أي خدمة، الأرصاد ارتفاع كبير في درجات الحرارة حتى آخر الأسبوع،كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، تفاصيل الطقس حتى .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «الأرصاد»: ارتفاع كبير في درجات الحرارة حتى آخر الأسبوع، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«الأرصاد»: ارتفاع كبير في درجات الحرارة حتى آخر الأسبوع

كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل الطقس حتى آخر الأسبوع، قائلة إن بعض المناطق في مصر سجلت 45 درجة مئوية تحديدا في جنوب الصعيد، ولا سيما في الأقصر وأسوان.

تأثير القبة الحرارية على البلاد

وأضافت «غانم»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «من مصر»، المذاع على قناة «CBC»، ويقدمه الإعلامي عمرو خليل، أن البلاد تتأثر بإمداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وهي ما تسمى «القبة الحرارية»، لافتة أن المرتفع الجوي الموجود في طبقات الجو العليا، يكون على ارتفاع من 5 إلى 6 كيلو من سطح الأرض، ويكون معه زيادة لفرص سطوع الشمس إلى حد بعيد، ونزول الهواء في طبقات الجو العليا، ما يحدث ارتفاع في درجات الحرارة.

[embedded content]

وأشارت إلى أن سطح الأرض يتأثر بمنخفض الهند الموسمي، الذي يحمل كتلة هوائية شديدة الحرارة، تمر على البحر المتوسط، ما يحدث لها تعديل في قيم درجات الحرارة، لكن تحمل بكميات كبيرة من بخار الماء، ما يعني ارتفاع كبير في نسب الرطوبة.

ارتفاع كبير في درجات الحرارة

ولفتت إلى أن هناك ارتفاع في قيم درجات الحرارة ونسب الرطوبة، وفي بعض المناطق هناك هدوء في سرعات الرياح، ومن ثم هناك ارتفاع إحساس بارتفاع كبير في درجات الحرارة.

وأوضحت أن العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 38 درجة مئوية، علما بأنها المسجلة في الظل، بينما المحسوسة أعلى بدرجتين إلى 3 درجات، لارتفاع نسب الرطوبة، كما أن هذه الأجواء مستمرة على مدار هذا الأسبوع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تعلن استمرار تحسن الأحوال الجوية غدا.. انخفاض درجات الحرارة

زفّت هيئة الأرصاد الجوية، بشرى سارة للمواطنين إذ يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، وتشهد البلاد تحسنا نسبيا في الأحوال الجوية، غدًا.

كما تشهد بعض المناطق سقوط أمطار وهي السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتنشط الرياح على بعض شواطئ «مطروح - العلمين - الإسكندرية - بلطيم».

تحسن الأحوال الجوية

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن سبب تحسن الطقس، مشيرة إلى أنّ ذلك يأتي نتيجة نشاط الرياح على أغلب الأنحاء والتي تضفي مزيدًا من التحسن في الأحوال الجوية.

درجات الحرارة اليوم

وتسجل درجات الحرارة العظمى والمحسوسة على معظم المناطق اليوم كما يلي، وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

القاهرة والوجه البحري: العظمى 34 والمحسوسة 36 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 37 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 36 والمحسوسة 38 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 40 والمحسوسة 41 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة الفترة المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • عودة ارتفاع الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تُعلن طقس الـ6 أيام المقبلة
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس و درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأثنين
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة القادمة
  • «الأرصاد» تعلن استمرار تحسن الأحوال الجوية غدا.. انخفاض درجات الحرارة
  • الأرصاد لـ "اليوم": انخفاض درجات الحرارة على الشرقية هذا الأسبوع
  • بالرغم من انخفاض الحرارة.. «الأرصاد»: نسبة الرطوبة تصل إلى 90%
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا السبت