عرض برنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، الملف الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، الخاص بالحرب على غزة، بعنوان «جريمة القرن.. 100 يوم قتل وحرق وتدمير في غزة».

ووجه الكاتب الصحفي محمد الجالي، التحية إلى دولة جنوب أفريقيا على المبادرة المهمة التي فضحت دولة الاحتلال الإسرائيلي أمام العالم، التي سبقها تحركات مكثفة من دول عربية، وعلى رأسها مصر، لفضح الممارسات الإسرائيلية، واصفًا ما حدث في غزة من جانب إسرائيل بـ «جريمة القرن وجريمة الجرائم».

وأضاف «الجالي»، في حواره ببرنامج «هذا الصباح»، مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، والمُذاع على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مجرم حرب مثله مثل الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن الذي ضربت قواته الأمريكية العراق واحتلتها في فترة حكمه، ولم تعد العراق إلى ما كانت عليه.

وتابع الكاتب الصحفي: «هناك أصوات في إسرائيل نفسها تحدثت عن غباء تصرفات المسؤولين الإسرائيليين، والتي أرفقتها جنوب أفريقيا في دعوتها أمام محكمة العدل الدولية فيما يتعلق بإبادة الشعب الفلسطيني، وإسرائيل جن جنونها لأن جميع الانتهاكات المقدمة إلى المحكمة موثقة بالصوت والصورة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محاكمة إسرائيل حرب غزة العدوان الإسرائيلي القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

تحذير جديد من السفارة الأمريكية لدى بيروت بشأن السفر إلى لبنان

جددت السفارة الأمريكية لدى بيروت يوم الاثنين، تحذيرها للمواطنين الأمريكيين من السفر إلى لبنان، مطالبة بمراجعة التعليمات في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد. وذكرت السفارة في بيان: "تحث السفارة المواطنين الأمريكيين المسافرين من وإلى لبنان على مراقبة حالة رحلاتهم عن كثب، والوعي بأن مسارات الرحلات قد تتغير مع القليل من التحذير أو بدونه، ووضع خطط بديلة".

وأضاف البيان: "تطلب السفارة الأمريكية لدى بيروت من المواطنين الأمريكيين مراجعة التعليمات التي تحث بقوة على إعادة النظر في السفر إلى لبنان بسبب الحرب التي يمكن أن تندلع في أي لحظة والدولة اللبنانية ليس لديها إمكانية لحماية المواطنين الأمريكيين".

وفي الآونة الأخيرة أعلنت العديد من الدول الإقليمية والأوروبية عن نيتها إجلاء رعاياها من لبنان بسبب الأوضاع التي تنذر بتصعيد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" المستمرة منذ أشهر.

هذا ودعا وزير خارجية لبنان عبد الله بو حبيب إلى أن يستعاض عن بيانات التحذير من السفر إلى لبنان الصادرة عن بعض الدول الشقيقة والصديقة بمواقف تضامن، وتكثيف الجهود والضغوط على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • "أكسيوس" يكشف بوادر "انفراجة" بشأن غزة بعد رد حماس
  • اليسير: مع مرور الوقت سيجد الليبيون أنفسهم أقلية في بلادهم أمام موجات المهاجرين
  • توماس فريدمان: هذا هو السؤال الذي ينبغي لبايدن أن يطرحه على نفسه
  • ستكون أشد وطأة: سيناريو مرعب لـ حرب لبنان.. كارثة غزة جنة أمام المتوقع!
  • خمس وديات تجهّز ‎الهلال للموسم الجديد
  • انقسام بالداخل الإسرائيلي بشأن خطة اليوم التالي للحرب في غزة
  • صحيفة أمريكية: قطاع غزة يشهد حالة من الفوضى بعد مرور تسعة أشهر من الحرب الإسرائيلية
  • جبهة جديدة تُثير قلق “إسرائيل”.. مقاتلو اليمن يصلون بأسلحتهم إلى شمال أفريقيا
  • تحذير جديد من السفارة الأمريكية لدى بيروت بشأن السفر إلى لبنان
  • أولمرت: خطاب نتنياهو أمام الكونغرس ضد مصلحة إسرائيل