أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، عن حظر استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام في كافة مراكز التسوق ومنافذ البيع في الإمارة، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ بدءًا من شهر يناير الجاري.

يأتي ذلك انسجامًا مع القرار الوزاري رقم (380) لسنة 2022م في شأن تنظيم استخدام المنتجات ذات الاستخدام الواحد في أسواق الدولة، والتزامًا بالقانون الاتحادي رقم (٢) لسنة 2018 بشأن الإدارة المتكاملة للنفايات، ومبادرة وزارة البيئة والتغير المناخي، والهادفة لجعل الإمارات خالية من الأكياس لحماية البيئة.

أخبار ذات صلة غياب الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام نهائياً في منافذ البيع بلدية عجمان تسدل الستار على «نوافذ 7»

وأكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بدائرة البلدية والتخطيط أن جميع خطط الدائرة ومشاريعها ومبادراتها تهدف للحفاظ على البيئة وضمان الاستدامة، ولا تدخر جهدًا لمجابهة كافة التحديات البيئية ومن ضمنها الأكياس البلاستيكية والتي تعد خطراً حقيقياً على كافة الكائنات الحية.ولفت الحوسني إلى أن الدولة تشهد اليوم إنتاج العديد من البدائل الصديقة للبيئة والتي يمكن استخدامها عند التسوق، مؤكدًا المضي نحو ضمان الخفض التدريجي لإنتاج واستخدام الأكياس البلاستيكية والمنتجات البلاستيكية، لتنظيم استخدام المنتجات البلاستيكية والأكياس ذات الاستخدام الواحد، والحد من النفايات البلاستيكية المضرة بالبيئة مما يساهم في تعزيز الاستدامة.وأعلنت الدائرة أنها ستمنح كافة الجهات المسؤولة على البيع مهلة 3 أشهر للبدء الفعلي بتطبيق القرار واستخدام الأكياس الصديقة للبيئة، منوهةً إلى أنه سيتم تطبيق تعرفة على الأكياس، قدرها 25 فلسا مع بيان السعر للمستهلك، وفي حالة وجود أي استفسار يرجى التواصل على الرقم الساخن 80070.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأكياس البلاستيكية بلدية عجمان

إقرأ أيضاً:

سارق محلات البيع بالجملة في قبضة الأمن..سطا على 30مليون من ” لاكاس”

التمست وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بدار البيضاء اليوم الثلاثاء، تسليط عقوبة عامين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 200 ألف دج. في حق المتهم الموقوف المدعو ” د.سليمان”، الذي توبع أمام محكمة الحال بجنحة السرقة. وتبين من خلال مجريات المحاكمة أين مثل المتهم الموقوف لمواجهة ما نسب إليه من وقائع، أن عملية إيقاف السارق. جاءت بعد قيامه بسرقة مبلغ 30 مليون سنتيم في مرة سابقة ، من محل بيع الحقائب اليدوية لصاحبه الضحية “ر.حميد”. وهذا خلال الشغاله بالحديث مع أصدقائه خارج المحل. بحيث تمكن المتهم من الفرار إلى وجهة مجهولة. دون أن يتمكن صاحب المحل من القبض عليه.

وفي مرة ثانية، بتاريخ 1 سبتمبر الجاري، في حدود الساعة ال10 ونصف صباحا، عاد المتهم مجددا إلى نفس الحي المعروف بالبيع بالجملة. وهو يرتدي نفس الملابس، وعلى ظهره حقيبة ليسرق الأموال. من صندوق المال بالمحل، فتفطن له صاحبه فتظاهر بالانشغال مع التجار. بعدما اتفق معهم مسبقا، لتسهيل القبض على السارق.
وبمجرد دخول المتهم إلى محل الضحية مجددا، الذي كان يحوم بين أزقة الحي بغرض السرقة. تم الركض وراءه من طرف الضحية ليلتحق به باقي التجار والجيران. فتم إلقاء القبض عليه بالقرب من المحل وهو بصدد الفرار، قبل ان يتم ابلاغ رجال الشرطة اين تم ايقافه بعين المكان.
الضحية في الجلسة أكد أمام القاضي، بأن المتهم تعرف عليه ثاني مرة. بعد تفقده كاميرا المحل وهو يقوم بسرقة مبلغ مالي معتبر يقدر ب30 مليون سنتيم من صندوق المال، ” لاكاس”.
من جهته المتهم اعترف بأنه نزل الحي بغرض شراء بعض المستلزمات. ولم يقم بسرقة الاموال من محل التاجر، كما اعترف بأنه تم إيقافه خارج المحل وليس بداخله.
وفي الدعوى المدنية التمس الضحية استرداد أمواله المقدرة ب30 مليون.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • «بلدية عجمان» وهايكفيجن تتعاونان في مجال المدن الذكية
  • بلدية عجمان وهايكفيجين تدعمان مشاريع المدن الذكية
  • وكالة الطاقة الذرية توافق علي القرار المصري بتطبيق ضمانات على كافة المنشآت النووية في الشرق الأوسط
  • صنعاء تحذر من استخدام خدمات “ستارلينك” وتؤكد أنها تهدد سيادة وأمن اليمن
  • بلدية عجمان تكرم أصحاب الاقتراحات النوعية
  • البيئة: عقد ورش عمل للحد من استخدام البلاستيك بالتعاون مع اليابان
  • وزيرة البيئة تلتقي السفير الياباني بالقاهرة لبحث التعاون في الحد من التلوث البلاستيكي
  • سارق محلات البيع بالجملة في قبضة الأمن..سطا على 30مليون من ” لاكاس”
  • حجز أطنان الأكياس البلاستيكية المحظورة بتمصلوحت
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا