عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، لبحث مقترحات تنفيذ مشروعات سكنية لأهالي المحافظة، وذلك بحضور مسئولى الوزارة والمحافظة، وصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، والهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، وعدد من نواب محافظة بورسعيد.

وناقش وزير الإسكان ومحافظ بورسعيد، مع نواب محافظة بورسعيد المقترحات المقدمة لتنفيذ مشروعات سكنية لتوفير الوحدات السكنية لأهالي المحافظة، وتم عرض مختلف الأفكار، والاتفاق على تنفيذ عدد من الوحدات السكنية لتلبية احتياجات سكان المحافظة.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن محافظة بورسعيد تعد المحافظة الأولي على مستوي الجمهورية من حيث الاستفادة من وحدات الإسكان لمنخفضى الدخل والمتوسط ضمن البرنامج الرئاسي سكن لكل المصريين، وذلك في ضوء حجم الأراضي المرفقة التي وفرتها المحافظة لصالح صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، هذا بخلاف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، وغيرها من المشروعات التنموية، التى تنفذها جهات الوزارة بمحافظة بورسعيد.

من جانبه، تقدم اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بالشكر الجزيل للدكتور عاصم الجزار، وقيادات الوزارة، على الجهود  التى تبذلها وزارة الإسكان فى تنفيذ المشروعات المختلفة لخدمة أهالى محافظة بورسعيد، وفى مقدمتها مشروعات الإسكان والمياه والصرف الصحي.

 

 

واستعرضت السيدة/ مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، موقف الوحدات المُنفذة بمحافظة بورسعيد منذ إطلاق المشروع، حيث بلغ إجمالي الوحدات المنفذة والجاري تنفيذها 32289 وحدة، منها 28360 وحدة تم الانتهاء منها بالفعل وتخصيصها للمستفيدين من أهالي بورسعيد.

 

كما تقدم نواب محافظة بورسعيد بالشكر للدكتور عاصم الجزار، واللواء عادل الغضبان، ومسئولى الوزارة والمحافظة، على تعاونهم وسرعة استجابتهم لحل مشاكل المواطنين، وتوفير احتياجاتهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة بورسعید وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: الانتهاء من تنفيذ وتسليم 4944 وحدة سكنية جديدة بـ«سكن لكل المصريين»

أعلن المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن الانتهاء من تنفيذ وتسليم 4944 وحدة سكنية جديدة ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بمنطقة غرب المطار بمدينة أكتوبر الجديدة، مشيرًا إلى أنه جارٍ طرح تنفيذ 18 ألف وحدة سكنية نموذج الإسكان الأخضر ضمن المبادرة.

متابعة العديد من المشروعات القومية بالمدن الجديدة

جاء ذلك خلال متابعة وزير الإسكان، لسير العمل بعدد من المشروعات القومية الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة، ومنها مشروعات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بمدينة أكتوبر الجديدة، وشدد المهندس شريف الشربيني، على مواصلة الجولات التفقدية بالمشروعات والمتابعة الدورية لما يتم تنفيذه من أعمال.

تنفيذ حوالي 90 ألف وحدة سكنية

وفي هذا الإطار، تابع المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، الموقف التنفيذي للمشروعات السكنية ومشروعات المرافق الجاري تنفيذها بالمدينة، كما عقد اجتماعا موسعا مع مسؤولي الجهاز والإدارات المختصة وجهات الإشراف للتشديد على المتابعة الميدانية الدورية، لإزالة كافة العقبات وبذل الجهود للانتهاء من المشروعات طبقا للبرامج الزمنية المعتمدة، والانتهاء من تنفيذ وتسليم الوحدات السكنية الجديدة وفقا لخطة تسليم الوحدات.

وأوضح عبدالمقصود، أنه جارٍ تنفيذ حوالي 90 ألف وحدة سكنية بمنطقة غرب المطار، والمقامة على مساحة 3000 فدان مقسمة إلى 3 قطاعات (أ-ب-ج)، كما جارٍ تنفيذ 26 مبنى خدميا.

وفي ذات السياق، تفقد المهندس محمود مراد، نائب رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة للإسكان والمرافق، مشروعات المرحلتين الخامسة والسادسة من المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، وأعمال تنسيق الموقع العام والزراعات، مشددًا على الشركات المنفذة وجهات الإشراف ضرورة الالتزام بالمعايير الهندسية وأدق التفاصيل لخروج المشروعات بالشكل المشرف.

مقالات مشابهة

  • الإسكان: الانتهاء من تنفيذ وتسليم ٤٩٤٤ وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة
  • الإسكان: الانتهاء من تنفيذ وتسليم 4944 وحدة سكنية بمشروع سكن لكل المصريين
  • «الإسكان»: الانتهاء من تنفيذ وتسليم 4944 وحدة سكنية جديدة بـ«سكن لكل المصريين»
  • وزير الشباب ومحافظ الغربية يفتتحان الملعب المنجل بمركز شباب الفرستق ويعقدان لقاء مع الكيانات الشبابية
  • وزير الإسكان يتابع تنفيذ مشروعات تنمية الساحل الشمالي الغربي
  • اجتماع 5 ساعات لوزير الإسكان لمتابعة تنفيذ مشروعات تنمية الساحل الشمالي الغربي
  • التضامن تسلم 801 وحدة سكنية للأبناء كريمي النسب في 12 محافظة
  • تسليم 801 وحدة سكنية في 12 محافظة على مستوى الجمهورية لهذه الفئات 
  • التضامن الاجتماعي: تسليم 801 وحدة سكنية في 12 محافظة
  • رئيس المؤسسة الوطنية للنفط ومحافظ المركزي يبحثان تمويل مشروعات زيادة الإنتاج النفطي