أعلنت بلدية محافظة القطيف، طرح فرصة استثمارية لاستكمال وتشغيل مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري في الواجهة البحرية بالقطيف، والذي يقع على كورنيش المجيدية، بمساحة تبلغ أكثر من 153 ألف متر مربع.
ويأتي طرح هذه الفرصة الاستثمارية بعد سنوات من توقف العمل في المشروع، والذي بدأ العمل فيه عام 2015م، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى منه، والتي شملت أعمال البنية التحتية، وأعمال الواجهات، وتركيب الأساسات، وأعمال إنشاءات خرسانية، وأعمال المباني الخدمية، وأعمال المرافق العامة.


أخبار متعلقة بلينكن يناقش حقوق الإنسان وأوضاع مضيق تايوان مع مسؤول صينيالصحة: انحسار معدلات الإصابة بالأمراض المتعلقة بصحة البيئةوكانت البلدية قد طرحت المشروع مرتين سابقًا، الأولى في عام 2016، والثانية في عام 2022، إلا أنهما لم تحظيا بإقبال من قبل المستثمرين.
وتعد هذه فرصة استثمارية مهمة للاستثمار في محافظة القطيف، والتي تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي، وكثافة سكانية عالية، وحركة سياحية نشطة.
مخطط المركز الحضاري تنشيط السياحةأوضحت بلدية محافظة القطيف، أن هذه الفرصة الاستثمارية التي تطرحها البلدية، تهدف إلى تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية والترفيهية والبحرية والثقافية والرياضية وتعزيز الاستدامة المالية في كافة المشاريع التي تنفذها البلدية في القطيف، وخلق وجهة حضارية جديدة والارتقاء بالخدمات.
وأبانت أن هذه الفرصة طُرحت لأهميتها وتميزها وموقعها الإستراتيجي، وتأتي بمدة عقد استثماري 50 سنة لدعم المستثمرين ورفع الجدوى الاقتصادية من المشروع، ما يحفز ويدعم المستثمرين ويرفع من جاذبية الاستثمارات لديهم.
إنجاز المرحلة الأولى من المركز
ودعت المستثمرين الراغبين في الاستثمار إلى التواصل مع وكالة الاستثمار في البلدية، أو الاطلاع على تفاصيل الفرص الاستثمارية عبر البوابة الرقمية للاستثمار البلدي، والتطبيق الذكي "فرص" للمشاركة بالفرصة الاستثمارية.مركز الأمير سلطان الحضارييتكون مركز الأمير سلطان الحضاري بالقطيف من جزئيين، الجزء الأول يشمل إنشاء هيكل المبنى الرئيسي ويتكون من مرحلتين.
وبلغت قيمة المرحلة الأولى والثانية الإجمالية 60,830,900 ريال، وتمت ترسية المرحلة الأولى على أحد المقاولين.
وأما المرحلة الثانية التي تبلغ قيمتها بمبلغ 25,581,480,44 ريال، تشمل استكمال المتبقي من الخرسانة المتبقية والأعمدة والأسقف حتى الدور الخامس، وأعمال الهيكل المعدني، وأعمال مباني البلوك وأعمال العزل الحراري والمائي.
إنجاز المرحلة الأولى من المركز
أما الجزء الثاني من المشروع لم يتم ترستيه أيضا ويشمل تشطيب المبنى الرئيسي بالإضافة إلى أعمال الموقع العام وتقدر قيمتها بحوالي 105,000,000 مليون ريال، لتكون القيمة الإجمالية للمشروع في الجزء الأول والثاني بمبلغ قدر 165,000,000 ريال.
وتبلغ مساحة المبنى الرئيسي 8000 متر مربع، ويتكون المبنى الرئيسي من 5 أدوار ”طوابق“ تشمل: المبنى الرئيسي: صالات عرض، ومسرح، ومتاحف، ونادي علمي وثقافي. الموقع العام: النادي البحري، والمسجد الكبير، ومواقف السيارات، والخدمات المساندة، والحدائق الترفيهية والمتنزهات ذات الطابع التراثي، والملاهي، وألعاب الأطفال، والملاعب الرياضية.
إنجاز المرحلة الأولى من المركز
كما يشمل المشروع نافورة راقصة، واكواريوم ”متحف أحياء مائية“ مكشوفة، والمطعم العائم، ومنصة، وجزر عائمة، وموانئ لنشات، وحديقة أسماك، ومجمع مطاعم استثمارية.إنجاز المرحلة الأولىيذكر أن البلدية أنجزت المرحلة الأولى من إنشاء مركز الأمير سلطان الحضاري بالقطيف، والتي بلغت قيمتها 35,249,414,56 ريال، بنسبة 100 %.
وشملت أعمال المرحلة الأولى الأساسات وأعمدة وأسقف الدور الأول والثاني ومكتبة الطفل الملحقة مع المبنى، وأعمال الحفر والردم، وأعمال القواعد ورقاب الأعمدة ، وأعمال الأرضيات والأعمدة والسلالم والحوائط.
إنجاز المرحلة الأولى من المركز
ويتوقع أن يكون للمركز الحضاري أثر كبير من الناحية الاجتماعية والثقافية والعلمية، للمحافظة والمنطقة الشرقية، فهو شامل يخدم جميع الأنشطة الاجتماعية والعلمية والثقافية والرياضية، والاستثمارية، وسوف يوفر العديد من الفرص الوظيفية لأبناء المجتمع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: القطيف القطيف بلدية القطيف السعودية إنجاز المرحلة الأولى من المبنى الرئیسی

إقرأ أيضاً:

مركزان للابتكار والذكاء الاصطناعي وتعزيز الرقمنة الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للأمن العام بالرياض

الرياض- واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية أمس، المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض.

واطّلع سموه عقب التدشين، على مرافق المبنى وتجهيزاته الأمنية والأنظمة التقنية الحديثة، التي تدعم القدرات الأمنية، وتسهم في توفير بيئة عمل متكاملة.

كما دشن سموه مركز الابتكار، ومركز المؤشرات والذكاء الاصطناعي بالأمن العام، اللذين يهدفان إلى تعزيز التميز الإداري والفني الأمني بالاستفادة من التقنيات الحديثة لمواصلة الارتقاء بالعمليات الميدانية والإدارية، وتعزيز التحول الرقمي للعمل الأمني.

واستمرارًا لجهود الأمن العام في أتمتة الخدمات؛ بما يُسهم في تقديم خدمات إلكترونية وحلول رقمية، تتيح للمستفيدين إتمام إجراءاتهم بيسر وسهولة، دشن سموه عددًا من الخدمات عبر منصة” أبشر أفراد” شملت (خدمة تسجيل حادث بسيط، وطباعة رخصة سير، والرخصة الرقمية للأسلحة الهوائية، وتقرير حادث، وتقرير بيانات المركبة، وتقرير رخصة القيادة)، إضافةً إلى خدمتي رخصة فني القطع الصخري، ونقل مواد القطع الصخري عبر منصة” أبشر أعمال”.

حضر التدشين صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله بن مشاري، مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، ومعالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ومعالي مساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، ومعالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور خالد بن محمد البتال، ومعالي وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية الأستاذ محمد بن مهنا المهنا، ومعالي مدير مركز المعلومات الوطني الدكتور عصام بن عبدالله الوقيت، وقادة القطاعات الأمنية، وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • “الدبيبة” يتفقد سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ترهونة
  • إطلاق أشغال توسعة معرض الدارالبيضاء لاحتضان مركز البث الرئيسي لمونديال 2030
  • بعد توقف 10 سنوات.. اتحاد المقاولين في السليمانية يعلن صرف مبالغ التأمينات
  • شركة MBG تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع Pukka بالعاصمة الإدارية الجديدة في نهاية هذا العام
  • إنطلاق المرحلة الثانية من مبادرة بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة بالفيوم
  • الخميس.. انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في الفيوم
  • مركزان للابتكار والذكاء الاصطناعي وتعزيز الرقمنة الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للأمن العام بالرياض
  • توقيع اتفاقيات الشراكة لـحي اللبان السكني وتدشين مركز المبيعات
  • وزير العمل يوجه بوضع تصور عام لإجراءات تنفيذ مشروع زيادة الإنتاجية
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض