بوابة الوفد:
2024-07-06@20:00:39 GMT

إنجازات مبادرة "حياة كريمة" بقري سوهاج

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

غيرت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري حياة كريمة الواقع فى كل القطاعات المختلفة بالتعليم والصحة وقطاعات الكهرباء والطاقة ومياه الشرب والصرف الصحي والري والطرق والكباري وغيرها من المشروعات التنموية والخدمية كما حققت أحلام البسطاء من المواطن في الحصول على حياة كريمة فى السكن والتعليم وفى كل شيء ووفرت لهم الآلاف من فرص العمل بالإضافة إلى تعليم الحرف وتمليك الورش داخل المجمعات الصناعية المختلفة.


 

انطلقت المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمحافظة سوهاج داخل 181 قرية ب7 مراكز وهي: طما والمراغة شمال المحافظة والمنشاه وجرجا والبلينا جنوب سوهاج ودار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج لتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية تغير مختلف النواحي  بالمحافظة.
 

بلغت إجمالي تكلفة المشروعات التي تم الإنتهاء منها بقرى المبادرة بمحافظة سوهاج حوالي 60 مليار جنيه داخل سبع مراكز يمثلون تقريبا 65٪ من نسبة سكان المحافظة.
 

أقامت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة بالقرى المعنية أكثر من 10800 مشروعا موزعين على 30 مركزاً قروياً و181 قرية وعلى أكثر من 1123 نجع.
 

ومن أهم مشروعات مبادرة حياة كريمة إنشاء 30 مجمع خدمات حكومية بـ 30 قرية لخدمة المواطنين بواقع مركز بكل وحدة قروية وذلك في إطار خطة الدولة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين كل مجمع يضم "وحدة محلية ومركز تكنولوجي وسجل مدني وشهر عقاري ومركز خدمات تموينية ومكتب خدمات بريدية ووحدة تضامن اجتماعى".

كما تم إنشاء 108 عمارات سكنية بإجمالي 864 وحدة سكنية بلغت متوسط نسبة التنفيذ الإجمالية للمشروعات 70 % منها 12 عمارة بقرى الغريزات ونجع أبوعوض والبطاخ بمركز المراغة شمال محافظة سوهاج و21 عمارة بقريتي نجوع الرياينة والفراسية بمركز ساقلتة شمال شرق المحافظة و5 عمارات بقرية التل الزوكي بمركز طما شمال سوهاج و15 عمارة بقرى الغنيمية والغابات والحرجة بالقرعان وبرديس بمركز البلينا وعمارات سكنية بقرى المجابرة والخلافية وبيت داود بمركز جرجا، و5 عمارات سكنية بقرية  السقرية بمركز المنشاه جنوب سوهاج و42 عمارة بقرى القوصة ونجوع مازن والعزبة ونجع عمار والحاجر بأولاد يحيي ومزاتة والبلابيش بحري بمركز دار السلام جنوب شرق سوهاج .
 

ومبادرة رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري حياة كريمة لم تغفل عملية تطوير البشر من خلال إنشاء المكتبة العامة بالقرية "كتابك" حيث تم الإنتهاء من إنشاء 30 مكتبة عامة بعدد 30 مجلس قروي بالمراكز الـ 7 المستهدفة من المبادرة بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب تماشيا مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية الشاملة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية حياة كريمة محافظة سوهاج أحلام البسطاء حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وتفاعلية للأطفال ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالقنطرة شرق

انطلقت اليوم الجمعة، فعاليات أنشطة مبادرة "أنت الحياة" والتي تنظمها مؤسسة "حياة كريمة" بمركز ومدينة القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية، بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الثقافة والشباب والرياضة وجامعة قناة السويس، والوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة شرق، وصندوق مكافحة الإدمان والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، والمجلس القومي للمرأة، ومؤسسة مصر الخير، وعدد من منظمات المجتمع المدني والشركات الخاصة وذلك خلال الفترة من ٥ إلى ٧ يوليو الجاري.

ومن جانبه صرح العقيد ممدوح فوزي المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، أن فعاليات مبادرة "أنت الحياة"، تتضمن قافلة طبية مكونة من ١٠ عيادات مختلفة وتوعية صحية وصيدلية بالإضافة إلى عيادات بيطرية وقسم إرشاد زراعي.

مضيفًا أن المبادرة تضمنت فقرات ترفيهية منها فقرة الآلات الشعبية (السمسمية) لفرقة قصر ثقافة الإسماعيلية، ومسرح ومعرض للكتاب وورشة عمل حرفية، وورشة للرسم على وجوه الأطفال هذا إلى جانب ندوة عن مكافحة وعلاج الإدمان ومحاضرة عن التنمية المستدامة وامتحانات فورية لمحو الأمية.

وأشار محمد جمال منسق عام مؤسسة حياة كريمة أن فعاليات مبادرة "أنت الحياة" تضمن ملتقى لتوظيف الشباب وأنشطة رياضية ودفع مديونيات الغارمين وخدمة إصدار بطاقات الرقم القومي.

وأكد اللواء محمود شبايك رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق أن الدولة المصرية وكافة أجهزتها التنفيذية تعمل على توفير الخدمات للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجًا من خلال تنظيم العديد من الفعاليات، من أجل تحسين جودة الحياة المعيشية للمواطن.

مقالات مشابهة

  • أماكن القواقل الطبية لمبادرة حياة كريمة غدا.. توجد في 8 محافظات
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • توجيه بتسريع سير العمل بمشروعات مبادرة «حياة كريمة» بقرى مركز ديرمواس
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • رئيس جامعة سوهاج: هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي وكليات جديدة ستضاف للجامعة
  • مبادرة حياة كريمة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وتفاعلية للأطفال ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالقنطرة شرق
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق
  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • «حياة كريمة» تعمل على إنشاء بيوت في الفيوم.. اعرف طرق التبرع (فيديو)