لا شك أن وقوع الحبر على الملابس، يعد مصدر إزعاج كبيرًا، خاصة أنه من أصعب الأشياء التي يمكن إزالتها بسهولة، دون أن تترك أثرًا مزعجًا، وفي حالة التعامل معها بشكل غير صحيح قد تسبب تلفًا دائمًا للنسيج.. فما الطرق الصحيحة لإزالة الحبر من الملابس؟

5 طرق سحرية لإزالة الحبر من الملابس 

هناك العديد من الطرق السحرية والمبتكرة من أجل إزالة الحبر من الملابس، لعل أبرزها باستخدام مزيل طلاء الأظافر، والذي يعد طريقة شائعة باعتبارها فعالة بشكل كبير، خاصة مع قدرتها على إزالة أنواع مختلفة من الحبر، وخطواته كالتالي:

ضع قطعة قماش قطنية نظيفة على البقعة.

بعدها يمكن تطبيق القليل من مزيل طلاء الأظافر على القماش.  فرك البقعة برفق شديد حتى لا تتسبب في تلف للأنسجة.  تمرير مياة باردة على البقعة.  تكرار تلك الخطوات 2-4 إذا لزم الأمر.

ليس فقط مزيل طلاء الأظافر، لكن هناك حل سحري آخر ومتواجد في جميع البيوت، خاصة بعد عودة فيروس كورونا للانتشار مجددًا، وهو الكحول، ويمكن استخدامه أيضًا بطرق محددة، ويمكن تطبيقه بنفس الخطوات المذكورة سلفًا حال استخدام مزيل طلاء الأظافر. 

ويتوفر أيضًا منتج خاص من أجل إزالة الحبر من المنازل، هو منتج خاص تم تصميمه خصيصًا لإزالة الحبر من الملابس، لكن يجب مع تطبيق أي من الخطوات المذكورة، سرعة التحرك من أجل إزالة الحبر من الملابس، فكلما طالت مدة بقائها، زادت صعوبة إزالتها.

ومنح موقع «goodhousekeeping»، تعليمات ونصائح يجب الالتزام بها أثناء القيام بعملية إزالة الحبر من الملابس، لعل أبرزها تقسيم بقعة الحبر إلى أقسام صغير إذا كانت كبيرة على الملابس، ما قد يسهل تلك إزالتها، أما إذا كانت دائمة،  فقد يحتاج ذلك إلى تجربة عدة طرق مختلفة لإزالة البقعة، ويمكن تطبيق جميع الطرق المذكورة.

إذا كنت غير متمكن من كيفية إزالة بقعة الحبر، فتحقق من ملصق العناية بالملابس، قد تقدم الشركة المصنعة توصيات محددة لإزالة الحبر من نوع معين من النسيج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحبر فيروس كورونا الحبر الملابس الكحول

إقرأ أيضاً:

مساع وضغوطات لإعادة أمل شعبان إلى التربية

ذكرت «الأخبار» أن النائبة السابقة بهية الحريري تضغط لإعادة الرئيسة السابقة لدائرة الامتحانات الرسمية وأمينة السر السابقة للجنة المعادلات للتعليم ما قبل الجامعي، أمل شعبان، إلى وزارة التربية، وانتدابها مكان أمين السر في لجنة المعادلات عبد المولى شهاب الدين الموقوف بتهم تزوير وتقاضي رشى.
وتبرر الحريري هذه المساعي بصدور قرار قضائي في أيار الماضي عن قاضي التحقيق في بيروت أسعد بيرم بمنع محاكمة شعبان.وكان وزير التربية عباس الحلبي قد اتّخذ قبل شهرين خطوة مفاجئة بانتداب شعبان للقيام بأعمال أمانة السر الخاصة بوزير التربية، غير أن مصادر متابعة أكدت أن «الخطوة بقيت شكلية، وهدفها إعادة الاعتبار لشعبان التي لم يسلّمها الوزير أيّ مهمّات فعلية ولا تداوم في الوزارة». فيما تهدف الضغوط التي تُمارس على الحلبي إلى إعادتها إلى لجنة المعادلات، والسماح لإثبات عدم تورّطها بالتهم المنسوبة إليها؛ وأبرزها تقاضي رشى لتسريع تسليم شهادات للطلاب العراقيين، وتمرير معادلات مخالفة للأصول بطرق مشبوهة.
وكانت شعبان قد أُوقفت أواخر كانون الثاني الماضي، لمدة 22 يوماً على خلفية تزوير الشهادات.
 

مقالات مشابهة

  • طلب برلماني بتعديل قانون سوق رأس المال لإزالة معوقات تأسيس صناديق الملكية الخاصة
  • العثور على 22 نوعا من الميكروبات في ثلث أحبار الوشم الشائعة في الولايات المتحدة
  • بعد أزمة "شنطة" هاجر أحمد.. تعرف على خطوات تنظيف الحقائب الفاخرة
  • مكان السنوار في غزة .. السر لدى دائرة صغيرة جدا
  • إجتماع تنسيقي لمناقشة أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات بسوهاج
  • محافظ كفر الشيخ يبحث الاستعداد لبدء الموجة الـ23 لإزالة التعديات
  • محافظ كفرالشيخ يناقش استعدادات بدء الموجة الـ 23 لإزالة التعديات
  • دراسة تكشف طريقة سحرية للحفاظ على الوزن بعد سن اليأس.. «هترجعي أصغر من الأول»
  • بدعم كويتي.. تدشين مخيم طبي لإزالة المياه البيضاء بسيئون
  • مساع وضغوطات لإعادة أمل شعبان إلى التربية