منوعات، السبب الحقيقي وراء كارثة غواصة تيتان تفاصيل،زعم خبراء الهندسة، أن تدابير خفض التكاليف التي اتخذها رئيس شركة أوشن جيت المسئولة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر السبب الحقيقي وراء كارثة غواصة تيتان.. تفاصيل، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

السبب الحقيقي وراء كارثة غواصة تيتان.. تفاصيل

زعم خبراء الهندسة، أن تدابير خفض التكاليف التي اتخذها رئيس شركة "أوشن جيت" المسئولة عن غواصة تيتان ربما كان لها يد في مصيرها.

فقدت الغواصة OceanGate Explorations Titan الاتصال مع سفينتها الأم Polar Prince بعد حوالي ساعة و 45 دقيقة من هبوطها إلى حطام تيتانيك يوم الأحد 18 يونيو.

وتُرك الرجال الخمسة الذين كانوا على متن السفينة مع 96 ساعة فقط من الأكسجين، وتم إعلان وفاتهم بعد فترة وجيزة بينما كان العالم يراقب على أمل أن يتم العثور عليهم أحياء.

ظهرت الآن نظرية جديدة مفادها أن الغواصة ربما تكون قد تضررت في طريقها إلى موقع الغوص الخاص بها حيث تم سحبها عبر المياه المتقطعة، بحسب مانشرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية.

سحب The Polar Prince ، وهو كاسحة جليد تابعة لخفر السواحل الكندي تم إيقاف تشغيله ، سفينة ألياف الكربون والتيتانيوم إلى الموقع، عندما يكون الإجراء القياسي هو أن الغواصة ستنطلق في رحلة على متن سفينة.

قام “أريني وايزمان، رئيس تحرير Travel Weekly ، برحلة OceanGate في مايو وشاهد الغواصة تُقطر، وقال وايزمان لصحيفة نيويورك تايمز: ”اعتقدت أن الغواصة والمنصة تتقلبان تقريبًا".

نظرية أخرى هي أن الشكل الرئيس التنفيذي لشركة OceanGate Stockton Rush ، الذي قُتل في كارثة 18 يونيو ، قد اختار شكل قرصه الفرعي بدلاً من شكله كرويًا، من أجل احتواء المزيد من العملاء الذين يدفعون.

في شكل كروي ، يتم توزيع ضغط الماء بشكل متساوٍ عبر الوعاء ، بينما في وعاء على شكل حبوب ، فإنه يأخذ وطأة القوة بشكل أسرع.

ألفين ، غواصة بحثية مملوكة للبحرية الأمريكية وتديرها مؤسسة وودز هول لعلوم المحيطات ، أكملت بأمان 4500 غطس في أعماق البحار منذ عام 1973.

يمكن أن يتسع لثلاثة أشخاص فقط بسبب شكله ، لكن شكله يعني أيضًا المزيد من الأمان. يمكن أن يتسع تيتان لخمسة أشخاص ، يدفع كل منهم 250 ألف دولار ليكون هناك ، لكنه يعرض سلامته للخطر.

قال تيم فويك ، عالم المعادن الشرعي المتقاعد ، لصحيفة التايمز إن هذا السهو كان من الممكن أن يكون سبب الكارثة.

كان الإشراف المحتمل الآخر هو استخدام ألياف الكربون في جزء كبير من الهيكل ، بدلاً من التيتانيوم. ألياف الكربون ، بالرغم من وزنها الخفيف ، يمكنها تحمل ضغط أقل من التيتانيوم.

أضاف عالم آخر أن هيكل تيتان الذي يبلغ سمكه 5 بوصات تعرض للضغط بسبب النصائح السابقة أيضًا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اليماني يصدم المغاربة بخصوص السعر الحقيقي للغازوال والبنزين خلال هذه الفترة

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

في تصريح قوي أدلى به الحسين اليماني، الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز ورئيس الجبهة الوطنية لإنقاذ مصفاة "سامير"، أكد أن الوضع الحالي لأسعار المحروقات في المغرب يعكس استغلالاً واضحاً من طرف الفاعلين في القطاع، حيث لا تزال أرباحهم مرتفعة بشكل مبالغ فيه، وذلك على حساب القدرة الشرائية للمغاربة.

اليماني أوضح أنه إذا قررت الحكومة العودة إلى تسقيف وتحديد أسعار المحروقات وفق القواعد التي كانت معتمدة قبل نهاية سنة 2015، فإن ثمن لتر الغازوال يجب أن لا يتعدى 9.83 درهم، والبنزين 10.92 درهم، بناءً على متوسط الأسعار الدولية وصرف الدولار خلال النصف الأول من أكتوبر 2024. ومع ذلك، يضيف المتحدث، يلاحظ أن الأسعار في محطات التوزيع تصل إلى 11.80 درهم للغازوال و13.70 درهم للبنزين، ما يعني أن الفاعلين يحققون أرباحاً إضافية تصل إلى 2 دراهم للغازوال و2.78 دراهم للبنزين.

وأضاف اليماني أن هذه الأرباح الفاحشة تصل إلى 8 مليار درهم سنوياً، وذلك رغم ما وصفه بالمحاولات المتكررة من بعض الجهات لتطبيع المغاربة مع هذه الأرقام. 

وأشار النقابي إلى أن تحليل مكونات أسعار الغازوال يُظهر أن 38٪ فقط من الثمن يعكس تكلفة النفط الخام، بينما تتوزع 60٪ الأخرى بين أرباح الفاعلين (22٪) والضرائب والتكرير والتوصيل.

ودعا اليماني الحكومة إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لتخفيض الأسعار من خلال تقليص أرباح الموزعين، وإعادة تشغيل مصفاة "سامير"، إلى جانب مراجعة الضرائب الثقيلة المفروضة على المحروقات.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. ظهور “رجل الكهف” في الهند وجدل حول عمره الحقيقي
  • الوية العمالقة تؤكد: الحوثي لا يملك أي مشروع سياسي.. مشروعه الحقيقي هو الدمار
  • النائب عمرو فهمي: نصر أكتوبر زرع في نفوس الأجيال المفهوم الحقيقي للوطنية
  • جماعة متطرفة في أمريكا تستتر وراء الرياضة لإنشاء مليشيا.. تحقيق يكشف تفاصيل مثيرة
  • ما السبب وراء شهرة لوحة "الفتاة ذات القرط اللؤلؤي".. خبراء يكشفون
  • فيديو.. ظهور "رجل الكهف" في الهند وجدل حول عمره الحقيقي
  • التعاون الدولي: تراجع معدّل النمو الحقيقي للناتج المحلي لـ 2.4%
  • العلماء يفسرون أخيرا السبب وراء ارتفاع جبل إيفرست القياسي
  • طلاق أم خالد من زوجها محمد.. اعرف السبب الحقيقي وراء الإنفصال (تفاصيل)
  • اليماني يصدم المغاربة بخصوص السعر الحقيقي للغازوال والبنزين خلال هذه الفترة