يفتتح منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، غدا “الأحد” مشواره في منافسات كأس آسيا 2023، والمقامة بالعاصمة القطرية الدوحة بمشاركة 24 منتخبنا، والمستمرة حتى 10 فبراير المقبل، حيث يواجه منتخب هونج كونج الساعة 18:30 بتوقيت الإمارات على استاد خليفة الدولي.

ويجري منتخبنا الوطني اليوم تدريبه الأخير على استاد خليفة الدولي، استعدادا لمواجهة الغد في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة، التي تضم أيضا منتخبات فلسطين، وإيران، طامحا في الحصول على العلامة الكاملة.

ويطمح المنتخب الوطني حاليا في التأهل من مرحلة المجموعات، والوصول إلى الأدوار الإقصائية من أجل الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة.

وركز المدرب بينتو خلال التدريبات التي أجراها خلال الفترة الماضية بعد الوصول إلى الدوحة، على السلبيات التي حدثت في الفترة الأخيرة، على الرغم من سلسلة الانتصارات التي حققها المنتخب مع المدرب، والخسارة الوحيدة، والتي جاءت في اللقاء الودي أمام عمان بهدف دون مقابل قبل السفر إلى خوض النهائيات.

وحرص أيضا على مواصلة العمل في تجهيز جميع اللاعبين، ورفع معدل اللياقة البدنية، إضافة إلى التركيز على تجويد الجانب التكتيكي، ومتابعة تنفيذ اللاعبين للخطة الموضوعة وتطبيقها.

وقام الجهاز الفني بدراسة المنتخب المنافس، من خلال مشاهدة تسجيلات حديثة، للتعرف على مواطن الضعف والقوة، ووضع الخطة الفنية المناسبة التي سيخوض بها اللقاء، واستمر في عقد الاجتماعات الفردية والجماعية مع اللاعبين، وتكليف كل لاعب بأداء أدوار معينة خلال المباراة.

وتعد هذه هي المواجهة الرابعة، بين منتخبنا الوطني، ومنتخب هونج كونج، حيث سبق وأن التقيا من قبل في 3 مواجهات ودية ورسمية فاز فيها منتخبنا الوطني جميعا، وسجل 12 هدفا، وتلقى هدفا واحدا.

وينتظر نجم منتخبنا الوطني علي مبخوت تحطيم المزيد من الأرقام القياسية، أبرزها فك ارتباطه في عدد الأهداف المسجلة بالبطولة مع الياباني ناوهيرو تاكاهارا برصيد ( 9 أهداف) لكل منهما، وللاقتراب من الكوري الجنوبي لي دونج، 10 أهداف، ومثلهم للقطري المعز علي الذي وصل إلى هدفه العاشر أمس الجمعة في لقاء فوز منتخب بلاده على لبنان بالمباراة الافتتاحية، وكذلك الوصول إلى الإيراني علي دائي صاحب الرصيد الأكبر من الأهداف في البطولة ( 14 هدفا).

وأكد ياسر سالم مدير المنتخب، حرص الجميع على تقديم كل ما يملكون في المباراة الافتتاحية التي تعد الأهم في مشوار البطولة، مؤكداً احترامهم الكامل لكل المنتخبات المشاركة، وعدم الاستهانة بأي منافس، لأن جميع المنتخبات حضرت إلى العاصمة القطرية الدوحة من أجل المنافسة، وترغب في مواصلة المشوار والتأهل إلى مراحل متقدمة في البطولة.

وقال: “تحقيق نتيجة إيجابية في بداية المشوار أمر مهم بالنسبة لكل المنتخبات، ويدرك اللاعبون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ويعلمون أن جماهير الكرة الإماراتية تترقب مشاركة المنتخب والأمل يحدوها في وصول الأبيض إلى مرحلة متقدمة، وهو الهدف الذي نسعى جميعاً لتحقيقه بكل قوة”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: منتخبنا الوطنی

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يواجه نظيره البحريني في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم

 اختتم منتخب الإمارات للشباب لكرة القدم تحت 20 سنة تحضيراته لمباراة غد الأربعاء مع نظيره البحريني على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة لبطولة غرب آسيا للشباب “الديار العربية” المقامة في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.
وأدى منتخب الشباب حصة تدريبية، اليوم الثلاثاء، على أحد الملاعب الفرعية تحت قيادة مدربه سليم عبدالرحمن والجهاز الفني المساعد.
وقال المدرب سليم عبدالرحمن”منتخب الشباب يضم عددا من اللاعبين الموهوبين، الذين يمثلون مستقبلا واعدا للكرة الإماراتية، نحن حريصون على المنافسة وتحقيق نتائج إيجابية خلال مشوارنا في البطولة”.
وأضاف”البطولة فرصة جيدة للجهاز الفني للوقوف على جاهزية المنتخب واللاعبين، والوصول إلى التشكيلة المناسبة التي ستشارك في التصفيات الآسيوية المقررة في شهر سبتمبر المقبل”.

يشارك في البطولة منتخبات : الإمارات، والسعودية، والبحرين، وسوريا، والأردن، والعراق، وعُمان، وفلسطين، ولبنان، والكويت، واليمن، ومنتخب ألبانيا المشارك كضيف للبطولة.


مقالات مشابهة

  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • "أحمر الشباب" يسعى لمواصلة الصدارة أمام اليمن في "غرب آسيا"
  • أحمر الشباب يطمح لتعزيز صدارة مجموعته بلقاء اليمن في غرب آسيا
  • المنتخب اليمني يفتتح مشواره في بطولة غرب آسيا للشباب بالتعادل أمام السعودية
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الشباب يواجه نظيره البحريني في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم
  • مساء اليوم.. منتخبنا الوطني للشباب يواجه السعودية في مستهل بطولة غرب آسيا
  • قناة يمنية تعلن نقل مباريات المنتخب اليمني في بطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب اليمني يفتتح مشواره في بطولة غرب آسيا للشباب بمواجهة نظيره السعودي
  • منتخبنا الوطني للشباب يواجه الأخضر السعودي يوم غد ضمن بطولة غرب آسيا