تُنفذ مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، فعاليات دوري «حياة كريمة» فى كرة القدم الخماسي داخل القرى التابعة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز ومدينة الحسينية ، أحد المراكز التى تشهدها المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» خلال المرحلة الأولى داخل محافظة الشرقية.

وشهد اللقاء منافسات قوية بين جميع الفرق المشاركة في الدوري الكروي، وأسفرت نتائج اليوم  فوز فريق المناجاة على فريق قهبونة ٢/٣، وفوز فريق الفولي على فريق سماكين الغرب ١/٤.

وأكد الدكتور محمود عبد عبدالعظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، خلال كلمته على دور وزارة الشباب والرياضة فى تقديم العديد من البرامج والمشاريع التي تهدف إلى النهوض بالنشء والشباب، واستغلال طاقته لخدمة المجتمع فى مختلف المجالات، معربا عن سعادته بمشاركة أكثر من  ٤٥٠  شاب في دورى «حياة كريمة» لكرة القدم  الخماسي من أبناء مركز ومدينة الحسينية. 

 وأشار الدكتور أحمد إبراهيم وكيل المديرية للرياضة، إلى أن هذا الدوري فى نسخته الحالية بمشاركة ٣٢ فريق من مختلف قرى مركز ومدينة الحسينية، وذلك لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية لجميع أبناء الحسينية. 

ولفت الدكتور وائل فهمى مدير إدارة التنمية الرياضية، إلى أن هدف الدوري إتاحة الفرصة لممارسة الأنشطة الرياضية بالقرى الأكثر احتياجا، ونشر الثقافة الرياضية، وتوسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية، ودعم حركة الرياضة بالقرى التى لا يتوافر بها خدمات رياضية، والإهتمام بالقرى الأكثر احتياجًا رياضيًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة حياة كريمة الحسينية كرة خماسية كرة القدم

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»

أطلقت جامعة كفر الشيخ، اليوم الاثنين، قافلة بيطرية إلى قرية «نشرت» والقرى المجاورة بمركز قلين، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصري، واستمراراً لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة.

القافلة تأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

إطلاق عدد من القواقل العلاجية البيطرية المجانية

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، في بيان، أنّ إدارة الجامعة وضعت خطة للمساهمة في البرنامج الرئاسي لتنمية الريف المصري «حياة كريمة» من خلال إطلاق عدد من القواقل العلاجية البيطرية المجانية، بهدف تنمية الثورة الحيوانية، لافتاً إلى أنّ نجاح هذه القوافل يؤكد الإقبال الكبير على الخدمات التي تقدمها الجامعة لهم.

ومن جانبها، أشارت الدكتور أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أنّ الجامعة تحرص على تنفيذ هذه القوافل بصفة دورية، وذلك في إطار الدور المحوري الذي تلعبه الجامعة لخدمة المجتمع، بهدف تدعيم الجانب العملي لطلاب الكلية، وتأكيداً لدور الجامعة المجتمعي الإيجابي الذي تقوم به.

توقيع الكشف المجاني وصرف العلاج وعمل العمليات اللازمة

وأوضح الدكتور بسيوني هليل، عميد كلية الطب البيطري، أنّ القافلة البيطرية ضمت فرقا علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية «الجراحة البيطرية - الولادة وأمراض نقص الخصوبة - الأمراض الباطنة والأمراض المعدية - أمراض الدواجن»، وجرى توقيع الكشف المجاني وصرف العلاج وعمل العمليات اللازمة لعدد 250 حالة دواجن، و45 حالة جراحة، و55 حالة تناسليات، و130 حالة باطنة ومعدية.

 

 

مقالات مشابهة

  • تصعيد مهاجم فريق الشباب إلى تدريبات الزمالك
  • بالصور والفيديو.. شاهد لحظات تتويج الهلال ببطولة دوري السوبر السوداني بتنزانيا بعد انسحاب المريخ
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • تتويج "الجزيرة" بطلًا لـ"دوري هواة الرستاق"
  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • السويحلي يواجه الأولمبي يوم غد الاثنين بقاعة مصراتة للألعاب الرياضية في سداسي التتويج بالدوري الليبي لكرة القدم داخل الصالات
  • اليوم..إنطلاق (5)مواجهات في الجولة (36)من دوري نجوم العراق لكرة القدم
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • محمود:السوداني الرجل الباحث عن تطوير الرياضة