أعرب النائب خالد طنطاوي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، عن أسفه الشديد لاستمرار تخاذل وصمت العالم كله وبجميع دوله ومنظماته تجاه الانتهاكات، التي يفعلها جيش الاحتلال الصهيوني، تجاه الشعب الفلسطينى الأعزل.

العدوان على غزة

وتساءل طنطاوي فى بيان له أصدره اليوم، قائلاً: «أين العالم خاصة بعد أن أكدت المتحدثة باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفاني تريمبلاي، أنه بعد أكثر ثلاثة أشهر من الهجمات التي وقعت في 7 أكتوبر الماضي، فقد أصبحت غزة مكانا للموت واليأس»، مطالباً من المجتمع الدولي بصفة عامة، والولايات المتحدة الأمريكية بصفة خاصة، اتخاذ جميع الإجراءات لإجبار إسرائيل على الوقف الفوري لاعتداءاتها الإجرامية ضد الفلسطينيين في القطاع والضفة الغربية والقدس.

رؤية مصر لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي

وأكد النائب خالد طنطاوى، أن ضرورة التحرك العاجل من المجتمع الدولي والدول الكبرى لتنفيذ رؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإنهاء الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والذي استمر لعقود طويلة، والذي يتمثل في ضرورة إجبار إسرائيل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الرؤية المصرية للقضية الفلسطينية

وأشار خالد طنطاوي إلى أن هذه الرؤية المصرية الحاسمة والواضحة، تضمن تحقيق مبدأ حل الدولتين لإنهاء الصراع في منطقة الشرق الأوسط، وتحقيق السلام الشامل والعادل، والقائم على إقرار وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة العدوان على غزة القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

علي جمعة رئيسًا للجنة الشئون الدينية بمجلس النواب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب بدورالانعقاد الأخير من الفصل التشريعى الثانى بمجلس النواب، عن فوز النائب علي جمعة بمقعد رئيس للجنة، كما فاز بمقعدي وكيلي اللجنة كلٌ من منصف نجيب وأسامة العبد، وفاز بمقعد أمين السر النائب محمد أبوهاشم.

وكان قد دعا المستشار الدكتور حنفى جبالي، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بالمجلس، "الرئيس - الوكيلين - أمناء السر".

مقالات مشابهة

  • الصين تعزز الحل العادل والفعال للنزاعات التجارية الدولية
  • دفاع النواب تهنئ السيسي بانتصارات أكتوبر: غيرت النظريات العسكرية
  • 6 معلومات عن المصرية منى عطا الله عقب اعتزالها التحكيم.. 20 عاما في القائمة الدولية
  • خالد سعيد رئيسًا للجنة الإسكان والنقل بمجلس الشيوخ
  • خالد سعيد رئيسا لـ«إسكان ومحلية الشيوخ» بالتزكية.. ننشر تشكيل اللجنة كاملة
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • العوضي رئيسًا للجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
  • علي جمعة رئيسًا للجنة الشئون الدينية بمجلس النواب
  • النائب أحمد بدوي رئيسا لاتصالات النواب
  • نائب رئيس «المؤتمر»: علاقات مصر الخارجية تتسم بالاتزان والسلام