شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الشيخ حمير الأحمر يرد على وساطة حوثية طلبت تنازله عن مشيخة حاشد أو القبول بنائب موالٍ للجماعة، رفض الشيخ حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر، شيخ مشايخ قبيلة حاشد، اليمنية، وساطة تابعة لجماعة الحوثي الانقلابية، طلبت منه إعلان التنازل من المشيخة .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الشيخ حمير الأحمر يرد على وساطة حوثية طلبت تنازله عن مشيخة حاشد أو القبول بنائب موالٍ للجماعة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الشيخ حمير الأحمر يرد على وساطة حوثية طلبت تنازله عن...

رفض الشيخ حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر، شيخ مشايخ قبيلة حاشد، اليمنية، وساطة تابعة لجماعة الحوثي الانقلابية، طلبت منه إعلان التنازل من المشيخة وستليمها لأحد موالي الجماعة، أو تعيين نائبًا له، تمهيدًا للإطاحة به.

وقال أمين عاطف، الذي زعم أن مشايخ ووجهاء اختاروه شيخا لمشايخ حاشد، بديلا عن الشيخ الأحمر، قال إن الأخير، رفض الموافقة على مبادرة قدمها لإبقاء الشيخ حمير على رأس القبيلة.

وكان عاطف، المعروف بولائه الشديد لمليشيات الحوثي، زعم قبل أيام أنه استقبل وفدا قبليا في منزله بمدينة خمر، بمحافظة عمران، (شمالي اليمن)، للتوسط والتوفيق بينه وبين شيخ مشايخ حاشد، الشيخ حمير الأحمر.

وقال عاطف، إن اجتماعا موسعا للمشايخ والوجهاء، نصّبوه شيخا على حاشد خليفة للشيخ حمير، غير أن مصادر مؤكدة، كشفت أن الاجتماع الذي أشار عليه، لم يكن لتنصيبه، بل كان عزاء قبليًا لمشايخ قبائل يمنية، في وفاة الشيخ البارز، مبخوت المشرقي، بمحافظة عمران.

ً

وذكر أمين عاطف، الموالي للحوثي، إنه عرض على الوفد الذي زاره إلى منزله"، استعداده للتنازل عن "منصبه الشرفي الذي نصبته فيه قبيلة حاشد" - حسب تعبيره - للشيخ حمير بن عبدالله الاحمر وقبوله بمنصب النائب عن طيب خاطر بشكل إعتباري مشرف يمكن ترتيبه خلال زيارة يمكن إجراءها الى منزل الشيخ الأحمر، الكائن في العاصمة صنعاء حي الحصبة بصحبة وفد قبلي كبير وزامل شعبي".

وقال أمين عاطف إن مستعد لذلك، في حال "تكرم الأخ الشيخ حمير" بالموافقة على طلبات أربعة، وهي: "التكرم بتحديد موقف واضح" من التحالف، و"التكرم بإستئناف حضوره في مجلس النواب بصفته عضوا رسميا منتخبا، عن إحدى دوائر قبيلة حاشد"، و"التكرم بإستيعاب اهمية إحترام مشاعر أسر وأقارب الشهداء من قبيلة حاشد الذي يتجاوز عددهم 4000 شهيد" ومن ضمنه نجله عاطف أمين عاطف.

والطلب الرابع، "التكرم بالموافقة على تشكيل لجنة مشتركة مخصصة لاعداد خطة مستقبلية لتصحيح مسار قبيلة حاشد تضمن استعادة مكانتها الرفيعة".

وقال أمين عاطف إن قبيلة حاشد فقدت مكانتها، وعلاقتها مع بقية قبائل اليمن، متهما إياها بالانحياز للمصالح الشخصية والحزبية الضيقة والمحدودة ، وذكر أن الوفد الزائر له وعده بإيصال كلامه لشيخ مشايخ حاشد، الشيخ حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر، وإبلاغه بالرد في أقرب وقت ممكن.

قبل قليل، من فجر اليوم الإثنين، قال أمين عاطف، إن الوفد أبلغه برفض الشيخ حمير الأحمر لشروطه الأربعة، وطالب الأخير باحترام ما أسماه "قرار القبيلة الملزم للكل".

وكان مصدر مطلع بصنعاء، نفى حقيقة الأنباء المتداولة بشأن تنصيب أمين عاطف، شيخًا على مشايخ قبيلة حاشد، بمحافظة عمران، خلفًا للشيخ حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر.

وقال المصدر إن الصور التي تم تداولها على أنها اجتماع مشائخ وأعيان حاشد لتنصيب أمين عاطف شيخا لمشايخ حاشد بديلا للشيخ حمير الأحمر غير صحيحة وهي مأخوذة من عزاء الشيخ مبخوت المشرقي (توفي قبل أيام).

وأضاف المصدر أن "أمين عاطف ليس شيخا على منطقته فهل يعقل أن يتم تنصيبه شيخا لمشائخ حاشد".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف: انتهاء أزمة الحجاج العالقين وعودة آخر حاج يمني إلى مطار صنعاء بعد تدخل وساطة خارجية

وزير الأوقاف: انتهاء أزمة الحجاج العالقين وعودة آخر حاج يمني إلى مطار صنعاء بعد تدخل وساطة خارجية

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: انتهاء أزمة الحجاج العالقين وعودة آخر حاج يمني إلى مطار صنعاء بعد تدخل وساطة خارجية
  • مشيخة الطرق الصوفية تنفى منع حلقات الذكر بالمسجد الأحمدي بطنطا
  • مشيخة الطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية في مسجد الحسين غدا
  • أول دفعة من المقاتلين الحوثيين تقاتل إسرائيل على الحدود مع فلسطين.. تصريح غريب للجماعة
  • وساطة شيعة عربية لإقناع الإمام ”المطري” بإعادة فتح مؤسسة الهادي الزيدية في بني مطر بصنعاء
  • حضنت بناتها وماتت.. دفاتر تحت أنقاض عقار بولاق المنهار
  • الجيش الأمريكي يدمر موقع رادار وقوارب مسيّرة حوثية في البحر الأحمر
  • شاهد بالفيديو.. وسط حضور حاشد من أهل العروسين.. “سوداني” يتزوج من “تونسية”
  • رد فعل مفاجئ من طفلة بعد رؤية والدها بدون لحية.. فيديو
  • أمير تبوك يواسي شيخ قبيلة العميرات في وفاة شقيقه