تفقد أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم السبت،  بدء أعمال إمتحانات الصف الثاني الثانوي بمدرسة صفية زغلول الثانوية بنات، التابعة لإدارة الزيتون التعليمية.

 كان فى إستقباله الدكتور محمد صلاح  مدير عام الإدارة، وأسماء ماهر مديرة المدرسة.

واطمئن موسى من الطلاب على  مستوى الإمتحان  ، وأعربوا عن سهولة الامتحان والتمكن من الدخول على منصة الإمتحان بكل سهولة ويسر.

وأدى الطلاب الإمتحان اليوم فى مادتى ( تطبيقات الرياضيات - الجغرافيا)، وكان عدد المتقدمين ( ٣٥٥)  طالبة فى عدد ( ١٧)  لجنة ، وتمكن جميعهم من الدخول.

وأشاد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، بالالتزام بالزى المدرسى واتباع كافة الضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات .

كما أوصى موسى باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة الجميع، متمنياً كل التوفيق والنجاح والتميز لجميع الطلاب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم الجغرافيا الصف الثاني الثانوي امتحانات الصف الثاني الثانوي

إقرأ أيضاً:

اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يواجهون الكيمياء والجغرافيا

يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 صباح اليوم السبت الموافق 6 يوليو 2024، امتحان الكيمياء للشعبة العلمية امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية. 

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطلاب على امتحانات الثانوية العامة 2024 في نموذج البابل شيت للأسئلة الموضوعية الاختيار من متعدد، والأسئلة المقالية في ورقة خاصة. 

وتحتوى امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، على أن تحتوي على جميع المستويات المعرفية. 

تعليمات امتحانات الثانوية العامة 2024 

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير كل سبل الراحة للطلاب في اللجان امتحانات الثانوية العامة 2024، واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة للطلاب خلال فترة انعقاد امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوزيع أوراق البابل شيت في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على الطلاب مبكرًا قبل الساعة التاسعة بعشر دقائق. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الهدف من توزيع أوراق البابل شيت مبكرًا في امتحانات الثانوية العامة 2024 هو السماح للطلاب بكتابة بياناتهم دون التأثير على وقت الإجابة المحدد. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى ضرورة التأكد من كتابة البيانات في أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024 بشكل دقيق وصحيح حتى يحصل الطالب على حقه. 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على التأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات في أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024، لضمان حق الطالب. 

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الملاحظين في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 من كتابة البيانات نيابة عن الطالب وإنما يراجعها للتأكد من صحتها فحسب.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية امتحانات الثانوية العامة 2024 دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وتفتيش دورات المياه في اللجان يوميًا تفتيشًا دقيقًا.

مقالات مشابهة

  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الكيمياء والجغرافيا للجان
  • مزاعم بتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الكيمياء والجغرافيا
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يواجهون الكيمياء والجغرافيا
  • عاجل | رابط تقديم الصف الأول الثانوي عبر موقع تنسيق الشهادة الإعدادية.. سجل الآن
  • "اخر تحديث" صدرت الآن..لينك نتائج الصف التاسع سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الإكتتاب عبر موقع التربية السورية
  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان في الجغرافيا والكيمياء للثانوية
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • «التعليم» تكشف كيفية تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024 (فيديو)
  • تسليم الملفات يبدأ 28 يوليو.. اعرف تعليمات التقديم للصف الأول الثانوي
  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»