عقد المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة -الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- البرنامج التدريبي "تأهيل القيادات النسائية" كمنحة تدريبية مقدمة لصالح القيادات النسائية العاملات بمحافظة أسيوط، وذلك بالتعاون مع جامعة ولاية ميزوري بالولايات المتحدة الأمريكية.
وقالت د. شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة إن البرنامج التدريبي يمثل المستوى الاحترافي من شهادة الرخصة الدولية لقيادة الأعمال International Business Driving License (IBDL) ويأتي في إطار استكمال جهود المعهد في تنفيذ البرنامج التدريبي "تأهيل القيادات النسائية" على مستوى محافظات الجمهورية.


وأكدت شريف أن البرنامج التدريبي يهدف إلى رفع القدرات والكفاءات وتنمية المهارات الإدارية والقيادية للسيدات المشاركات، وزيادة الوعي بدور المرأة في الحوكمة، والتنمية المستدامة، والابتكار في القطاعات الحكومية بهدف تمكين القيادات الواعدة وصقل خبراتهن في التعامل مع التحديات المعاصرة للعمل الحكومي، والارتقاء بالأداء المؤسسي والمساهمة في دعم الأداء الحكومي، موضحة أنه تم خلال البرنامج التركيز على عدد من الموضوعات الأساسية والإدارية وتناولها باستخدام منهج تدريبي متكامل يعزز المشاركة التفاعلية وتبادل الخبرات بين القيادات المشاركة.
شارك في البرنامج التدريبي عدد من القيادات النسائية من مختلف الجهات والوزارات بمحافظة أسيوط تمثل إقليم وسط الصعيد الثقافي، وديوان عام محافظة أسيوط، وهيئة النيابة الإدارية، مصلحة الري، وزارة الزراعة، وزارة البيئة، وزارة التموين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القومي للحوكمة والتنمية المستدامة المعهد القومي للحوكمة البرنامج التدریبی القیادات النسائیة

إقرأ أيضاً:

فريق خبراء مشروع تعزيز قدرات وزارة البيئة يقدم الدعم الفني والإرشادي لمربي الماشية في جازان

نفذ فريق من خبراء مشروع تعزيز قدرات وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع فرع الوزارة بمنطقة جازان اليوم، برنامج الإرشاد لتعزيز استخدام النظام المتكامل لإدارة الحظيرة، وذلك ضمن برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة.
ويشارك مجموعة من الخبراء المختصين من خلال عمل متصل بشكل وثيق مع مربي الماشية في المنطقة، وذلك بتقديم الدعم الفني والإرشادي لهم، وبتقييم تقدم المشاريع الحالية وفعالية الأساليب المستخدمة؛ بهدف متابعة تنفيذ البرنامج المقدم من برنامج التنمية الريفية المستدامة "ريف السعودية"، سعيًا لتعزيز التنمية الريفية الزراعية المستدامة في المملكة، وتعزيز القدرات الزراعية لدى المزارعين، مع التركيز على تحقيق نتائج ملموسة لتحسين الأمن الغذائي وزيادة الإنتاجية الزراعية.
يُذكر أن مشروع تعزيز قدرات وزارة البيئة والمياه والزراعة لتنفيذ برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة، من خلال تحسين أساليب الإنتاج الزراعي والحيواني، وتعزيز الوعي البيئي، وتطبيق التقنيات الحديثة في إدارة الموارد الطبيعية

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد: حريصون على تأهيل القيادات الوطنية بالمناصب العسكرية والأمنية
  • برنامج جودة الحياة يستعرض منجزات المملكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • ختام البرنامج التدريبي "المقابلة الجنائية للأطفال" بصلالة
  • برنامج جودة الحياة يستعرض منجزات المملكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمنتدى السياسية رفيعة المستوى للأمم المتحدة
  • معهد التخطيط القومي يختتم البرنامج التدريبي "المشاركة بين القطاعين العام والخاص (PPP)"
  • بنك نزوى يدعم برنامج "سدرة" لتطوير مهارات القيادات النسائية الشابة
  • فريق خبراء مشروع تعزيز قدرات وزارة البيئة يقدم الدعم الفني والإرشادي لمربي الماشية في جازان
  • عضو لجنة مناقشة بيان الحكومة: البرنامج وضع أسساً واضحة لتحقيق التنمية المستدامة (حوار)
  • لتأهيل القدرات الوطنية.. سدايا تفتح باب التسجيل في برنامج النماذج اللغوية الكبيرة
  • أكثر من 3 آلاف مزارع استفادوا من دعم برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة