أعلنت وزارة الدفاع التركية، أن غارات جوية استهدفت مسلحين أكراداً شمالي العراق وسوريا، السبت. وجاء ذلك بعد يوم من هجوم على قاعدة عسكرية تركية في العراق أسفر عن مقتل تسعة جنود أتراك.

اعلان

وأفادت وزارة الدفاع أن الطائرات قصفت أهدافاً في متينا وهاكورك وغارا وقنديل في شمال العراق، لكنها لم تحدد مناطق في سوريا.

 

وأضافت أن الطائرات المقاتلة دمرت 29 هدفاً، بينها مخابئ وملاجئ ومنشآت نفطية، "للقضاء على الهجمات الإرهابية ضد شعبنا وقواتنا الأمنية... ولضمان أمن حدودنا". وأضاف البيان أنه تم "تحييد" "العديد" من المسلحين في  هذه الضربات.

وأعرب وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، عن تعازيه لمقتل الجنود الأتراك على منصة "إكس".

وأضاف : “سنقاتل حتى النهاية ضد منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية داخل حدودنا وخارجها”.

ومساء الجمعة، حاول مهاجمون التسلل إلى قاعدة عسكرية في المنطقة الكردية شبه المستقلة بشمال العراق، مما أسفر عن مقتل خمسة جنود. وتوفي أربعة آخرون في وقت لاحق متأثرين بإصابات خطيرة. 

وأشارت وزارة الدفاع التركية أيضاً إلى مقتل 15 مسلحاً من حزب العمال الكردستاني.

ولم يصدر تعليق فوري من حزب العمال الكردستاني أو الحكومة في بغداد أو إدارة المنطقة الكردية.

قتيلان من حزب العمال الكردستاني في العراق إثر قصف "تركي"مقتل عشرة عناصر من حزب العمال الكردستاني في شمال العراقمقتل سبعة عناصر من حزب العمال الكردستاني في قصف تركي في العراق

وفي غضون ذلك، من المقرر أن يعقد الرئيس رجب طيب أردوغان اجتماعاً أمنياً طارئاً في إسطنبول في وقت لاحق من يوم السبت.

وكانت تركيا قد أطلقت عملية "المخلب - القفل" شمالي العراق في نيسان/ أبريل 2022، وأنشأت خلالها قواعد في محافظة دهوك. واحتجت بغداد لمرات عدة على وجود القوات التركية ودعت إلى انسحابها.

وأطلقت تركيا عملية "المخلب - القفل" شمالي العراق في أبريل 2022، وأنشأت خلالها عدة قواعد في محافظة دهوك. واحتجت بغداد مرارا وتكرارا على وجود القوات التركية ودعت إلى انسحابها.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: احتفالات بكاتدرائية نوتردام في باريس بمناسبة الانتهاء من وضع السقف الخشبي شاهد: "قاطعوا إسرائيل".. مظاهرة حاشدة في إندونيسيا للمطالبة بإيقاف الحرب على غزة شاهد: أقارب ينعون تسعة أفراد من عائلة واحدة قتلوا في غارة إسرائيلية على شرق رفح قتل تركيا العراق حزب العمال الكردستاني سوريا هجوم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية خاصة| 99 يومًا من الحرب.. قصف واشتباكات في قطاع غزة والجيش الأمريكي يضرب موقع رادار في اليمن يعرض الآن Next شاهد: "قاطعوا إسرائيل".. مظاهرة حاشدة في إندونيسيا للمطالبة بإيقاف الحرب على غزة يعرض الآن Next الانتخابات التايوانية: إغلاق مراكز الاقتراع وبدء عملية عد وفرز الأصوات يعرض الآن Next زيارة مفاجئة لأوكرانيا.. ريشي سوناك يتعهد بتقديم مساعدات عسكرية بقيمة 2.9 مليار يورو يعرض الآن Next هيئة التجارة البريطانية: قوارب صغيرة تقترب من سفينة جنوب شرق اليمن اعلانالاكثر قراءة "اعتراف بكيان الاحتلال".. تونس ترفض رفع دعوى ضد إسرائيل وستشارك بالمرافعات الشفهية في لاهاي توتر بين تل أبيب ولندن على خلفية تحقيق للشرطة البريطانية في "جرائم حرب" إسرائيلية في غزة مهنة الطب في ألمانيا.. تدنّ في الرواتب وبيروقراطية وشحّ في عدد الأطباء وتحذيرات من تفاقم الأوضاع شاهد: متحور كورونا الجديد يسبب رعباً عالمياً وإسبانيا تعود لفرض الكمامات تستمر التغطية| رقعة الحرب على غزة تتوسع وجلسة لمجلس الأمن حول الوضع في القطاع

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليمن قطاع غزة حركة حماس جنوب أفريقيا لاهاي قصف الصين إندونيسيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليمن قطاع غزة حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قتل تركيا العراق حزب العمال الكردستاني سوريا هجوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليمن قطاع غزة حركة حماس جنوب أفريقيا لاهاي قصف الصين إندونيسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليمن قطاع غزة حركة حماس من حزب العمال الکردستانی یعرض الآن Next فی العراق

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 8 عمال في إطلاق نار نفذه مسلحون بجنوب غرب باكستان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الشرطة الباكستانية مقتل 7 عمال وإصابة آخر خلال إطلاق نار نفذه مسلحون مجهولون على منزلهم بإقليم "بلوشستان" الواقع جنوب غربي البلاد.


وأوضحت الشرطة - حسبما ذكرت قناة (جيونيوز) الباكستانية الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم /الأحد/ - أن العمال ينحدرون من إقليم "البنجاب" في شرق البلاد، وكانوا يقيمون في المنزل الكائن بمديرية "بنجغور" في "بلوشستان" عندما وقع الحادث؛ مشيرة إلى أنه تم إطلاق عملية بحث للقبض على منفذي الهجوم.
من جهته، قدم الرئيس الباكستاني آصف على زرداري تعازيه لأسر ضحايا الحادث، مضيفا أن "استهداف العمال والمواطنين الأبرياء عمل وحشي ومشين".
كما أدان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف الحادث، ووجه رئيس حكومة إقليم "بلوشستان" بتقديم تقرير عن الحادث وإحالة الجناة إلى العدالة..وأضاف "نحن عازمون على اجتثاث كل أشكال الإرهاب من أراضي باكستان".
يذكر أن باكستان تشهد ارتفاعا حادا في الأعمال الإرهابية والهجمات المسلحة منذ عودة حركة "طالبان" إلى السلطة في أفغانستان في عام 2021.. ويتم الإبلاغ عن معظم الهجمات في المقاطعات المتاخمة للدولة المجاورة وأبرزها "خيبر بختونخوا" و"بلوشستان".

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة: نيران مقاومي الأمة تتقاطع في سماء فلسطين بهجوم استثنائي (شاهد)
  • الدفاع التركية تعلن قتل 13 عمالياً في العراق وسوريا
  • شهيدان بينهما مطارد في نابلس وإصابات بصفوف جنود الاحتلال (شاهد)
  • ‏وكالة بحرية بريطانية: إصابة سفينة بهجوم شنته مسيّرة قبالة اليمن
  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق
  • تركيا تحيّد قيادياً في حزب العمال الكردستاني شمال العراق
  • مقتل 3 شرطيين بهجوم جنوب شرق إيران
  • حزب العمال التركي: مقتل نصر الله يهدف لإضعاف المقاومة وكسرها
  • مقتل وإصابة 8 عمال في إطلاق نار نفذه مسلحون بجنوب غرب باكستان
  • مباشر. مقتل مسعفين لبنانيين في غارات إسرائيلية... وصواريخ حزب الله تسقط على طبريا