بغداد اليوم -  بغداد 

توقع  الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم السبت (13 كانون الثاني 2024)، هطول امطار غزيرة في مدن عراقية مختلفة خلال الساعات المقبلة.

وقال الزيادي، لـ"بغداد اليوم"، إن "مناطق مختلفة من العراق، وخاصة الشمالية سوف تشهد الساعات القادمة امطارًا غزيرة وقد تبلغ 60 ملم، فيما رجح استمرارها إلى مساء الغد".

وأضاف ان "عودة الأمطار في مناطق البلاد ابتداءً من 21 /كانون الثاني الحالي ومطلع فبراير القادم، كما تشير التوقعات بان العراق يتأثر بحالات مطرية آخر الشهر في مدن مختلفة، و ستكون درجات الحرارة مقاربة دون أي انخفاض حاد فيها".

من جانبه كشف الراصد الجوي، صادق عطية، عن حالة طقس العراق خلال 24 ساعة المقبلة، فيما حذر من غزارة الامطار في مدن إقليم كردستان.

وقال عطية، بمنشور تابعته "بغداد اليوم"، إن "السحب صباح اليوم السبت تتواجد في اجواء مدن شمال ووسط وغرب البلاد"، مبيناً أن "فرص توقعات سقوط  الامطار في عموم مدن الشمال اليوم والليلة مستمرة".

وحذر عطية "من غزارة الامطار في مناطق شمال اربيل وشمال السليمانية ودهوك‘ فيما رجح اشتداد الهطول مابين عقرة وقلعة دزه خلال الليل"، لافتاً الى أن " المرتفعات الجبلية في كردستان من المرجح أن تشهد اليوم تساقط للثلوج". 

وتوقع الراصد الجوي، "استمرار فرص هطول الامطار اليوم في ديالى وشمال الانبار وصلاح الدين وتشمل قطرات خفيفة متفرقة مناطق من العاصمة بغداد" .

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

سيقلل الخروقات شرق العراق.. مشروع خط انجانه الأمني يدخل حيز التنفيذ- عاجل

بغداد اليوم -  بغداد

 كشف مصدر مطلع، اليوم الأحد  (7 تموز 2024)، عن دخول مشروع ما اسماه خط "انجانه" الأمني حيز التنفيذ بأوامر مباشرة من بغداد، فيما بين ان هذا المشروع سيقوم بتقليل الخروقات في مناطق شرق العراق.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "(انجانه) تشكل حوض جغرافي مترامي يقع اقصى شمال ديالى ويمثل بوابة مهمة لتلال حمرين التي تدخل في العمق ضمن منحدرات تصل الى كفري وطوزخوماتو ضمن مسارات متعرجة استغلت لسنوات طويلة من قبل الجماعات المسلحة في التسلل والهروب والاختباء".

وأضاف ان "القيادات العليا المعنية بالأمن ادركت خطورة (انجانه) وموقعها بالنسبة لديالى بسبب تداخل الجغرافي ما دفعها للشروع بانشاء خط صد امني متقدم يمثل أولوية من اجل درء مخاطر تسلل داعش من محيط طوزخوماتو وكفري صوب اطراف ديالى وبالعكس".

وأشار الى ان "خط الصد يمثل ثكنات ومواقع امنية تنتشر بالعمق ضمن خطة ممنهجة تأخذ بنظر الاعتبار كل التحديات وسوف تسهم في خفض وتيرة الخروقات في مناطق واسعة لانها تقطع خط تسلل مهم وتضعف قدرات داعش ليس في ديالى بل مناطق طوزخوماتو وكفري وبقية المناطق النائية المحيط بها".

وتشهد مناطق ديالى حملات امنية مستمرة لمطاردة فلول التنظيم الإرهابي والقضاء على مضافاته.

مقالات مشابهة

  • سيقلل الخروقات شرق العراق.. مشروع خط انجانه الأمني يدخل حيز التنفيذ
  • سيقلل الخروقات شرق العراق.. مشروع خط انجانه الأمني يدخل حيز التنفيذ- عاجل
  • موجة حارة في العراق نهاية الأسبوع
  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب
  • هل تتطور لعاصفة؟.. توضيح بشأن الحالة الغبارية في العراق
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • تعرف على احوال الطقس في الساعات المقبلة