خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2022 (الأناضول)17/7/2023

يبدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، زيارة رسمية إلى كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، وتهيمن على الزيارة التي تستمر 4 أيام الملفات الاقتصادية والاستثمارية.

وذكرت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، أمس الأحد، أنه سيجري خلال الزيارة استعراض كل أبعاد العلاقات الثنائية بين تركيا وكل من السعودية وقطر والإمارات، كما سيناقش الرئيس أردوغان التعاون القائم مع الدول الخليجية الثلاث في مختلف القطاعات، ولا سيما المشاريع الاقتصادية والاستثمارية.

وقال جودت يلماز نائب الرئيس التركي، في تصريح تلفزيوني أمس الأحد، إن بلاده "ستحقق مكاسب استثمارية مهمة خلال الزيارة المرتقبة لدول خليجية".

وأضاف يلماز أن ثمة فرص تعاون بين تركيا ودول الخليج في العديد من المجالات، بدءا من الطاقة والصناعات الدفاعية، وصولا إلى السياحة ومشاريع البنى التحتية.

جودت يلماز: المحادثات بين تركيا ودول الخليج تستهدف تأمين رؤوس أموال أو تأمين تمويل طويل الأجل (الأناضول) نتائج فورية

وتابع نائب أردوغان "سنجني ثمارها (زيارة الرئيس التركي) خلال الفترة المقبلة، يمكنني القول بأريحية إنه سيكون هناك المزيد من تدفق رأس المال إلى تركيا، قسم منها سيتحقق فوريا، وقسم آخر سيكون خلال مدة معينة، لكن يمكنني القول إن تدفق رأس المال سيكون كبيرا".

وشدد يلماز على أن المحادثات بين تركيا ودول الخليج لا تدور حول الأموال الساخنة، وإنما تستهدف تأمين رؤوس أموال أو تأمين تمويل طويل الأجل.

وأضاف المسؤول التركي أن التعاون سيعود بالنفع على كلا الجانبين، خاصة في مجال الاستثمارات الدولية المباشرة.

وكان الرئيس التركي قد قام بجولة خليجية في يوليو/تموز 2017، شملت حينها كلا من السعودية والكويت وقطر.

المصدر : وكالة الأناضول

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات ولي العهد الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس الترکی بین ترکیا

إقرأ أيضاً:

“أمانة جازان” تُنفذ أكثر من 37 ألف جولة رقابية خلال شهر سبتمبر

المناطق_جازان

نفَّذت أمانة منطقة جازان وبلديات المنطقة الـ 25 المرتبطة بها، خلال شهر سبتمبر الماضي، 37,299 جولة رقابية على المنشآت الصحية والأسواق، والمباني والحفريات، للتأكد من رفع مستوى الامتثال في المنشآت وتطبيق الاشتراطات والمعايير الصحية والبلدية.

وأوضحت الأمانة أن الجولات الرقابية التي قامت بها الفرق الميدانية شملت تنفيذ 15,757 جولة صحية، و 4492 جولة على المباني، و 11,068 جولة على الأسواق، و 2002 جولة على التشوه البصري، و 3835 جولة على الحفريات، و 145 جولة على الإيرادات.

أخبار قد تهمك أمانة جازان تطرح أول فرصة استثمارية بمجال حقوق التسمية والرعاية 26 سبتمبر 2024 - 12:55 مساءً أمانة جازان تستعد للاحتفاء باليوم الوطني الـ 94 للمملكة 17 سبتمبر 2024 - 2:08 مساءً

وأكدت استمرار تنفيذ جولاتها الرقابية للتأكد من رفع مستوى الامتثال في المنشآت، والتزامها بالإجراءات والتعليمات والاشتراطات البلدية الصحية، وتطبيقهم لمعايير السلامة العامة، لضمان حماية المستهلك وصحته، داعية الجميع إلى التعاون والإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى بالتواصل مع مركز البلاغات 940، أو قنوات البلدية الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • السعودية والإمارات تحتجزان قيادات يمنية مع عوائلهم لضمان ولائهم
  • “أمانة جازان” تُنفذ أكثر من 37 ألف جولة رقابية خلال شهر سبتمبر
  • رئيس كوريا الجنوبية يبدأ جولة في جنوب شرق آسيا
  • الرئيس العليمي يهنئ الملك سلمان بالذكرى العاشرة لتوليه مقاليد حكم السعودية
  • عقد على الحرب في اليمن.. تباين أجندات "السعودية والإمارات وإيران" جزأت اليمن وجعلت مستقبل وحدته قاتمة (ترجمة خصة)
  • البرلمان التركي يخطط لعقد جلسة مغلقة حول تطورات الشرق الأوسط
  • وزير خارجية فرنسا يبدأ جولة شرق أوسطية
  • دورة الألعاب السعودية| التركي يتوج بذهبية «الجيت سكي»
  • دبي تستضيف “ملتقى السياحة التركي” 2024
  • عضو «صحة الشيوخ»: رسائل الرئيس السيسي تؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح