آخر تحديث: 13 يناير 2024 - 11:43 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم السبت (13 كانون الثاني 2024)، أن الحكومة انتهجت درب الإصلاحاتِ الجذرية واستهدفت مواجهة هدر المالِ العام.وقال السوداني، خلال حضوره وقائع الحفل التأبيني بمناسبة ذكرى مقتل الإيراني محمد باقر الحكيم: “عقدنا العزم على السير في درب الإعمار والإصلاح والارتقاء بالمستوى المعاشي والخدمي”.

وأضاف: “نرفع عالياً ذكرى الشهداء عبر الحفاظ على ما تحقق من أمنٍ واستقرار”، مؤكداً أن “تجربة المجاهدين والشهداء علمتنا أهميةَ التكاتفِ إزاءَ القضايا المصيرية”.وأضاف أن “الحكومة انطلقت ببرنامجِها الذي يتضمن رؤية لمستقبل العراق الموحد القوي المستقل”، مردفاً بالقول: “انتهجنا درب الإصلاحاتِ الجذرية واستهدفنا مواجهة هدر المالِ العام”.وأكمل: “وضعنا نصب أعيننا البنى التحتية في الاقتصاد والخدمات والبُنية المالية والمصرفية”.وعن الحرب على فلسطين، قال رئيس الوزراء: “نستذكر باعتزاز شهداء الشعب الفلسطيني المجاهد وهو يواجه آلةَ القتل الوحشية”، مؤكداً أن “الأمّة التي لا تحترم شهداءها لن تأمن في الغد على ما اكتسبته من خطوات وما حققتهُ من تقدّم”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

بعد التوغل الإسرائيلي..ميقاتي يكلف قائد الجيش بحماية البلاد

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، إن الحكومة تتبنى نداء الولايات المتحدة وفرنسا لوقف إطلاق النار في لبنان، وأنه أعطى توجيهاته لقائد الجيش العماد جوزيف عون "للقيام بما يراه مناسباً لحماية البلاد".

وقال ميقاتي في مستهل مجلس الوزراء اليوم الأربعاء: "موقفنا واضح وهو أننا نؤيد ونتبنى النداء الذي أصدرته الولايات المتحدة، وفرنسا بدعم من الاتحاد الأوروبي، وبريطانيا، وألمانيا، والسعودية، وقطر، وأستراليا، وكندا، والإمارات، وإيطاليا، واليابان".
وأضاف "اجتمعت بالأمس مع قائد الجيش وأعطيته التوجهات للقيام بما يراه مناسبا من أجل حماية لبنان والمؤسسة العسكرية".
وأوضح أنه عبر عن شكره لقادة دوليين وعرب ووزراء خارجية على تأييدهم للموقف اللبناني والثوابت التي أعلنها.

رغم انشغالها في #لبنان..إسرائيل تقتل 65 فلسطينياً في #غزة https://t.co/DNqCbPlD4j

— 24.ae (@20fourMedia) October 2, 2024 وقال: "بالأمس عقدنا اجتماعاً مع منظمات الأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة في إطار خطة الاستجابة الحكومية لأزمة النزوح الناتجة عن العدوان الإسرائيلي. كما عقدنا اجتماعاً مع المحافظين لبحث المسائل التفصيلية لمعالجة تداعيات أزمة النزوح".
يذكر أن نداء مشتركاً أطلقت في 25 سبتمبر (أيلول) الماضي،  الولايات المتحدة، وفرنسا، وبدعم من الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الغربية والعربية، دعا إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان لمدة 21 يوماً.

مقالات مشابهة

  • الأصفهاني الصدر يفتح “مضيفه” في سوريا من المال العام العراقي لدعم المقاومة الإسلامية
  • المال العام والعجلات الحكومية يدخلان دعاية انتخابات برلمان كردستان
  • تعزيز الوعي الوظيفي في إدارة المال العام
  • بعد التوغل الإسرائيلي..ميقاتي يكلف قائد الجيش بحماية البلاد
  • تقدم للجيش السوداني والقوة المشتركة في دارفور
  • دعوات عالمية إلى مسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى
  • دعوات عالمية لمسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى
  • يطلق النار على زميليه بعد فصله من العمل
  • شركة كمران للصناعات الوطنية توزّع الأرباح للمساهمين بنسبة ٣١٪ من رأس المال
  • إضراب شامل في الداخل الفلسطيني المحتل غدا الثلاثاء.. في ذكرى هبة القدس والأقصى