المناطق_متابعات

مع تزايد المخاوف من تفاقم الصراع في الشرق الأوسط بسبب الضربات الجوية على اليمن، سجلت أسعار الذهب ارتفاعاً أسبوعياً، ما أدّى إلى ارتفاع جاذبية المعدن الأصفر النفيس باعتباره ملاذاً آمناً.

وخلال الأسبوع الماضي، سجّلت أسعار الذهب في المعاملات الفورية ارتفاعاً بنسبة 0.18 بالمئة، لتصل إلى 2049.

06 دولار للأونصة.

أخبار قد تهمك الذهب يخسر 5 دولارات في المعاملات الفورية 10 يناير 2024 - 11:00 صباحًا الذهب يتجه نحو أول انخفاض أسبوعي خلال شهر 5 يناير 2024 - 10:37 صباحًا

وقال كيلفن وونغ، كبير محللي السوق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في مؤسسة “أواندا”، إن الاهتمام سيتركز على التوتر الجيوسياسي المتزايد الذي يرى أنه كلما تصاعد درجة “يدعم أسعار الذهب فوق المتوسط المتحرّك لمدة 50 يوماً البالغ 2015 دولاراً”.

ووفق “سكاي نيوز عربية” نفّذت طائرات حربية وسفن وغوّاصات أمريكية وبريطانية عشرات الهجمات على أنحاء اليمن خلال الليل رداً على مهاجمة قوات جماعة الحوثي حركة الشحن في البحر الأحمر، وهو ما يوسّع رقعة الصراع الناجم عن حرب إسرائيل على غزة في أنحاء المنطقة.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية خلال الأسبوع الماضي بنسبة بلغت 0.01 بالمئة، لتصل إلى 23.195 دولار للأونصة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أسعار الذهب أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

تصريحات بايدن حول إيران ترفع أسعار النفط 5%

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت أسعار النفط قليلا في ساعات التعامل الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة، لتحافظ على مكاسبها الأسبوعية القوية، وسط تقييم المستثمرين للتوترات في الشرق الأوسط والاضطرابات المحتملة لتدفقات الخام في مقابل سوق عالمية بها إمدادات وفيرة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات أو 0.12 % إلى 77.71 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:10 بتوقيت غرينتش، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي ثمانية سنتات أو 0.11 % إلى 73.79 دولار للبرميل، وفق “رويترز”.

وقال الرئيس جو بايدن، أمس الخميس، إن الولايات المتحدة تناقش توجيه ضربات لمنشآت النفط الإيرانية ردا على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على إسرائيل. وساهمت هذه التعليقات في ارتفاع أسعار النفط ب5%.

إلا أن المخاوف بشأن الإمدادات ظلت محدودة بالنظر لتوافر قدرة إنتاجية فائضة لدى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحقيقة أن إمدادات النفط الخام العالمية لم تتأثر حتى الآن بالاضطرابات في الشرق الأوسط.

وأعلنت الحكومة الليبية المتمركزة في الشرق والمؤسسة الوطنية للنفط ومقرها طرابلس أمس الخميس إعادة فتح جميع حقول النفط وموانئ التصدير بعد حل نزاع بشأن رئاسة المصرف المركزي، مما أنهى أزمة أدت إلى خفض إنتاج النفط بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • سعر الجنيه الذهب صباح تعاملات اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 بالصاغة وسط ترقب تقلبات جديدة
  • الذهب يحقق مكاسب جديدة بدعم من الإقبال على الملاذ الآمن
  • المخاوف من اتساع رقعة التوترات بالشرق الأوسط ترفع أسعار الذهب والنفط
  • توترات المنطقة ترفع أسعار الذهب
  • تصريحات بايدن حول إيران ترفع أسعار النفط 5%
  • ضغوط جديدة على سلاسل التوريد العالمية.. كيف تؤثر على التضخم؟
  • استقرار أسعار الذهب عند 2657.89 دولار للأوقية
  • استقرار أسعار الذهب عند 2655.03 دولارًا للأوقية وسط ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية أمريكية
  • استقرار أسعار الذهب وسط ترقب بيانات اقتصادية أمريكية
  • الذهب حبيس نطاق ضيق وسط ترقب بيانات اقتصادية أميركية