طلبت إدارة الطيران الفدرالية الأميركية من شركة "بوينغ"، تقديم بيانات إضافية قبل أن توافق على إجراءات التفتيش والصيانة التي يجب على شركات الطيران إكمالها، من أجل استئناف الرحلات الجوية عبر طائراتها من طراز "بيونغ 737 ماكس 9".

وقال مدير إدارة الطيران الفدرالية، مايك ويتاكر، في بيان نشر خلال وقت متأخر، الجمعة: "نحن نعمل على التأكد من عدم حدوث مثل هذا الأمر مرة أخرى".

 

وأضاف: "همنا الوحيد هو سلامة المسافرين، ولن تعود طائرة بوينغ 737 ماكس 9 إلى السماء حتى نتأكد تماما من أنها آمنة".

يأتي ذلك بعد أن فرضت إدارة الطيران الفدرالية الأميركية "إجراءات حاسمة وفورية" لإيقاف هذا النوع من الطائرات، في أعقاب حادث شركة "ألاسكا إيرلانز".

وقال البيان الجديد إنه "بعد مراجعة تعليمات الفحص والصيانة المقترحة من شركة بيونغ، قررت إدارة الطيران الفدرالية أنها بحاجة إلى بيانات إضافية قبل الموافقة عليها".

بعد حادث مخرج الطوارئ.. "ألاسكا إيرلاينز" تكتشف "عيبا" جديدا في بعض الطائرات أعلنت شركة الطيران الأميركية "ألاسكا إيرلاينز"، الإثنين، أنها اكتشفت "قطعا غير مثبتة جيدا" في بعض طائراتها من طراز "بوينغ 737 ماكس 9"، وذلك بعد 3 أيام من تعرض إحدى طائراتها من نفس هذا الطراز لحادث أثناء تحليقها.

وبناء على ذلك، طلبت إدارة الطيران الفدرالية إجراء عمليات تفتيش لأربعين طائرة، وفقا للبيان.

وذكرت وكالة "بلومبيرغ" الأميركية، أن البيانات الإضافية التي طلبها منظمو الطيران في الولايات المتحدة، تمثل "علامة على موقف الحكومة المتشدد تجاه شركة الطيران العملاقة، بعد وقوع حادث الأسبوع الماضي".

وبحسب "بلومبيرغ"، فإن المراجعة الإضافية "قد تؤدي إلى إطالة أمد توقف الطائرة لمدة أسبوع تقريبا".

وفي الأسبوع الماضي، اضطرت طائرة من طراز "بوينغ 737 ماكس 9" تابعة لشركة "ألاسكا إيرلاينز" للقيام بهبوط اضطراري بعد انفصال سدّادة مخرج الطوارئ في هذه الطائرة، أثناء تحليقها في رحلة داخلية من بورتلاند (أوريغن) إلى أونتاريو (كاليفورنيا).

وبعد الحادث، أقر الرئيس التنفيذي لبوينغ، ديف كالهون، بمسؤولية شركته العملاقة في مجال صناعة الطيران عن الحادث، متعهدا بـ"كامل الشفافية" في هذا الملف.

وشدد كالهون على أن بوينغ ستعتمد على هيئة تنظيم الطيران المدني الأميركية، "للتأكد من أن كل الطائرات المصرح لها بالتحليق آمنة، ولضمان عدم تكرار هذه الحادثة مرة أخرى".

وأتى تصريح الرئيس التنفيذي لبوينغ، غداة إعلان شركة الطيران الأميركية "ألاسكا إيرلاينز" أنها اكتشفت "قطعا غير مثبتة جيدا" في بعض طائراتها من الطراز ذاته، بعد الحادث.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: إدارة الطیران الفدرالیة ألاسکا إیرلاینز طائراتها من

إقرأ أيضاً:

سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد يصل مكتبه.. ويبدأ استلام مهام عمله بـ وزارة الطيران

عقب أدائه لليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفناح السيسي، توجه الطيار سامح الحفني، وزير الطيران المدني الجديد، إلى مكتبه، حيث وصل مقر وزارة الطيران المدني بمطار القاهرة الدولي، وكان في استقباله الوزير السابق الفريق محمد عباس.

ويعقد الطيار سامح الحفني، وزير الطيران المدني الجديد، جلسة تسليم وتسلم بمقر الوزارة، للوقوف من خلالها على كل ما يخص القطاع والشركات التابعة له وأهم الأولويات التي تقوم بها الوزارة حاليا، وكذلك أهم المشروعات القائمة.

واستقبل الطيار سامح الحفني، وزير الطيران المدني الجديد، قيادات الوزراء ورؤساء الشركات لتهنئة والوقوف علي آخر المستجدات.

والدكتور طيار سامح أحمد زكي الحفني وزير الطيران المدني، هو كابتن طيار عمل في مجال الطيران المدني عقب حصوله على بكالوريوس علوم الطيران من المعهد القومي للتدريب على الطيران إلى جانب حصوله على بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس، وهو قائد طراز ثقيل ومدرب ومختبر على الطائرات الآيرباص A340 / A330 / A320، وكذلك الطائرات البوينج B747 / B737، حيث تم تعيينه كطيار في شركة مصر للطيران وقد تم اختياره لتولي عدة مناصب إدارية من بينها نائبًا لرئيس قطاع التدريب بمصر للطيران ثم تولى رئاسة الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، كما تم تعيينه رئيسًا لسلطة الطيران المدني المصري مرتين، كما تولى رئاسة الشركة القابضة لمصر للطيران ونجح في تحويل الشركة من الخسائر إلى تحقيق الربحيه.

وقد حصل الطيار سامح الحفني على العديد من المؤهلات العلمية من بينها، دكتوراه فى إدارة الأزمات - PHD من جامعة بورسعيد، وماجستير إدارة الأعمال تخصص إدارة مطارات وشركات طيران MBA - من جامعة تولوز بفرنسا، وماجستير إدارة عامة MBA من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري مشيدا بـ الدكتور محمد معيط وزير المالية السابق: «أدى رسالته بشرف وإخلاص»

الرئيس السيسي يجمتع بـ الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء والمحافظين الجدد ونوابهم

وزير العدل بعد حلف اليمين: هدفنا مساعدة المواطنين داخل المحاكم والشهر العقاري

مقالات مشابهة

  • إذا فاز بالرئاسة.. حلفاء ترامب يدعون لإجراء تجارب للأسلحة النووية الأميركية
  • زعيم الحوثيين يقول إن واشنطن تسعى لإقناع دول عربية بفتح مجالها لتنفيذ غارات ضد جماعته
  • عبد الحاكم باعزيز رئيسا جديدا للنادي الهاوي لشبيبة الساورة
  • السماح للمؤسسة العامة للتأمين بتقديم كفالة للطلاب للحصول على قرض صندوق التسليف الطلابي
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023
  • ناشونال إنترست: هل تشعل واشنطن حربا ثالثة في الكونغو الديمقراطية؟
  • الخارجية الأميركية: بلينكن شدد لنظيره الأردني على التزام واشنطن بإقامة دولة فلسطينية مع ضمانات أمنية لإسرائيل
  • ميتا تصدر قرارا جديدا بشأن كلمة «شهيد» على فيسبوك وانستجرام
  • سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد يصل مكتبه.. ويبدأ استلام مهام عمله بـ وزارة الطيران
  • شريف فتحي يؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي وزيرا للسياحة والآثار