أعلن مسؤول تابع للحوثيين أنه لم تقع إصابات بشرية أو خسائر مادية في الضربة الأخيرة التي شنتها الولايات المتحدة ضد قاعدة عسكرية في صنعاء، متعهدًا برد "قوي وفعال".

أنباء عن وصول مقاتلين حوثيين إلى لبنان لدعم حزب الله استشهاد 10 حوثيين في البحر الأحمر بعدما أجبروا سفينة إسرائيلية على التراجع

وحسب ما نقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال نصر الدين عامر في تصريحات صحفية: “لم تقع إصابات ولا خسائر مادية ولا بشرية وسنرد بقوة.

 

وكانت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم) قالت اليوم السبت، إن قواتها شنّت غارة على موقع رادار تابع لجماعة الحوثيين في اليمن باستخدام صواريخ توماهوك أُطلقت من المدمرة يوس إس إس كارني في البحر الأحمر.

 

وأوضحت "سينتكوم" في بيان على موقع "إكس" أن "الضربة تأتي بمثابة متابعة لهدف عسكري محدد مرتبط بالضربات التي جرى شنها في 12 يناير، وبهدف تقويض قدرة الحوثيين على مهاجمة السفن البحرية، بما في ذلك السفن التجارية".

 

وأضافت: "منذ 19 نوفمبر الماضي، حاول المسلحون الحوثيون بدعم من إيران مهاجمة ومضايقة السفن في البحر الأحمر وخليج عدن 28 مرة. وتشمل هذه الحوادث غير القانونية الهجمات التي استخدمت فيها صواريخ باليستية مضادة للسفن، وطائرات مسيّرة، وصواريخ كروز"

وأكدت أن هذه الضربات ليس لها علاقات بعملية حارس الازدهار.

أمريكا: غارات قواتنا على اليمن تتفق مع القانون الدولي

وفي سياق متصل دافعت الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن الدولي ، اليوم السبت، عن الضربات العسكرية ضد الحوثيين في اليمن ، مؤكدة أنها قانونية و تتفق مع القانون الدولي.

أكدت المندوبة الأمريكية لدى مجلس الأمن ليندا توماس جرينفيلد،حسبما أفادت قناة " الحرة " الأمريكية ، أن الهجمات التي شنتها الولايات المتحدة بالاشتراك مع بريطانيا على أهداف لجماعة الحوثي في اليمن، هدفها تقليص قدراتهم على مهاجمة السفن .

أضافت جرينفيلد أن الهجمات كانت ضرورية ومتناسبة وتتسق مع القانون الدولي وجزء من ممارسة الولايات المتحدة لحقها في الدفاع عن النفس.

شددت المندوبة الأميركية على أن الولايات المتحدة حاولت مواجهة خطر الهجمات على سفن دون اللجوء للقوة العسكرية لكنها لم تنجح، وأن الضربات جاءت بعد أن شن الحوثيون هجوما معقدا باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ استهدف سفينة أمريكية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة صنعاء شن ت غارة جماعة الحوثيين صواريخ توماهوك السفن البحرية الحوثيون

إقرأ أيضاً:

البحرية البريطانية تتلقى بلاغًا حول حادث على 13 ميلا من ميناء باليمن

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الأحد، أنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 13 ميلا بحريا من ميناء المخا اليمني.

سنتكوم: تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في اليمن رابط نتائج الصف التاسع 2024 اليمن وزارة التربية والتعليم بالاسم الدرجات كاملة


وتشن جماعة الحوثي اليمنية التي تسيطر على الأجزاء الأكثر اكتظاظا بالسكان في اليمن والمتحالفة مع إيران هجمات على السفن في المياه قبالة البلاد منذ أشهر تضامنا مع الفلسطينيين، الذين يواجهون حملة عسكرية إسرائيلية شرسة في غزة.
وأجبرت تلك الهجمات شركات الشحن على تغيير مسار السفن ولجأت إلى سلك طريق أطول وأكثر تكلفة حول جنوب إفريقيا، كما أثارت الهجمات المخاوف من اتساع نطاق الحرب بين إسرائيل وحركة حماس مما يؤدي إلى زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: الجوع يسيطر على اليمن أكثر فأكثر
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • صحيفة أمريكية: عمليات القصف المتكررة لم توقف هجمات اليمن
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • بنك الولايات المتحدة يحذر: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تُعيق سلسلة التوريد وتهدد الاقتصاد الأمريكي
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة
  • تقرير امريكي يكشف رخاوة الضربات الأمريكية ضد المليشيات الحوثية في اليمن وكيف فشلت عملية ردعهم
  • اليمن.. حادث على بعد 13 ميلا بحريا من ميناء المخا
  • البحرية البريطانية تتلقى بلاغًا حول حادث على 13 ميلا من ميناء باليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن