مع بدء شهر رجب 1445 هجريا، اليوم، ينطلق العد التنازلي لشهر رمضان 2024، وهو أحب شهور السنة عند المسلمين في كل أنحاء العالم، حيث يتبقى أقل من 60 يوما على الشهر الفضيل.

موعد شهر رمضان 2024

يعد شهر رجب ثاني الأشهر الحرم، من 4 أشهر في العام الهجري، هي «محرم، رجب، ذو القعدة، ذو الحجة» وقدومه إيذان بقرب حلول شهر رمضان المعظم.

وبالحسابات الفلكية فإن غرة شهر رمضان 2024، يوم 11 مارس المقبل، ودائما ما يحرص المسلم على استغلال تلك الأيام المباركة في شهري رجب وشعبان، للاستعداد لاستقبال الشهر الفضيل، وكانت هناك خواطر للشيخ محمد متولي الشعراوي «رحمه الله» حول كيفية الاستعداد لأفضل شهور السنة، وانتهاز الفرصة للفوز بكل خيرات وبركة شهر رمضان.

كيفية استقبال شهر رمضان 

وحول استقبال شهر رمضان، قال الشعراوي: «لا أحب أن يكون الاستقبال تقليديا، يأتي فيه العام بعد العام، فلو استقبلنا كل مناسبة بما يناسبها لتأصل الخُلق في الحياة، وتأصل الكمال في الوجود، ولم تتضارب حركة الحياة عند الأحياء».

وأضاف إمام الدعاة، في حلقة تليفزيونية ترجع لعام «1979»: «المولى عز وجل يطلب منا تكريما لهذا الحدث أن نستقبله بالصوم، أي الإمساك عن شهوتي البطن والفرج في نهار رمضان».

أما عن شهر رجب، فقال الإمام الشعراوي، إنه أحد الأشهر الحُرم، وهي الأشهر التي تحمي عزة الناس من الانكسار أمام غيرها، وتقريب الصلح بين المتخاصمين الرافضين للصلح، بسبب عزة نفس كل طرف منهم أمام الآخر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهر رمضان 2024 شهر رمضان شهر رجب 2024 شهر رمضان 1445 شهر رجب 1445 شهر شعبان 2024 موعد شهر رمضان الشيخ الشعراوي الشيخ محمد متولي الشعراوي شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

برج الحمل.. حظك اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024: احتوي شريك الحياة

مولود برج الحمل يتسم بطبيعته النارية فهو قائد جيد ويمتلك شجاعة كبيرة تسمح له بمواجهة التحديات المختلفة التي تواجهه، كما أنَّه حازم بدرجة كبيرة فهو لا يخجل من أحد أيًا كان ويعتمد على أسلوب التواصل المباشر.

كما أنه مستقل بدرجة كبيرة فهو لديه تفضيل كبير لشق طريقه الخاص دون توجيهات من أي شخص آخر، ولديه قدرة تنافسية متأصلة بعمق في شخصيته فهو يستمتع بالتحديات التي تجعله أفضل في حياته العملية.

وجاء حظك اليوم على الصعيد المهني والعاطفي لمواليد برج الحمل على النحو التالي:

حظك اليوم برج الحمل على الصعيد المهني 

قد تقابل أشخاص جدد في حياتك، تواصل معهم بحرية واجمع أكبر قدر من المعلومات، وذلك سوف يكون مفيد لك في إكمال مشروعك وحياتك العملية، فعليك ألا تدع نفسك تستسلم لأي سيناريو، وفق حظك اليوم على الصعيد المهني لمواليد برج الحمل.

حظك اليوم برج الحمل على الصعيد العاطفي

عليك ألا تتجاهل حياتك العاطفية، إذ أن تخصيص المزيد من الوقت لعملك يؤثر على علاقتك مع شريك حياتك، وقد تظهر علامات نفاد الصبر على شريك الحياة لذا عليك أن تحتويه لكي تنجح في علاقتك معه وتشعر بالسعادة.

مقالات مشابهة

  • 45 يوما تكشف الواقع الوحشي على كوكب المريخ.. إمكانية الحياة عليه في هذا الموعد
  • غدا.. انطلاق العام الجامعي الجديد بـ"طيبة التكنولوجية" بالأقصر
  • جامعة المنصورة تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة عين شمس يشهد مهرجان استقبال العام الجامعي 2024-2025
  • جامعة المنصورة تستقبل طلابها الجدد بحفلات استقبال ب3 كليات
  • برج الحمل.. حظك اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024: احتوي شريك الحياة
  • الكشف عن ملابسات وغموض 87 جريمة خلال الأشهر المنصرمة من العام 1446هـ
  • الأوقاف تعلن موضوعات خطبة الجمعة لشهر أكتوبر 2024
  • أسعار النفط تنخفض 2.5%.. وخام برنت لشهر نوفمبر تحت 72 دولارًا
  • مواعيد استقبال الطلاب الجدد بكلية التربية النوعية 2024 في جامعة كفر الشيخ