أوضح استشاري طب الأسرة د.وليد البديوي، خطوات استفادة المواطن من مبادرة «طبيب لكل مواطن»

وأضاف البديوي، خلال لقائه ببرنامج «يا هلا» المذاع على قناة روتانا خليجية، أن الخطوة الأولى تتضمن التسجيل في التطبيق الذي تتضمنه المبادرة لتحديد احتياجات أفراد الأسرة.

وأكمل استشاري طب الأسرة، أن حال وجود تاريخ مرضي لمرض معين فيترتب على ذلك الحاجة للفحص الدوري كل مدة محددة، وبالتالي يسهل التنبيه الخاص بهذه الفحوصات وعدم تجاهلها.

استشاري طب الأسرة د.وليد البديوي يشرح خطوات استفادة المواطن من مبادرة "طبيب لكل مواطن" @jalmuayqil#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/8xvx8L97UC

— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) January 12, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: طبيب لكل مواطن

إقرأ أيضاً:

مبادرة «بداية» في محافظة قنا.. نشاطات مكثفة وقوافل طبية

تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، جهود الأجهزة الشريكة في تنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان بقريه البراهمة التابعة لمركز قفط.

قوافل طبية بمبادرة بداية جديدة 

حيث شاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفادت منها 2039 مواطنا، ونفذت مديرية التموين قوافل بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتلقي طلبات تصحيح البطاقات التموينية لـ65 أسرة، بينما نفّذت مديرية الشباب والرياضة أنشطة رياضيه استفاد منها 130 شاب وفتاه.

وشاركت مديرية الأوقاف بعدد من القوافل والندوات التوعوية من أنشطة مبادرة بداية ، استفاد منها 250 مواطنا، ونظم فرع المجلس القومي للمرأة في قنا، عددا من الندوات التثقيفية لتنمية الأسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة لـ400 سيدة.

كما سجّلت مديرية القوى العاملة أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، وذوي الهمم، وتسجيل الراغبين في التدريب المهني علي مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية بشأن «مخاطر الحريق»، والتي استفاد منها 57 مواطنا، ونظّمت مديرية الزراعة في قنا، ندوة إرشادية زراعية لـ22 مزارعا.

طلبات تكافل وكرامة 

وتلقت مديرية التضامن الاجتماعي طلبات تكافل وكرامة، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعوية عن مشروعات التمكين الاقتصادي، وتنمية الأسرة والتي استفاد منها 900 مواطن.

كما نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد من الندوات التثقيفية استفاد منها 300 مواطن، ونظمت وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرآه بالديوان العام ندوات توعية استفاد منها 300 مواطن.

كما قامت مديرية التربية والتعليم بعقد عدد من الندوات والفعاليات استفاد منها 235 مواطن ، ونظمت هيئة قصور الثقافة ندوات ثقافية استفاد منها 40 مواطنا، كما نظمت مكتبة مصر العامة أنشطة ترفيهية وثقافية استفاد منها 840 مواطن. ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعيه عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لـ330 مواطنا.

كما شاركت مديرية الطب البيطري بتنظيم قوافل بيطرية وندوات إرشادية لعدد 326 مواطن، فيما قامت هيئه محو الأمية وتعليم الكبار بعمل امتحانات فورية وندوات لعدد 100 مواطن، ونظمت الوحدة المحلية حملات نظافة استفاد منها 6000 مواطن.

كما نظمت جامعة جنوب الوادي عددا من القوافل «قافلة طبية بشرية - قافلة مكافحة الإدمان والتعاطي»، استفاد منها 591 مواطنا.

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستفادة من فرص «الاستثمار البيئية» عبر بوابة مصر الرقمية
  • عبد المنعم السيد: توقيت مبادرة توفير اللحوم والدواجن مناسب مع بدء الدراسة
  • أستاذ تخطيط عمراني يوضح أهمية مبادرة «سكن لكل المصريين» في الوقت الحالي
  • مبادرة «بداية» في محافظة قنا.. نشاطات مكثفة وقوافل طبية
  • مستشار السوداني يوضح.. هل اسهمت إجراءات الدفع الإلكتروني بحفظ رصانة الدينار؟
  • خطوات الاستفادة من مبادرة ابدأ.. كيف تحصل على دعم مادي؟
  • الجوف.. مقتل مواطن إثر إطلاق النار عليه من نقطة تابعة لمرتزقة العدوان
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية القلعة
  • في اليوم العالمي للقلب 2024.. طبيب يوضح الأعراض المشابهة لأعراض النوبات.. وتحذيرات لمرضى السكري بشأن الذبحة الصدرية
  • «الحركة الوطنية»: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يضمن استفادة كل الفئات المستحقة