دبي (وام)
حافظ لاعب الجولف المحترف روري ماكلروي على الصدارة في اليوم الثاني من بطولة دبي «إنفيتيشينال»، في منتجع خور دبي، بتسجيل 4 ضربات فوق المعدل، ليبتعد بفارق نقطتين.
وسيطر المصنف الثاني عالمياً على اليوم الأول للبطولة أمس الأول، بتسجيل 62 نقطة خالية من الأخطاء في بداية قوية للدفاع عن لقبه في «السباق إلى دبي»، بعدما انتقل من متقدم بفارق 4 نقاط إلى التعادل الرباعي، إثر اعتراض الماء للكرة مرتين قبل وصولها للحفرة الثامنة.


وتقدم ماكلروي بثلاث ضربات بيردي في الحفرة التاسعة الخلفية، ليسجل 70 نقطة ويتقدم على الألماني يانك بول والدنماركي جيف وينتر، ويتصدر بفارق 10 ضربات فوق المعدل.
وقال ماكلروي: «أعتقد أنه إذا نظرت إلى الحفر الـ 17 التي لعبت بها، أجد أنني قدمت أداءً جيداً بشكل لا يختلف عن الطريقة التي لعبت بها في اليوم الأول، ربما قمت بتسديد ضربات أكثر، لكن الظروف أصبحت أكثر صعوبة بعض الشيء بسبب الرياح القوية، وكانت المساحات الخضراء ثابتة، كما حدثت بعض الأخطاء على الحفرة الثامنة، لكن الأمر الجيد أنني في الصدارة».
وشهدت مباريات الفرق تقدم عبد الله النابودة بفارق تسديدتين، بعد أن ساهم بثلاث ضربات بيردي، وتعادل في 67 نقطة إلى جانب بابلو لارازابال، قبل اللعب مع ماكلروي في الجولة الأخيرة.

أخبار ذات صلة «ستار أوف مستري» بطل «الوصل» في ميدان منتخب السلة يبدأ معسكر البطائح قبل «دولية دبي»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجولف دبي

إقرأ أيضاً:

كيف يري جولدمان ساكس و«ستاندرد تشارترد» أسعار الفائدة في اجتماع المركزي المصري اليوم

يرى فاروق سوسة، الخبير الاقتصادي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدي «جولدمان ساكس»، أن الأسوأ بالنسبة للتضخم في مصر قد انتهى ما يمهد لحدوث خفضا بمقدار 100 نقطة أساس بالبنك المركزي المصري.

وتباطأ التضخم الأساسي المعد من البنك المركزي في يوليو الماضي لأدنى مستوى له منذ نوفمبر 2022 عند 24.4%، كما نزل معدل التضخم السنوي العام إلى 25.7%، وهو الأدنى منذ ديسمبر 2022.

وقالت كارلا سليم، الخبيرة الاقتصادية في بنك ستاندرد تشارترد لوكالة بلومبرج: "لقد أصبحت الظروف العالمية والمحلية مواتية بما يكفي للبنك المركزي المصري للبدء في دورة تخفيف تدريجي".

وأضافت "سليم" أن خفض سعر الفائدة في المركزي المصري بمقدار 100 نقطة أساس بالتزامن مع استمرار التضخم في الانكماش من شأنه أن يسمح لسعر الفائدة الحقيقي بالارتفاع إلى نحو 3.5% بنهاية سبتمبر 2024.

وأشارت إلى أن اتجاه البنك المركزي المصري لتخفيض سعر الفائدة مقيد بما يكفي لضمان تنسيق السياسة المالية والنقدية الصارمة، ودعم أولوية صندوق النقد الدولي في استهداف التضخم.

إلى ذلك اتفق المحللون في بنوك الاستثمار على أن يبقي البنك المركزي المصري أسعار الفائدة دون تغيير حتى الربع الأخير من هذا العام أو مطلع العام القادم.

وتترقب الأسواق محليا نتائج اجتماع البنك المركزي اليوم، والتي من المقرر أن تكشف عن رؤية جديدة للقائمين على السياسة النقدية في السوق المصري، خاصة وأن التضخم حالياً أدني من المستهدف عند 9%، في ظل الخطط الجديدة المتمثلة في تعديل أسعار الوقود والكهرباء.

كانت لجنة السياسات النقدية بالمركزي انتهت في الأشهر الثلاثة الأولي بالعام الجاري من رفع أسعار الفائدة بواقع 800 نقطة أساس إلى 28.25% على الإقراض و27.25% على الإيداع.

اقرأ أيضاًبنكا «الأهلي ومصر» يطرحان شهادات ادخار بأجل سنة وترقب لقرار «المركزي» اليوم

أسعار الفائدة تحت المجهر.. ماذا يحمل اجتماع البنك المركزي المصري في 5 سبتمبر 2024؟ (تفاصيل)

خبراء يرسمون مصير أسعار الفائدة في اجتماع البنك المركزي غدا

مقالات مشابهة

  • بفارق هدفين.. المنتخب السعودي للناشئين يتغلب على نظيره اليمني ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • بـ828 ألف جنيه.. «إكس مراتي» يواصل صدارة إيرادات الأفلام
  • بـ 623 ألف.. "إكس مراتي" يحافظ على المركز الأول
  • ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بنهاية تعاملات اليوم
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا اليوم الخميس
  • كيف يري جولدمان ساكس و«ستاندرد تشارترد» أسعار الفائدة في اجتماع المركزي المصري اليوم
  • جامبيا تقتنص نقطة ثمينة أمام جزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • الرياض تستضيف أولى جولات موسم 2025 لـ” ليف جولف”
  • «كولجاني» يحصد كأس الوثبة في شيبستو بـ «بفارق أنف»
  • انخفاض مؤشرات البورصة خلال تعاملات اليوم