أغلقت مراكز الاقتراع في تايوان أبوابها، وتم فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي جرت في تايوان يوم السبت، في اقتراع يمكن أن يرسم مسار العلاقات مع الصين على مدى السنوات الأربع المقبلة.

اعلان

ووصفت الصين الانتخابات بأنها خيار بين الحرب والسلام. وتعارض بكين بشدة المرشح الأوفر حظا في السباق الرئاسي، نائب الرئيس الحالي لاي تشينغ تي، من الحزب التقدمي الديمقراطي الحاكم.


ويرفض لاي والرئيسة الحالية تساي إنج وين مطالبات الصين بالسيادة على تايوان>
ويعتقد أن بكين تفضل المرشح من الحزب القومي الأكثر ودية للصين، والمعروف أيضًا باسم الكومينتانغ. 

وقد حصل المرشح الثالث في السباق، كو وين جي من حزب الشعب التايواني الأصغر حجمًاعلى الدعم بشكل خاص من الشباب الذين يريدون بديلاً لحزب الكومينتانغ والحزب الديمقراطي التقدمي والأحزاب التقليدية التي تناوبت إلى حد كبير على الحكم منذ التسعينيات.

صرح كو أيضًا أنه يريد التحدث مع بكين، وأن خلاصة الأمر هي أن تايوان بحاجة إلى أن تظل ديمقراطية وحرة.

وتقع الجزيرةعلى بعد 160 كيلومترا، قبالة سواحل الصين، والتي تدعي بكين أنها ملك لها ويمكن استعادتها بالقوة إذا لزم الأمر.

إحذروا الدعاية الانتخابية! تايوان: تسمّم أشخاص أكلوا كبسولات سائل غسيل حصلوا عليها كهدية دعائية"مسبار أينشتاين".. الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا إلى الفضاء وخطأ بالترجمة يبث الذعر في تايوان

ومن الممكن أن تؤثر التهديدات العسكرية الصينية على بعض الناخبين ضد المرشحين ذوي الميول الاستقلالية، لكن الولايات المتحدة تعهدت بدعم أي حكومة سيتم انتخابها.

وبعيداً عن التوترات الصينية، فإن الانتخابات تتوقف إلى حد كبير على قضايا محلية، مثل تباطؤ الاقتصاد، والقدرة على تحمل تكاليف السكن، والفجوة المتسعة بين الأغنياء والفقراء، والبطالة.
يُنظر إلى انتخابات تايوان على أنها ذات “تأثير حقيقي ودائم على المشهد الجيوسياسي

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: "قاطعوا إسرائيل".. مظاهرة حاشدة في إندونيسيا للمطالبة بإيقاف الحرب على غزة شاهد: كييف ولندن توقعان اتفاقية أمنية تستمر لأكثر من 100 عام شاهد: توقيع عدة إتفاقيات تعاون وشراكة بين إندونيسيا وفيتنام تايبيه تايوان الصين الولايات المتحدة الأمريكية انتخابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية خاصة| 99 يومًا من الحرب.. قصف واشتباكات في قطاع غزة والجيش الأمريكي يضرب موقع رادار في اليمن يعرض الآن Next شاهد: "قاطعوا إسرائيل".. مظاهرة حاشدة في إندونيسيا للمطالبة بإيقاف الحرب على غزة يعرض الآن Next زيارة مفاجئة لأوكرانيا.. ريشي سوناك يتعهد بتقديم مساعدات عسكرية بقيمة 2.9 مليار يورو يعرض الآن Next هيئة التجارة البريطانية: قوارب صغيرة تقترب من سفينة جنوب شرق اليمن يعرض الآن Next كيف دافعت إسرائيل عن حربها على غزة أمام محكمة العدل الدولية وما هي الحجج التي قدمتها؟ اعلانالاكثر قراءة "اعتراف بكيان الاحتلال".. تونس ترفض رفع دعوى ضد إسرائيل وستشارك بالمرافعات الشفهية في لاهاي توتر بين تل أبيب ولندن على خلفية تحقيق للشرطة البريطانية في "جرائم حرب" إسرائيلية في غزة مهنة الطب في ألمانيا.. تدنّ في الرواتب وبيروقراطية وشحّ في عدد الأطباء وتحذيرات من تفاقم الأوضاع شاهد: متحور كورونا الجديد يسبب رعباً عالمياً وإسبانيا تعود لفرض الكمامات تستمر التغطية| رقعة الحرب على غزة تتوسع وجلسة لمجلس الأمن حول الوضع في القطاع

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليمن قطاع غزة حركة حماس جنوب أفريقيا لاهاي قصف الصين إندونيسيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليمن قطاع غزة حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تايبيه تايوان الصين الولايات المتحدة الأمريكية انتخابات إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليمن قطاع غزة حركة حماس جنوب أفريقيا لاهاي قصف الصين إندونيسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليمن قطاع غزة حركة حماس یعرض الآن Next على غزة

إقرأ أيضاً:

فتح مراكز الاقتراع في فرنسا أمام الناخبين في الانتخابات البرلمانية المبكرة

انطلقت الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية المبكرة في فرنسا، حيث يتطلع حزب مارين لوبان اليميني المتطرف والمشكك في الاتحاد الأوروبي إلى السلطة لأول مرة في تاريخه، بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

انتخابات فرنسا

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الثامنة صباحًا بالتوقيت المحلي للبلاد، بعد أن أدلى الناخبون في أقاليم ما وراء البحار الفرنسية بأصواتهم في وقت سابق من نهاية الأسبوع.

وتعهّد إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، بالبقاء في منصبه حتى الانتخابات الرئاسية المقبلة في فرنسا في عام 2027، مهما كانت النتائج.

مقالات مشابهة

  • جوجل تستثمر في شركة الطاقة الشمسية التايوانية لتعزيز الطاقة الخضراء
  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • ولد الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا وفرز الاصوات لا يزال جاريا
  • الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا وفرز الاصوات لا يزال جاريا  
  • بدء التصويت في الانتخابات التشريعية بفرنسا
  • رئاسيات موريتانيا.. الغزواني يتصدر النتائج وفرز الأصوات مُستمر
  • فتح مراكز الاقتراع في فرنسا أمام الناخبين في الانتخابات البرلمانية المبكرة
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط