البوابة-انهارت الفنانة لطيفة من البكاء أثناء تلقي عزاء والدتها في مسجد الشرطة بالشيخ زايد، 

اقرأ ايضاًالموت يفجع لطيفة التونسية بوالدتها

و قد شهد العزاء حضور عدد كبير من النجوم والإعلاميين، ومنهم نبيلة عبيد، هند صبري، أنغام، نادية مصطفى، كندة علوش، بسمة وهبة، لميس الحديدي، سهير شلبي، كارول سماحة، مصطفى قمر، لبلبة، ممدوح موسى، مي فاروق وخطيبها محمد العمروسي، أشرف زكي، السيناريست أيمن سلامة، الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، المخرجة ساندرا نشأت، المخرج خيري بشارة، لفنانة لبلبة، الفنان هاني رمزي، الفنانة صابرين والفنانة جومانا مراد.

 

وكانت والدة الفنانة لطيفة التونسية توفيت داخل أحد المستشفيات في القاهرة، بعد صراع مع المرض استمر لما يقرب من شهر كامل، رافقتها لطيفة في المستشفى طوال هذه المدة.


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: لطيفة التونسية

إقرأ أيضاً:

عواطف حلمي أم حنونة وجدة فاضلة أحبث الاحتشام وأبدعت في عالم الفن

تملك ملامح جذابة وشخصية هادئة تتمتع بالتنوع والأختلاف بين الشخصيات التي تجسدها في عالم الفن لتدخل القلوب دون استئذان، فمن يشاهدها يشعر وكأنه واحدة قريبة منه تشبه أفراد أسرته وهذا ما جعلها تحظى على مكانة هامة بين نجمات من جيلها والأجيال الأخرى، أنها الفنانة القديرة عواطف حلمي.

 

عواطف حلمي تنفي أنضمامها لدار المسنين وتدافع عن نور خالد النبوي

 

وأثارت عواطف حلمي حالة من الجدل بعد الشائعات الأخيرة التي لحقتها بإنضمامها الي دار المسنين الخاصة بكبار الفنانين التابعة لنقابة المهن التمثيلية لكنها أوضحت حقيقة الأمر وأكدت على أهتمام ورعاية حفيدها نور خالد النبوي لها وحبه واعتزازه بها، وانها متواجدة بشكل دائم ومستمر وسط عائلتها، والأن نعرض لكم أبرز المحطات الهامة في حياتها منذ نشأتها الي الأن.

 

 

عواطف حلمي زوجة و أم وجدة حنونة خطف قلوب جمهورها 

 

عواطف حلمى وهي جدة الفنان نور النبوي ابن الفنان خالد النبوي وظهرت معه مطلع العام الجاري خلال العرض الخاص لفيلمه "الحريفة"، أولى بطولاته السينمائية.

 

عواطف حلمي تألقت بالحجاب وتربعت على عرض الأحتشام في عالم الفن 

 

وقد وأعلنت عواطف حلمي اعتزالها الفن نهاية العام الماضي، بعدما أكدت انها تشعر باكتفاء تجاه ما قدمته من أعمال فنية طوال مسيرتها الفنية، إلى جانب أنها لا تتمتع بحالة صحية جيدة، كما بدأت تعاني مؤخراً صعوبة في الحركة.

 

وظهرت عواطف حلمي بإطلالات راقية جذابة مفعمة بالاحتشام في مختلف الأوقات فكانت من أوائل النجمات اللاتي ارتدن الحجاب في الوسط الفني، لتختار أزيائها بعناية فائقة مما جعلها تشبه الأمهات داخل منزالنا وهذا ما جعلها تحظى على مكانة مرموقة عند جمهورها لقرب شخصيتها وملامحها وإطلالاتها من حياتهم الحقيقة.

 

عواطف حلمي من مواليد برج الحمل ولدت في 4 أبريل 1942 في القاهرة.

 

عن حياتها

تزوجت من الفنان مجدي رزق، تخرجت من “المعهد العالي للفنون المسرحية" قسم تمثيل عام 1963. 

والتحقت بمسرح التلفزيون عام 1962، وهي ما زالت طالبة بالمعهد، ثم التحقت بفرقة مسرح الحكيم عام 1963، ثم فرقة المسرح الحديث عام  حتى عام 2002، 1974 حتى عام 2002، في عام 1998 حصلت على درجة فنان قدير بدرجة مدير عام من وزارة الثقافة.

 

ومن أهم أعمالها على المسرح "الإنسان الطيب" من إخراج سعد أردش، و"قلوب خالية" للمخرج نور الدمرداش، و"الأرانب" إخراج جلال الشرقاوي.

كما شاركت في العديد من اﻷفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية المصرية والخليجية، أشهرها "إمام الدعاة" مع حسن يوسف، و"أميرة في عابدين" مع سميرة أحمد، و"حديث الصباح والمساء" مع ليلى علوي وأحمد خليل، و"سوق العصر" مع أحمد عبدالعزيز، و"لن أعيش في جلباب أبي" مع الراحل نور الشريف.

وذاع شهرتها بمشاركتها في الأعمال الدرامية الهامة القريبة من قلوب جمهورها أبرزها، مسلسل يوميات ونيس، ليالي الحلمية، إمام الدعاة، هارون الرشيد، سوق العصر.

الفنانة عواطف حلمي الفنانة عواطف حلمي الفنانة عواطف حلمي 

مقالات مشابهة

  • نجوم الفن يتصدرون المظاهرات للدفاع عن حضارة وتاريخ وثقافة مصر.. حسين فهمى: الفن قبل الثورة كان رايح فى داهية.. كريم عبدالعزيز: قامت لتوحيد المصريين.. يسرا: أجمل مشهد فى حياتى
  • تطرحها الليلة.. لطيفة تروج لأغنيتها الجديدة « الورق» (فيديو)
  • سوسن بدر لـ«الوطن»: «هقدم جميع الشخصيات التاريخية وأولهم حتشبسوت»
  • نجوم الفن يهنئون أمل رزق بخطوبة ابنتها هيا: «أحلى أم عروسة»
  • بسمة بوسيل وسعد لمجرد وشذى حسون.. نجوم الفن ينعون والدة ملك المغرب
  • بمناسبة ذكرى 30 يونيو.. لطيفة تهنئ الشعب المصري
  • عواطف حلمي أم حنونة وجدة فاضلة أحبث الاحتشام وأبدعت في عالم الفن
  • بعد 5 أيام من طرحه.. لطيفة تحتفل بتصدر ألبوم «مفيش ممنوع» على يوتيوب
  • حفل الموضة العالمي IFA ٢٠٢٤ بحضور نجوم الفن وخبراء الموضة
  • شاهد.. سيرين عبد النور في أحدث ظهور لها (صور)