شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مركز الأرصاد الأحساء وحفر الباطن الأعلى حرارة وأبها الأدنى، وذكر مركز الأرصاد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، كالآتي حفر الباطن .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مركز الأرصاد: الأحساء وحفر الباطن الأعلى حرارة.

. وأبها الأدنى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مركز الأرصاد: الأحساء وحفر الباطن الأعلى حرارة.....

وذكر مركز الأرصاد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، كالآتي: حفر الباطن والأحساء 47 درجة مئوية، المدينة المنورة والرياض والخرج 46، مكة المكرمة والدمام وبريدة ووداي الدواسر ورفحاء 45، سكاكا والصمان والتنهات وشرورة والمجمعة والدهناء 44، تبوك وحائل والدوادمي 43.

أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: أبها 19، الباحة 21، الطائف 23، طريف والدودامي والقريات 24، حائل ونجران 25، بريدة 26، تبوك وعرعر وبيشة والمجمعة ورفحاء والوجه وشرورة 27.

درجات الحرارة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

3 دول عربية تواجه موجة حرارة لاهبة

شمسان بوست / متابعات:

كشف مركز “طقس العرب” المختص برصد حالة الطقس لجميع مناطق دول الوطن العربي عن 3 دول عربية على موعد مع درجات حرارة لاهبة.

وحسب موقع “طقس العرب”، فإن أحدث نواتج المُحاكاة الحاسوبية تشير إلى توقعات بأن تتأثر أجزاء عِدة من شبه الجزيرة العربية بموجة حارة ترتفع معها درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية في عدد من الدول.

وبين المُتنبئون الجويون بـ”طقس العرب” أن “من المتوقع أن يشتد المرتفع الجوي في طبقات الجو العالية فوق المنطقة تدريجيا مع نهاية هذا الأسبوع بالتزامن مع تعمق المنخفض السطحي الحراري شرق شبه الجزيرة العربية ويؤدي ذلك إلى اشتداد الحر بإذن الله”.

وقال المُختصون في مركز “طقس العرب” إنه “يُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس مع نهاية هذا الأسبوع في العراق والكويت والسعودية وقطر والبحرين والإمارات حتى درجات حرارة أربعينية في غالبية المناطق، كما ستسجل درجة 50 مئوية في أنحاء عدة من العراق والكويت وشرق السعودية.

هذا ومن المتوقع أن تتصدر من جديد هذه الدول أعلى درجات الحرارة المُسجلة على مُستوى العالم مع نهاية الأسبوع، ذلك بعد أن تصدرت مُدن جزائرية خلال الفترة الماضية القائمة متجاوزة بذلك جميع دول الخليج.

ونبه “طقس العرب” من هذا الارتفاع المُرتقب لدرجات الحرارة إلى عدم التعرض لأشعة الشمس طيلة ساعات النهار و ينصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات على مدار اليوم وحتى في ساعات الليل.

مقالات مشابهة

  • حرارة الصيف
  • 3 دول عربية تواجه موجة حرارة لاهبة
  • «الأرصاد»: الدمام الأعلى حرارة بـ45 درجة.. والسودة الأدنى بـ14 مئوية
  • حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس
  • وسط تحذيرات .. درجات حرارة قياسية تضرب الولايات المتحدة
  • 46 مئوية.. الأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • الأحساء تتصدر الأعلى في تسجيل درجات الحرارة اليوم بالمملكة
  • «الأرصاد»: الصمان الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى