أعلنت الأكاديمية الروسية للعلوم أن الخبراء الروس تمكنوا من تطوير مواد دوائية جديدة، ستساهم في الحماية من مخاطر تمزق الأوعية الدموية في جسم الإنسان. وأضافت أن العلماء الروس تمكنوا لأول مرة من تطوير مواد بوليميرية جديدة يمكن استعمالها في ترميم جدران الأوعية الدموية لمنع تمزقها، الأمر الذي سيقلل من مخاطر النزيف في الجسم والجلطات والسكتات الدماغية.

وأشار منشور لمجلة “العلوم في سيبيريا” التابعة للأكاديمية إلى أن المواد الدوائية الجديدة طوّرها علماء معهد نوفوسيبيرسك للكيمياء العضوية التابع للأكاديمية الروسية للعلوم، بالتعاون مع جراحين وأطباء من المركز الوطني الروسي للبحوث الطبية، ومع خبراء من شركة (Medin) الروسية للابتكارات الطبية، ويتم حاليا اختبار النسخ النهائية لهذه الأدوية، ويتوقع أن تبدأ عملية إنتاجها عام 2025. وقال العالم في مختبر البحوث الدوائية التابع لمعهد الكيمياء العضوية بالأكاديمية الروسية للعلوم، ومدير شركة (Medin) أركادي بريزغالوف: “لقد طوّرنا هذه الأدوية بطلب بعض الأطباء والجراحين في روسيا، إذ يوجد حاليًا نوعان فقط من الأدوية الشبيهة المستوردة من الخارج”.

صحيفة عمان

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن تمكن قواتها من السيطرة على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا، خلال تقدم قواتها على جميع محاور القتال. 

الجيش الروسي يسطير على بلدة جديدة

ووفقا للبيان الذي أصدرته وزارة الدفاع الروسية اليوم، فقد تمكنت القوات الروسية من تحرير بلدة رازلدوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية؛ التي انفصلت عن أوكرانيا في فبرابرعام 2022.

وأوضح البيان، أن قوات الجنوب في الجيش الروسي، هي من سيطرت على البلدة.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، إلى أن خسائر الجيش الأوكراني وصلت إلى نحو 4 آلاف و410 جنود قتلى، ودبابتين، و8 مركبات قتالية مدرعة، و48 مركبة، و39 مدفعا.

13 ألف قتيلا خلال العمليات العسكرية

ولفتت «الدفاع الروسية» إلى أنه خلال الفترة ما بين 22 و28 يونيو الجاري، خسرت القوات الأوكرانية 13 ألفا و820 قتيلا خلال العمليات العسكرية أمام الجيش الروسي.

وحسبما ذكرت شبكة «سكاي نيوز»، فإن رازلدوفكا بلدة صغيرة شمال مدينة سوليدار، ذات أهمية استراتيجية، وعلى بعد نحو 20 كيلومترا إلى الشمال من باخموت.

كما تقع البلدة بالقرب من نهري «باخموتكا» و«سوخايا روتش»، اللذان يعملان كحواجز طبيعية، ويعرقلان تقدم الجيش الروسي.

مقالات مشابهة

  • علامات تشير إلى ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم
  • هل الأسبيرين يمنع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. دراسة تجيب
  • اكتشاف فائدة جديدة لشرب القهوة.. ما علاقة الجلوس لأكثر من ٦ ساعات يوميًا؟
  • افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • الكشف عن طبيعة إصابة البرغوث
  • خبراء: مساندة الاتحاد الأوروبي بمليار يورو رسالة ثقة جديدة في الاقتصاد المصري
  • الكرملين: آفاق تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لم تشهد أي تحسن بعد تغيير قيادات التكتل
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • الكرملين: آفاق تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لم تتحسن بعد تغيير قيادات التكتل
  • من دون أدوية.. نظام غذائي وأطعمة صحية تخفض الكوليسترول الضار في الدم