استنكر النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، الإدعاءات الإسرائيلية أمام محكمة العدل الدولية، بغلق مصر معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة.

محاولة الاحتلال للتنصل من جرائمه 

وقال في تصريحات صحفية إن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف إقحام مصر وجرها لهذه الحرب الخبيثة؛ لكن القيادة السياسية تملك من الحكمة والحنكة ما يجعلها تتعامل مع الواقع بصورة إيجابية وتحقق نتائج كثيرة على أرض الواقع.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول التنصل من جرائمه في حق الشعب الفلسطيني وطمس الحقائق وتزييفها، ومحاولة إلقاء جرائمها على دول أخرى.

وأكد أن هذه الإدعاءات المزيفة تجاه مصر دليل على أن مصر لا تزال شوكة في ظهر كيان الاحتلال وحائط الصد المنيع ضد مخططات إسرائيل، لتصفية القضية وتهجير أشقائنا في غزة.

موقف القيادة السياسية من الإداعاءات 

وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات إلى أن القيادة السياسية لن تقف صامتة على هذه الإدعاءات، وسترد بوثائق رسمية لتأكيد موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية ودورها التاريخي في مساعدة الأشقاء الفلسطينيين.

وأوضح أن قادة الاحتلال الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب، أكدوا خلال تصريحات إعلامية علنية أنهم لن يسمحوا بدخول المساعدات لقطاع غزة وخاصة الوقود، لأن هذا جزء من الحرب التي تشنها دولتهم على القطاع.

وأشار إلى أنه من المعروف أن سيادة مصر تمتد فقط على الجانب المصري من معبر رفح، بينما يخضع الجانب الآخر منه في غزة لسلطة الاحتلال الفعلية، ما تجلى فعليا في آلية دخول المساعدات من الجانب المصري إلى معبر كرم أبو سالم الذي يربط القطاع بالأراضي الإسرائيلية، إذ يجرى تفتيشها من جانب الجيش الإسرائيلي، قبل السماح لها بدخول أراضي القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علاء عابد العدل الدولية محاكمة اسرائيل مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: القيادة السياسية تحمل تقديرا كبيرا لقيمة ومكانة المدرس

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ منح المعلم المصري حقوقه وجعله يعيش حياة كريمة تليق برسالته على رأس أولوياته وأكثر ما يعمل عليه منذ تولي المسؤولية.

وأضاف «عبد اللطيف»، في لقاء مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «هناك تأييد من القيادة السياسية والدولة لهذا الأمر، وهناك اهتمام بالمعلم، وتقدير لأبعد الحدود من القيادة السياسية لقيمة ومكانة المعلم بشكل غير عادي، والفترة المقبلة ستشهد بهذا الأمر».

وحول لائحة الانضباط في المدرسة، وتأثيرها على المعلمين، قال: «المعلمون يمكنهم الحديث عن هذا الأمر، هذه لائحة تحفيز وانضباط، فنحن نحفز المجتهد من الطلاب، ومن يخطئ، فإنه سيعاقب بشكل مناسب يمكن للمدير تنفيذه داخل المدرسة».

مقالات مشابهة

  • تسليم 35 وحدة بمساكن الجلاء بالمنصورة.. «القيادة السياسية وعدت فأوفت»
  • أمل الحناوي: إسرائيل تمارس الشعوذة السياسية وتنشر شرورها بالمنطقة
  • وزير الصحة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بقضية تطوير صناعة الدواء وتوطينها
  • رئيس مجلس النواب يدعو لعقد جلسة رسمية
  • برلماني لبناني: الاحتلال الإسرائيلي تجاوز كل الحدود وقواعد الحرب
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لغزة
  • ادعاءات وتهديدات.. الكلمة الكاملة لنتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • وزير التعليم: القيادة السياسية تحمل تقديرا كبيرا لقيمة ومكانة المدرس
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل حولت معبر رفح الفلسطيني إلى ساحة قتال