الجزيرة:
2024-06-27@11:04:59 GMT

اشتباكات مسلحة مع الاحتلال في طوباس بالضفة الغربية

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

اشتباكات مسلحة مع الاحتلال في طوباس بالضفة الغربية

أفادت مراسلة الجزيرة باندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الفارعة بمدينة طوباس في الضفة الغربية، في حين قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن مواطنا أصيب بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال المخيم.

وأضافت المراسلة أن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية تحلق بكثافة في أجواء المدينة والمخيم، وسط سماع انفجارات، فيما نشرت منصات فلسطينية مشاهد لجرافة الاحتلال تنفذ عمليات تخريب هناك، مشيرة إلى استهداف قوات الاحتلال في مخيم الفارعة بعبوات "محلية الصنع".

تغطية صحفية: "جرافة جيش الاحـ ـتلال تدمر محلاً تجارياً في مخيم الفارعة". pic.twitter.com/pWgPFIESZC

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) January 13, 2024

ونفذت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت اقتحامات لمناطق وبلدات، بينها مدينة قلقيلية شمالي الضفة، وداهمت منزلا هناك بزعم تحصن أحد الفلسطينيين المطاردين داخله.

وخلال العملية دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إضافية إلى المدينة واقتحمتها من محوريها الشمالي والشرقي وانتشرت في أحيائها، قبل أن تنسحب لاحقا.

كما أفاد مراسل الجزيرة باقتحام الجيش الإسرائيلي مدينة بيت لحم، وبثت منصات فلسطينية مشاهد لعملية الاقتحام، في حين أكد ناشطون اقتحام جيش الاحتلال فجر اليوم السبت بلدة إذنا غرب الخليل.

يأتي ذلك بالتزامن مع تأكيد وزارة الصحة الفلسطينية اليوم استشهاد طفلين وشاب برصاص الاحتلال قرب مستوطنة "أدورا" غرب الخليل مساء أمس الجمعة، بعد أن قالت مصادر محلية إن الشهداء الثلاثة هم أبناء عمومة يجمعون الحديد واعتادوا على الذهاب عبر طريق المستوطنة، واستشهدوا عند مدخل المستوطنة للاشتباه فيهم أثناء وقوع عملية مسلحة.

ومنذ اندلاع عدوانه على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 كثّف الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية بالضفة المحتلة، وزاد وتيرة الاقتحامات والمداهمات والاعتقالات هناك.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية اليوم الأربعاء

أكدت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، اليوم الأربعاء، اعتقال 20 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية بينهم أطفال وأسرى سابقون، وذلك جراء حملة الاعتقالات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي داخل الأراضي المحتلة.

وتابعت هيئة شؤون الأسرى، أن ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية منذ بدء العملية العسكرية التي بدأتها حركة حماس «عملية طوفان الأقصى» يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023 لأكثر من 9400 معتقل.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

وبعد أسابيع من تحقيق الهدنة الأول، كشفت حركة حماس، عن تفاصيل الهدنة الثانية والإطار العام للاتفاق الشامل مع العدو الإسرائيلي، لوقف الحرب على قطاع غزة، وحيث تم ذلك بوساطة الجهود المصرية والقطرية.

وأفادت حماس، بأن هذه الهدنة ستنفذ على 3 مراحل وكل مرحلة ستكون على مدار 45 يوم، وكانت أبرز وأهم شروط هذه الهدنة بين طرفي الصراع داخل الأراضي المحتلة هي: «وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة، وإيصال المساعدات، وتبادل الأسرى، واسترجاع الجثامين الموجودة في أيدي الاحتلال».

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 264ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًهيئة شؤون الأسرى: اعتقال 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية بينهم أطفال

إسرائيل تقرر زيادة عدد المستوطنات بالضفة الغربية بعد اعتراف بلدان بدولة فلسطين

الاحتلال يقتحم جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية برفقة جرافات عسكرية

مقالات مشابهة

  • ‏مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين في تفجير عبوة وإطلاق نار في مخيم جنين بالضفة الغربية
  • اشتباكات مسلحة بين المقاومة وجيش الاحتلال في محيط مخيم جنين
  • اقتحامات وهدم منازل بالضفة وحماس تدعو العالم لوقف الانتهاكات الإسرائيلية
  • قوات الاحتلال ومستوطنيه تعتدي على الفلسطينيين في مناطق عدة بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية اليوم الأربعاء
  • الضفة تشتعل.. قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات واعتقالات واسعة بالضفة الغربية
  • مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدين الانتهاكات الإسرائيلية بالضفة الغربية
  • شاهد الدمار الكبير الذي أحدثته الجرافات الإسرائيلية بالبنية التحتية في مخيم الفارعة جنوب طوباس
  • الاحتلال يواصل الاعتقالات وهدم المنازل بالضفة وسموتريتش يهدد بضمها لإسرائيل
  • اعتقال طفل فلسطيني واقتحامات بالجملة في الضفة الغربية