أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أهمية التواجد الميداني المستمر على أرض الواقع مع المزارعين لتوصيل الخدمات الإرشادية والتوصيات الفنية إليهم، مشيرا إلى الدور الهام للإرشاد الزراعي في توعية المزارعين بأهمية التطوير واستخدام تقاوي وبذور عالية الجودة والإنتاجية.

تخفيض تكاليف الإنتاج

وأشار محافظ أسيوط خلال لقاءه مع الدكتور رضا عليوة وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إلى استخدام الأساليب والممارسات الزراعية والميكنة الحديثة لتخفيض تكاليف الإنتاج والتخلص الآمن من المخلفات الزراعية، بالإضافة إلى التوعية بأهمية الحفاظ على الأرض الزراعية دون تعدي أو تبوير، فضلاً عن ضرورة الحفاظ على البيئة والتخلص الآمن من المخلفات الزراعية دون اللجوء إلى الحرق المكشوف الذي يضر بالبيئة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتحقيقاً لرؤية مصر 2030 وخطط التنمية المستدامة.

تطوير المحاصيل الزراعية 

وناقش اللقاء استعراض الجهود المبذولة لمديرية الزراعة وقطاعاتها المختلفة، خاصة قطاع حماية الأراضي وتطوير المحاصيل الزراعية وفعاليات وأنشطة الإرشاد الزراعية التي تمت خلال الفترة الماضية، وما سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة.

وأوضح محافظ أسيوط أن قطاع الزراعة أصبح في مقدمة أولويات الدولة المصرية، حيث شهد خلال الآونة الأخيرة وفي عهد الرئيس السيسي إنجازات ونهضة غير مسبوقة، نظرا لأهميتها في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين الذي هو جزء من الأمن القومي، مشيرا إلى أهمية تتضافر وتكثيف الجهود في العمل بين كافة الجهات المعينة للحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع تبويرها والتوسع في زراعة محاصيل جديدة بكافة الطرق الممكنة والتي تساهم في زيادة الأمن الغذائي والتغذية والزراعة المستدامة.

ولفت المحافظ إلى تقديمه كل سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تقديم خدمات أفضل للمواطنين بالمراكز والأحياء، من بينهم الفلاحين والمزارعين الذين يمثلون فئة هامة بالمجتمع باعتبارهم مسؤولي الأمن الغذائي والتغذية لأبناء الوطن والأجيال القادمة، وذلك بحفاظهم على الأراضي الزراعية دون تعدي أو تبوير.

التصدي للتعديات الزراعية

كما شدد على رصد أية تعديات على الأراضي الزراعية وإزالتها في مهدها دون تهاون أو تقاعس لمواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر وفرض غرامات حيال المتعدين والمخالفين لردع كل من تسول له نفسه التعدي على الأراضي الزراعية ومخالفة القانون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط وكيل الزراعة الارشاد الزراعي الأراضی الزراعیة محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان خلال جولة مفاجئة

 

 

 


تفقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط خلال جولةمفاجئة مستشفى الإيمان العام بمنطقة الأربعين بحي غرب مدينة أسيوط تفقد خلالها أقسام المستشفى والتقى بعض المرضى والمواطنين المترددين على المستشفى، واستمع إلى آرائهم حول جودة الخدمة الطبية المقدمة لهم وتابع سير العمل، رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ


وحيث تفقد محافظ أسيوط المستشفى والأقسام المختلفة بداخله ومنها قسم الإستقبال العام والطوارئ والعمليات ووحدة الكلى الصناعي التي تضم 38 جهاز غسيل كلوي وتفقد أيضا صيدلية الطوارئ بالمستشفى واطمئن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بصورة كافية وصرفها للحالات المرضية وتقديم خدمه طبية لائقة لهم


ووجه المحافظ خلال جولته بحسن استقبال المرضى وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لهم، مؤكدًا استمرار المحافظة في توفير كافة سبل الدعم لتقديم خدمة علاجية مميزة للمرضى، مشيرًا إلى استمراره في خدمة المواطنين والعمل من أجل تلبية مطالبهم واحتياجاتهم بجميع القطاعات الخدمية.
كما أجرى المحافظ حوارًا مع بعض المرضى للتأكد منهم على مستوى الخدمات المقدمة منذ دخولهم المستشفى وتوافر كافة الاحتياجات الطبية اللازمة لهم لتلقى العلاج اللازم، مؤكدًا إنه يقوم بالعديد من الزيارات والجولات المفاجئة للمستشفيات في أوقات مختلفة.
وأكد أبوالنصر، أن الزيارات المفاجئة للمستشفيات هدفها متابعته سير العمل والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، ورضاهم عن الخدمات الصحية، والوقوف على أي تحديات قد تواجه العمل لتذليلها لافتًا إلى الجهود التي تقوم بها الدولة لدعم القطاع الصحي والنهوض بالمستشفيات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير المنظومة الصحية وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الشرقية تتابع الجمعيات الزراعية لمنع التعدي على الأراضي
  • محافظ أسيوط يتابع سير العمل بمديرية الزراعة بتفقد سيارات ومعدات الحملة الميكانيكية لتعظيم الاستفادة منها  
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان خلال جولة مفاجئة
  • إزالة 10 حالات تعدِِ على الأراضي الزراعية.. والقبض على 3 أشخاص اعترضوا حملات الإزالة بالفيوم
  • "الزراعة" تكثف أنشطة دعم المزارعين والمربين بالمحافظات.. وضخ السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين
  • الزراعة تبحث توفير التقاوي للمزارعين بأسعار مناسبة.. والقمح أبرز المحاصيل.. خبراء: البذور والأسمدة والإرشاد ثلاثية زيادة الإنتاج لتحقيق الأمن الغذائي
  • “الإمارات للتنمية”يستعرض حلول تمويل الأمن الغذائي في “جلفود جرين وجلفود للتكنولوجيا الزراعية”
  • الحاصلات الزراعية والبستانية: السوق المحلية تستقبل 4 ملايين طن بطاطس سنويًا
  • مصادقة حكومية على إقرار الخطة الزراعية للموسم الشتوي
  • مركز بحوث الأراضي والمياه: الجنجويد دمروا هيئة البحوث الزراعية بنسبة 100%