أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي عن طرح البنك  حساب استثمار ذو عائد يومي تراكمي 15٪؜ سنويا تحت مسمي حساب "يوم بيوم" ، حيث يتم التعامل عليه بدءًا من صباح الغد الأحد الموافق 14 يناير 2024 ، موضحة أن حساب «يوم بيوم» يتمتع بمميزات عديدة، حيث يمكن السحب والإيداع يوميا، كما يبلغ الحد الأدنى لفتح الحساب نصف مليون جنيه وبدون حد أقصى للأفراد، هذا بالإضافة إلي ميزة الإعفاء من مصروفات فتح الحساب خلال 3 شهور.

وأضافت القباج أن هذا يأتي انطلاقًا من الدور الرائد الذي يقوم به بنك ناصر الاجتماعي لتعزيز الشمول المالي وتماشياً مع توجهات البنك المركزي، بهدف حصول كل فئات المجتمع على منتجات مالية مناسبة لاحتياجاتها، علاوة على تعزيز الوعي بالخدمات المالية والمصرفية لدى كافة شرائح المجتمع.

وفي ذات السياق أوضح الدكتور محمد عبد الفضيل نائب رئيس مجلس الإدارة للأعمال المصرفية والاستثمار والمشروعات والشئون المالية والتجارية والائتمان أن البنك يسعي دائما لكي يصبح بنك الادخار الجاذب لأكبر شريحة من العملاء لكونه بنك كل المصريين، حيث تقرر أيضا طرح شهادة ادخار لمدة 3 سنوات وبمعدل عائد 20% سنويا ودورية الصرف شهريا.

وأشار عبد  الفضيل إلى أنه في خلال سنوات عديدة استطاع البنك تأسيس قاعدة قوية وثقة كبيرة داخل السوق المصرفي المصري، وذلك من خلال الخدمات التي يقدمها لعملائه ومن خلال العديد من المبادرات التي أطلقها البنك، وتستهدف رفع وعي عملائه المالي وتعزيز ثقافة الادخار لديهم، مشددا على أن البنك يحرص على تقديم باقة مميزة من الأوعية الادخارية لكافة العملاء سواء من الأفراد أو الشركات بما يتلاءم مع مختلف الاحتياجات، وتعد الودائع من أجل الشركات أحد أهم الأوعية الادخارية التي يتيحها البنك، حيث يقدم البنك للشركات أفضل الأسعار التنافسية على الودائع لأجل باختلاف شرائحها وآجالها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التضامن بنك ناصر بنك ناصر الاجتماعي وزيرة التضامن

إقرأ أيضاً:

البنك الزراعي يدعم "التضامن للتمويل الأصغر" بـ 100 مليون جنيه

قدم البنك الزراعي المصري تمويل بقيمة 100 مليون جنيه، لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر بهدف التوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر المملوكة للمرأة بمختلف القطاعات الإنتاجية والتجارية والخدمية في كافة أنحاء الجمهورية.

أعربت منى ذو الفقار، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، عن اعتزازها ببدء التعاون مع البنك الزراعي المصري - أحد أعرق البنوك العاملة في مصر -، ليصبح شريكًا للمؤسسة في تنفيذ خطتها التي تستهدف الوصول لأكبر عدد من العميلات في مختلف محافظات الجمهورية، بما يساهم في توسيع مظلة الشمول المالي.

وأضافت ذو الفقار، "نؤمن أن الشراكة بين مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر والبنك الزراعي المصري ستُساهم بشكل فعال في دعم مساعي تمكين المرأة، بما يواكب توجهات البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية، لتحقيق الأهداف الرامية إلى تعزيز النمو الاقتصادي المستدام، تماشيًا مع رؤية مصر 2030".

قالت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر لديها تاريخ ائتماني قوي، حيث تتعاون حاليًا مع 10 بنوك، وتسعى المؤسسة دائمًا إلى تعزيز التعاون مع البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، بما يساهم في دعم إستراتيجية المؤسسة التي تركز على تقديم التمويلات اللازمة للسيدات من أجل التوسع وتطوير مشروعاتهن بسهولة ويسر.

وأوضحت ريهام فاروق، أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تستهدف التوسع في نشاط التمويل متناهي الصغر، من أجل خلق العديد من فرص العمل، ورفع مستوى المعيشة للأسر الأكثر احتياجاً، وبما يساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وذلك عبر تقديم حزمة من البرامج التمويلية، تتضمن "التمويل الفردي والتمويل الجماعي وتمويل الأسرة والتمويل الذهبي"، بالإضافة إلى الخدمات غير المالية.

وأشار كريم جمعة المدير المالي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إلى أن التعاون مع البنك الزراعي المصري سوف يساهم في توفير آليات تمويل متميزة تلبي كافة الاحتياجات التمويلية لصالح أكبر عدد ممكن من السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر، للمساهمة في تحسين معيشتهن، وتوفير دخل كافٍ لأسرهن

مقالات مشابهة

  • رغم حبسه .. عصام صاصا يطرح “رئيس دولة نفسي”
  • رغم حبسه.. عصام صاصا يطرح «رئيس دولة نفسي» مع مصطفى الجن خلال أيام
  • شهادات البنك الاهلي 2024 الجديدة.. استثمر بعائد مميز يصل إلى 30%
  • بعائد 20%.. تفاصيل حساب توفير سوبر بلس اليومي في بنك الاستثمار العربي
  • بنك ABC يطرح حساب توفير «يوم بيوم» بسعر فائدة 21.5%
  • البنك الزراعي يدعم "التضامن للتمويل الأصغر" بـ 100 مليون جنيه
  • «البنك المركزي» يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه اليوم
  • «التضامن» تفتتح دار مسنين في الإسكندرية ضمن مبادرة بداية جديدة
  • التضامن الاجتماعي تفتتح «دار الهدية للمسنين» في محافظة الإسكندرية
  • 5 سنوات مدة بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة