قال الدكتور أحمد مجدلاني، وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، إن ردود إسرائيل في محكمة العدل الدولية كانت ضعيفة وليست قانونية، ونتوقع أن تحاول إسرائيل إنهاء عدوانها على غزة قبل صدور حكم محكمة العدل الدولية.

وصول 21% فقط من المساعدات إلى شمال غزة بسبب قيود الاحتلال عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة

وأضاف مجدلاني، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن الإجراءات التي اتخذتها جنوب إفريقيا في عدم تسوية الأمور بينها وبين إسرائيل قبل إعلان الخصومة والذهاب إلى المحكمة الجنائية لمحاولة تقويد الدعوة من أساسها.

إدخال المواد الغذائية

وأوضح أن كافة الإدعاءات الإسرائيلية بأن الفلسطينيين يقتلون أنفسهم بأنفسهم للموت، وأيضًا تحميل الأشقاء في مصر مسؤولية عدم إدخال المواد الغذائية، وأن إسرائيل لا تتحكم بمعبر رفح ولا بإدخال المواد الغذائية وإخراج الجرحى الفلسطينيين من المعبر.

جرائم الإبادة الجماعية

وأشار وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، إلى أنه استنادًا للأدلة سوف تصدر المحكمة قرارها الاحترازي بوقف إطلاق النار، ومتابعة القضايا المتعلقة بجرائم الإبادة الجماعية، لكن هذا الأمر سيأخذ من أربعة إلى ستة أسابيع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين مصر بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

باحث في الشؤون الدولية: إسرائيل لم تحقق أهدافها من تفجيرات لبنان

قال الدكتور طارق عبود، باحث في الشؤون الدولية، إن عمليت التفجير التي حدثت بلبنان خلال اليومين الماضيين تعتبر إيقافا للجبهة الشمالية، مشيرًا إلى أن عملة التفجير تهدف إلى إرهاق صفوف حزب الله اللبناني وترهيب البيئة التي تحتضنهم بلبنان.

وأضاف «عبود» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل نجحت على المستوى التكتيكي في إحداث عملية أمنية معقدة، إلى جانب نجاح قوات الاحتلال الإسرائيلي في إصابة عدد كبير من المواطنين في لبنان.

الجبهة الشمالية بلبنان ما زالت مشتعلة

وأكد أن الجبهة الشمالية ما زالت مشتعلة، فضلا عن أن حزب الله قصف أكثر من 200 صاروخ على طول الجبهة من الناقورة إلى الجولان، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نجحت في القصف والتدمير ولكنها لم تحقق أهدافها المنشودة التي تسعى إليها.

إسرائيل لم تستطع تحقيق أهدافها الاستراتيجية من خلال العملية الأخيرة

وتابع: «إسرائيل لم تستطع تحقيق أهدافها الاستراتيجية من خلال العملية، فضلا عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا يعتبر أنها حققت نجاحًا باهرًا، إذ إنها لا تناقش الأهداف الاستراتيجية بل تسعى إلى الأهداف التكتيكية».

مقالات مشابهة

  • المحكمة الجنائية الدولية تعتزم إغلاق مكتبها في كوت ديفوار بحلول منتصف العام المقبل
  • وزير الصحة الفلسطيني: بلادنا فقدت أكثر من 990 كادرا صحيا منذ بداية العدوان
  • وزير الصحة الفلسطيني: فقدنا أكثر من 990 كادرا صحيا منذ بداية العدوان على غزة
  • وزير الصحة الفلسطيني: الاحتلال يواصل استهداف الطواقم الطبية
  • وزير الخارجية: الفساد يقوض الجهود الدولية لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة وتعزيز العمل المناخي
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تستغل ما يحدث في لبنان لتصعيد العدوان على الفلسطينيين
  • إسرائيل تطعن في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية بشأن مذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت
  • باحث في الشؤون الدولية: إسرائيل لم تحقق أهدافها من تفجيرات لبنان
  • الأغا: سياسة إسرائيل في تجويع الشعب الفلسطيني ليست وليدة اللحظة (فيديو)
  • باحث في العلاقات الدولية: إسرائيل تحارب لبنان قبل ظهور حزب الله