عبر الناخب الوطني وليد الركراكي عن رغبته في التتويج مع المنتخب المغربي بلقب كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، مؤكدا أن هدفه هو تغيير صورة المُتوجين بلقب “الكان” الوحيد الذي أحرزته المملكة.

وقال الركراكي في حوار صحفي: “في مركز التدريب بمجمع محمد السادس لكرة القدم، توجد صورة تتويج المنتخب الوطني بكأس إفريقيا عام 1976.

. كل يوم عندما يأتي اللاعبون إليه، ينظرون إلى الصورة ويستلهمون ذلك. هدفي كمدرب ليس إزالة هذه الصورة، ولكن وضع صورة جديدة للفائزين التاليين”.

هذا وكان الركراكي قد تعهد بتقديم استقالته في حال لم يتمكن من قيادة المنتخب الوطني إلى نصف نهائي “الكان”، باعتبار أن النسخة الماضية من الكأس القارية عرفت بلوغ “أسود الأطلس” لدور الربع نهائي بقيادة البوسني وحيد خليلوزيتش.

يذكر أن المنتخب المغربي سيخوض أول مباراة له في دور مجموعات “الكان” أمام تنزانيا، يوم الأربعاء المقبل، قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية في 21 من شهر يناير الجاري، ثم منتخب زامبيا يوم 24.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الركراكي: باب المنتخب مفتوح في وجه لاعبي البطولة بشرط

زنقة 20 ا الرباط

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم وليد الركراكي أن باب المنتخب الوطني مفتوحا في وجه جميع لاعبي البطولة والوطنية المنتمين لللأندية الوطنية بدون استثناء لك بشرط إظهار إمكانيتهم وقدراتهم التي نريدها داخل المنتخب الوطني.

وأضاف الركراكي في الندوة الصحفية التي عقدها اليوم الأربعاء، للإعلان عن تشكيلة المنتخب أمام إفريقيا الوسطى، “أنا شخصيا مدرب قادم من البطولة الوطنية وليست لدي أية نظرة سيئة عن لاعبي البطولة والوطنية”، مشيرا إلى أن هناك لاعبين مارسوا بالبطولة الوطنية انتقلوا إلى أندية في الخارج وهم الآن في المنتخب”.

وتابع الركراكي، “لكن المسائل التقنية داخل المنتخب الوطني تفرض علي اختيار لاعبين مؤهلين للمراكز داخل الفريق الوطني”،  وهو ما قمنا به في الآونة الأخيرة باختيار حارس المرمى من المغرب الفاسي”.

ودعا الناخب الوطني لاعبي البطولة والوطنية إلى “الإشتغال أكثر وإظهار قدراتهم في المباريات القادمة مع أنديتهم حتى نتمكن من اختيار بعضهم.. ولغادي يستهال غادي يكون معانا في المنتخب”.

مقالات مشابهة

  • تصفيات "كان" 2025... لاعبو المنتخب المغربي يلتحقون بمركب محمد السادس استعدادا لملاقاة إفريقيا الوسطى
  • انطلاق بيع تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام إفريقيا الوسطى بوجدة
  • عاجل..أسماء جديدة في قائمة المنتخب المغربي استعدادا لمواجهتي إفريقيا الوسطى
  • تحليل: هل تعكس قائمة المنتخب المغربي "نظرة واقعية" لدى الركراكي؟
  • الركراكي: كأس إفريقيا للمحليين وكأس العرب سنخوضهما بمنتخب أقل من 23 سنة
  • تغييرات مرتقبة في قائمة الركراكي استعداداً لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى
  • الركراكي: باب المنتخب مفتوح في وجه لاعبي البطولة بشرط
  • الركراكي يستدعي حارس المغرب الفاسي إلى المنتخب
  • غياب دياز وزياش والحضور الأول للصحراوي.. الركراكي يكشف عن لائحة المنتخب لمباراتي إفريقيا الوسطى
  • الركراكي يعلن لائحة المنتخب المغربي لمواجهة أفريقيا الوسطى في تصفيات كان2025