صحافة العرب:
2024-09-19@23:36:29 GMT

حكومة صنعاء تعلن عن مشاريع نفطية في الحديدة

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

حكومة صنعاء تعلن عن مشاريع نفطية في الحديدة

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن حكومة صنعاء تعلن عن مشاريع نفطية في الحديدة، الجديد برس افتتح وزير النفط في حكومة صنعاء ووضع حجر الأساس، الأحد، لمشاريع تابعة للوزارة في محافظة الحديدة بتكلفة تصل إلى 8 مليارات .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حكومة صنعاء تعلن عن مشاريع نفطية في الحديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حكومة صنعاء تعلن عن مشاريع نفطية في الحديدة

الجديد برس:

افتتح وزير النفط في حكومة صنعاء ووضع حجر الأساس، الأحد، لمشاريع تابعة للوزارة في محافظة الحديدة بتكلفة تصل إلى 8 مليارات ريال.

وقالت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، إن وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس، افتتح مشروع صيانة وإعادة تأهيل ميناء رأس عيسى النفطي، بتكلفة 800 مليون ريال بتمويل ذاتي، والذي يتضمن صيانة وإعادة تأهيل الخزانات وشبكة الأنابيب، ومنصات التحميل والمضخات، وتجهيز مكاتب إدارية مؤقتة، وتركيب أجهزة كمبيوترات مع ملحقاتها، وتشغيل النظام الآلي، وكاميرات مراقبة.

ويشمل المشروع أيضاً ردم الطريق المؤدية إلى الميناء بطول سبعة كيلو مترات، وإنشاء بوابة تفتيش داخلية للميناء، وكذا إنشاء كتل خرسانية لربط ثلاث سفن، وتجهيز وتشغيل ثلاثة مولدات كهربائية بقدرة إجمالية 800 KVAوتوفير معدات ووسائل نقل للموظفين.

وأضافت الوكالة أن وزير النفط والمعادن، وضع حجر الأساس لمشروع تطوير ميناء رأس عيسى النفطي- المرحلة الأولى- بتكلفة تقديرية بلغت سبعة مليارات و400 مليون ريال بتمويل ذاتي، ويتضمن إنشاء ستة خزانات مشتقات نفطية استراتيجية بسعة 75 ألفاً و600 متر مكعب؛ لزيادة السعة التخزينية في الميناء، بنسبة 140 بالمائة، وتنفيذ شبكة أنابيب نقل المواد، ومنظومة الأمن والسلامة.

ونقلت الوكالة عن وزير النفط والمعادن قوله، أن افتتاح ووضع حجر أساس لمشاريع في ميناء رأس عيسى النفطي، الذي يعد من أهم الموانئ النفطية الطبيعية على مستوى المنطقة العربية، يأتي في إطار برنامج الرؤية الوطنية لبناء الدولة، وضمن مسار “يد تحمي .. يد تبني”.

وأضاف أن “تطوير البنية التحتية وتنفيذ المشاريع الهادفة إلى تحسين خدمات تخزين النفط في ميناء رأس عيسى النفطي، سيسهم في تعزيز المخزون الإستراتيجي من المشتقات النفطية للبلاد”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر النفط

إقرأ أيضاً:

وزير البلديات والإسكان يوقع عقدًا لأمانة القصيم بتكلفة تجاوزت 277 مليون ريال

المناطق_واس

وقّع معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل “إلكترونياً”, عقدًا لأمانة منطقة القصيم لمشروع امتداد طريق الملك عبدالله جنوباً بمدينة بريدة بتكلفة إجمالية بلغت (277.768.884) مليون ريال.

أوضح ذلك أمين منطقة القصيم المهندس محمد بن مبارك المجلي، مشيرا إلى أن المشروع يعد واحدًا من مشاريع المنطقة التي تعمل عليها الأمانة وستشكل خدمة كبيرة وإضافة هامة على خارطة طرق مدينة بريدة.

أخبار قد تهمك خبير في الطقس: خلال هذه الأيام تبدأ درجات الحرارة بالهبوط التدريجي وسيستمر لمدة 90 يوما 17 سبتمبر 2024 - 10:32 صباحًا ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ميانمار إلى 226 شخصًا 17 سبتمبر 2024 - 10:13 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 سبتمبر 2024 - 11:06 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 9:46 صباحًازلزال بقوة 5.1 درجات يضرب سواحل جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 9:35 صباحًاثغراتٌ أمنية بمنتجات “أبل” والأمن السيبراني يردُّ بتحذير عالي الخطورة جداً أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 9:14 صباحًااليوم.. الهلال يلتقي بالريان القطري ضمن دوري أبطال آسيا للنخبة أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 9:10 صباحًاالذهب يستقر قرب أعلى مستوى له على الإطلاق قبل قرار “المركزي” الأمريكي بشأن الفائدة الاقتصاد17 سبتمبر 2024 - 8:32 صباحًاالنفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن إنتاج أمريكا وانخفاض متوقع في المخزونات17 سبتمبر 2024 - 9:46 صباحًازلزال بقوة 5.1 درجات يضرب سواحل جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ17 سبتمبر 2024 - 9:35 صباحًاثغراتٌ أمنية بمنتجات “أبل” والأمن السيبراني يردُّ بتحذير عالي الخطورة جداً17 سبتمبر 2024 - 9:14 صباحًااليوم.. الهلال يلتقي بالريان القطري ضمن دوري أبطال آسيا للنخبة17 سبتمبر 2024 - 9:10 صباحًاالذهب يستقر قرب أعلى مستوى له على الإطلاق قبل قرار “المركزي” الأمريكي بشأن الفائدة17 سبتمبر 2024 - 8:32 صباحًاالنفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن إنتاج أمريكا وانخفاض متوقع في المخزونات خبير في الطقس: خلال هذه الأيام تبدأ درجات الحرارة بالهبوط التدريجي وسيستمر لمدة 90 يوما خبير في الطقس: خلال هذه الأيام تبدأ درجات الحرارة بالهبوط التدريجي وسيستمر لمدة 90 يوما تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزيرا المالية والاقتصاد يتفقدان سير العمل في ميناء الحديدة
  • وزيرا المالية والاقتصاد يزوران ميناء الحديدة
  • موقع إماراتي: رد إسرائيلي مدمر على الهجوم الحوثي الأخير على تل أبيب.. سيجعل ضربة ميناء الحديدة مجرد مناوشات!!
  • حكومة العليمي تطلب دعماً من إسرائيل لمواجهة صنعاء
  • بتكلفة 6 مليارات ريال.. النعيمي يدشن مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بمحافظات محور الحديدة
  • تدشين مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بمحافظات محور الحديدة
  • جوبا تعلن ترتيبات لاستئناف تصدير نفط «مزيج الدار» عبر السودان
  • لماذا رفضت حكومة صنعاء زيارة المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ؟
  • مسؤول كبير في حكومة العليمي ينتقد الضربات الأمريكية ضد قوات صنعاء ويطالب بتزويده بأسلحة متطورة لبدء المواجهة
  • وزير البلديات والإسكان يوقع عقدًا لأمانة القصيم بتكلفة تجاوزت 277 مليون ريال