تابع مبروك الغمريني، رئيس مجلس مدينة طور سيناء، رافقه أحمد مروان، رئيس قرية الجبيل، اليوم السبت، سير العمل وانتظامه بوحدة طب الأسرة بالقرية؛ للاطمئنان على انتظام سير العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل بها والمساهمة فى حل المعوقات التى تواجه المواطنين.

 وتفقد رئيس المدينة غرفة الاستقبال والطوارئ للتأكد من توافر رصيد كاف من أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية اللازمة كذلك توافر الأمصال والتطعيمات الروتينية، مشددًا على ضرورة التزام الفريق الطبي بوحدة طب الأسرة على تقديم الدعم ويد العون للمترددين من المواطنين.

جاء ذلك تنفيذا لتعليمات وتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وذلك ضمن الخطة المتكاملة التى وضعتها المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية للارتقاء بمستوى الخدمات العامة بمختلف القطاعات الخدمية المقدمة للمواطنين.

وتقدم الوحدة خدمات طب الأسرة، والتطعيمات، والتثقيف الصحي، وأسنان، ومتابعة الحمل، إضافة إلى خدمات المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة تحت شعار "100 مليون صحة"، كما تضم مكتب خدمة صحة ومعمل تحاليل ومعمل أمراض متوطنة.

كانت هيئة الرعاية الصحية قد أعلنت عن بدء التشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة جنوب سيناء اعتبارًا من أول يناير الجاري، بعد نجاح الهيئة العامة للرعاية الصحية في التشغيل التجريبي للمنظومة في جنوب سيناء، رابع محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، منذ منتصف فبراير 2022، وعرض نتائج التشغيل التجريبي على رئاسة مجلس الوزراء.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، في تصريح له إلى أن التشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في جنوب سيناء تضمن حماية وتغطية مالية للمنتفعين بخدمات المنظومة في المحافظة، كما يتم تفعيل نظام المطالبات بين هيئتي الرعاية الصحية والتأمين الصحي الشامل.

وأضاف السبكي، أنه جارِ العمل في 4 مشروعات صحية جديدة لإتمام منظومة التأمين الصحي الشامل بالكامل في جنوب سيناء بحلول يونيو 2024، وهم إنشاء "مجمع الفيروز الطبي، مستشفى دهب"، وكذلك تطوير "مستشفى نويبع، مركز طب أسرة وادي فيران".

419671094_683503580625748_8313012972960707122_n 419666928_683503610625745_3030224872289000964_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هيئة الرعاية الصحية منظومة التأمين الصحي الشامل وحدة طب الاسرة قرية الجبيل طور سيناء التأمین الصحی الشامل جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تعقد ندوتين للتوعية بالسلامة والصحة المهنية في جنوب سيناء 

أعلنت وزارة العمل أنّها تلقت تقريرًا من مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء، يتضمن تنظيم المديرية، لفعاليات مبادرة «سلامتك تهمنا» لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وذلك من خلال تنفيذ ندوتين للتوعية بعنوان: مخاطر الحريق والتدريب على كيفية استخدام وسائل مكافحة داخل بيئة العمل في مدينة شرم الشيخ بحضور 60 عاملا بالفندق، وشركة الحفر المصرية بمدينة أبورديس بمشاركة 46 من العاملين بالشركة.

وشملت المحاضرات أهدافا ومبادئ السلامة والصحة المهنية، فضلاً عن خطط الطوارئ، ومخاطر الحريق، إذ تسعى المديرية إلى تكثيف أنشطتها بهدف تعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل، وذلك من أجل الحفاظ على أرواح العاملين بتلك المنشآت، وكذلك المنشأة ذاتها بالإضافة إلى المترددين عليها، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري، وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين

وقالت وزارة العمل في بيان لها، إنَّ تنظيم هذه الندوة، يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وفي إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي تستهدف تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية بتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وهو ما يأتي اتساقاً مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 – 2027.

تنفيذ توجيهات وزير العمل

وأوضحت وفاء نجاح مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، في تقريرها للوزارة أنَّ تلك الندوات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود، والتعاون مع كافة الوزارات، والجهات والجهات ذات الصلة  لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان». لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، وفي كل مناحي الحياة تحت رعاية خالد مبارك محافظ جنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • مدير التأمين الصحي بالغربية يشدد على تلافي السلبيات المرصودة بعيادات كفر الزيات
  • وزارة العمل تعقد ندوتين للتوعية بالسلامة والصحة المهنية في جنوب سيناء 
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتابع تنفيذ مبادرات مكافحة فيروس "سي"
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • الأربعاء.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • الأربعاء المقبل.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يشهد احتفالية فوز جنوب سيناء بجائزة التميز العالمية
  • رئيس الوزراء يُتابع المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء
  • رئيس الوزراء يتابع المنصة الجغرافية لجنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية