قدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض بلاغا إلى النائب العام ضد البلوجر سوزي الأردني، التي نشرت  في بث مباشر علي مواقع التواصل الاجتماعي، وصلة من السباب والتحقير لوالدها على العامة، واعترفت بممارسة الدعارة بمساعدة أبيها.

وجاءت تفاصيل البلاغ الذي تقدم به محفوظ، ضد البلوجر، بأنه بعد أن أثارت البلوجر الشابة سوزي أيمن والمشهورة باسم سوزي الأردنية ردود أفعال غاضبة من المجتمع المصري والعربي  بعد فضيحة السباب والتحقير للوالداها علي مواقع التواصل الاجتماعي في بث عام.

 

 

وان كان هناك قيد علي الابلاغ علي تلك الافعال الاجراميه باعتبار السب والقذف من جرائم الشكوي طبقا لنص الماده 3 اجراءات جنائيه  الا ان مافعلته تلك البلوجر تعدي هذا الامر ليصل لحد الاجرام بالمعني الحرفي للجريمه هدم القيم الاسريه.


واشار محفوظ في بلاغه ضد سوزي الاردنيه بإنه ا اعترفت علنا بممارسه  الدعاره بمساعده والدها وهو ما يمثل الجرائم  المنصوص عليها في المواد 25و26 و27 من قانون مكافحه الجرائم المعلوماتيه من خلال انشاء حساب علي الانترنت بقصد تسهيل ارتكاب جريمه لهدم القيم الاسريه بمحتوي اباحي. 

وقال أن عقوبه ذلك الحبس  مدة لاتقل عن6 أشهر، وبغرامة 100 ألف ج،، لكل من اعتدى على المبادئ أو القيم الاسرية فى المجتمع المصرى، أو انتهك حرمة الحياه الخاصة لشخص ما دون رضاه،

واضاف محفوظ في بلاغه ان المحتوي الاجرامي الذي عرضته  سوزي  الاردنيه والذي قدم مع البلاغ اسطوانه مدمجه عليها الفيديو محل البلاغ والذي  يؤكد إنه كان  فى معالجة معطيات شخصية للغير لربطها بمحتوى منافٍ للآداب العامة والتي صرحت بالفيديو علنا بعملها في تجاره الجسد بعنايه ابيها والجريمه حسب القانون تتحقق  سواء كانت تلك المعلومات المنشورة صحيحة ام لا.

وطالب محفوظ في ختام بلاغه الإلكتروني للنائب العام  بصفته محامي الشعب بسرعه اصدار امر بالقبض علي سوزي الاردنيه للتحقيق معها واستصدار امر بمنعها من السفر  تمهيدا لتقديمها للمحاكمه الجنائيه العاجله واتخاذ اللازم قانونا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايمن محفوظ انشاء حساب القيم الاسرية بلاغ الى النائب العام حرمة الحياة الخاصة ردود أفعال غاضبة السب والقذف الرزيلة الأردنية ممارسة الدعارة النائب العام سوزي الأردنية

إقرأ أيضاً:

ما عقوبة الساحر في القانون المصري؟.. قانوني يوضح

زاد الحديث في الآونة الأخيرة عن أعمال السحر والطلاسم، ومدى تاثير ذلك على الأفراد، وكيف يعترف القانون المصري بالساحر، وما العقوبة المفروضة عليه، وفي إطار ذلك نوضح لكم في السطور التالية عقوبة الساحر في القانون المصري.

عقوبات الساحر في القانون المصري 

أكد أيمن محفوظ المحامي بالنقض، أن قانون المصري لا يعترف بالغيبيات أو السحر والطلاسم كأدلة، بل يعتبرها أعمال نصب وشعوذة تهدف إلى استغلال الآخرين، موضحًا أن قطاع مكافحة جرائم النصب بوزارة الداخلية هو الجهة الأمنية المتخصصة في التصدي لهذه الجرائم.

وأضاف محفوظ في تصريحات لـ«الوطن»، أن القانون لا يرى في الساحر سوى نصاب يدعي قدرات غير حقيقية بهدف سلب أموال الناس أو الحصول على منافع مادية، ووفقًا للمادة 336 ينص قانون العقوبات على أنه يعاقب بالسجن لمدة تصل إلى 3 سنوات لكل من يستخدم الكذب والطرق الاحتيالية لارتكاب تلك الجرائم.

عقوبة استهداف القاصرين 

وأشار محفوظ إلى أن الشروع في النصب لا يعاقب عليه لأنه يعتبر من الأعمال التحضيرية، لكن في حالة استهداف القاصرين أو الأشخاص ضعيفي العقل، فإن المادة 338 من قانون العقوبات تفرض ظرفًا مشددًا، مما يسمح بتوقيع أقصى العقوبات على الجاني في حال ارتكاب مثل تلك الجرائم.

مقالات مشابهة

  • بعد ضجة فيديو والدها..الحبس عامين للبلوغر "سوزي الأردنية"
  • حكم قضائي للبلوجر سوزي الأردنية بتهمة سب والدها على الهواء بألفاظ خادشة
  • «الشارع اللي وراه» ينتهي بالسجن والغرامة.. حكم قضائي ضد سوزي الأردنية بعد فضيحة التيك توك
  • الحكم على سوزي الأردنية بالسجن عامين بتهمة سب والداها
  • حبس سوزي الأردنية سنتين وغرامة 300 ألف جنيه بتهمة سب والدها
  • حبس سوزي الأردنية سنتين وتغريمها 300 ألف جنيه
  • "صاحبة تريند الشارع اللي وراه".. الحكم على البلوجر سوزي الأردنية بتهمة سب والدها اليوم
  • اليوم.. الحكم على البلوجر سوزي الأردنية صاحبة تريند «آه.. الشارع اللي وراه»
  • ما عقوبة الساحر في القانون المصري؟.. قانوني يوضح
  • اعتراف أمريكي بالهزيمة: البحرية الأمريكية تتخبط بعد الهجوم الباليستي اليمني