شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بشراكة بين موهبة و التعليم المنتخب السعودي في أولمبياد الكيمياء، بشراكة إستراتيجية بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع موهبة ووزارة التعليم، غادر المنتخب السعودي أمس الأحد، إلى .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بشراكة بين "موهبة" و"التعليم".

. المنتخب السعودي في أولمبياد الكيمياء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بشراكة بين "موهبة" و"التعليم".. المنتخب السعودي في...

بشراكة إستراتيجية بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ووزارة التعليم، غادر المنتخب السعودي أمس الأحد، إلى سويسرا، للمشاركة في مسابقة أولمبياد الكيمياء الدولي خلال الفترة من 16 إلى 25 يوليو الحاليّ.

وتنافس السعودية عالميًا بالمنتخب السعودي للكيمياء في أولمبياد الكيمياء الدولي، ويتنافس في هذا الأولمبياد ما يقارب 340 طالبًا من 85 دولة.

السعودية تستضيف أوليمبياد 2024

من المقرر أن تتسلم المملكة العربية السعودية علم المسابقة الدولية بنهاية الأولمبياد، إذ ستستضيف فعالياتها خلال العام المقبل 2024، في النسخة 56 من الأولمبياد الدولي للكيمياء، خلال الفترة من 22 يوليو إلى 1 أغسطس من عام 2024 في مدينة الرياض.

وتعمل الدولة المستضيفة للأولمبياد على تنظيم وإعداد الأسئلة التي تتكون من جزأين، جزء نظري وآخر عملي، وتشارك كل دولة بفريق مكون من 4 طلاب كحد أقصى، على ألا يتجاوز عمر الطالب 20 سنة، وألا يكون قد التحق بالمرحلة الجامعية، وتشرف لجنة توجيهية عليا على الأولمبياد، مشكلة من أعضاء ممثلين لمختلف قارات العالم.

أسماء أعضاء

بشراكة استراتيجية مع @moe_gov_sa وبرعاية من @RiyadBank#السعودية تنافس عالمياً بـ #المنتخب_السعودي_للكيمياء في #أولمبياد_الكيمياء_الدولي.

يتنافس في هذا الأولمبياد ما يقارب 340طالب، من 85دولة مختلفة.

زيوريخ، سويسرا

16- 25 يوليو 2023م

شجّعهم بكلمة..#سعوديون_ينافسون_العالم pic.twitter.com/VUUxLAbx6i

— موهبة (@mawhiba) July 16, 2023 المنتخب السعودي

ويمثل المنتحب السعودي هذا العام 4 طلاب، وهم:

علي بن حبيب الصالح، من إدارة تعليم الرياض، الصف الثالث الثانوي.

محمد بن سليمان الهدلق، من إدارة تعليم الرياض، الصف الثالث الثانوي.

على بن صلاح آل موسى، من إدارة تعليم الشرقية، الصف الثاني الثانوي.

حسن بن هبد الجليل الخليفة، من إدارة تعليم الشرقية، الصف الثاني الثانوي.

وأوضح مدير إدارة المسابقات بدر المجرذي، أن الفريق السعودي المشارك في أولمبياد الكيمياء الدولي، خاض رحلة من التدريب والتأهيل في الملتقيات والمعسكرات التدريبية، التي أقيمت بالتعاون بين "موهبة" ووزارة التعليم، وتحت إشراف نخبة من المدربين السعوديين والأجانب للمنافسة على المراكز الأولى والحصول على جوائز الأولمبياد، مثل المعسكر التدريبي الدولي الذي أقيم مؤخرًا في دولة هنغاريا بمدينة بودابست، لتأهيلهم وتمكينهم من الوصول إلى هذا المستوى العلمي.

وأشار إلى أن اختيار أعضاء فريق المنتخب السعودي للمشاركة في الأولمبيادات الدولية، يجري بعد سلسلة مكثفة من التدريبات على أيدي نخبة من المدربين السعوديين والأجانب من الأكاديميين والخبراء، وهم حاليًا على استعداد جيد لخوض هذه المنافسات الدولية، وتعزيز المنجزات التي حققها الموهوبون السعوديون في الأولمبيادات المختلفة، وتحقيق مبادرات ومستهدفات رؤية المملكة 2030، ومواصلة الطريق لجعل المملكة من بين الدول الـ20 الأولى في العالم تعليمًا وتأهيلًا.

مسابقة دولية سنوية

أولمبياد الكيمياء الدولي هو مسابقة دولية سنوية في الكيمياء لطلاب المرحلة الثانوية، تعقد في نهاية العام الدراسي، وتستمر لمدة 10 أيام، من خلال اختبارين، أحدهما نظري والآخر عملي، مدة كل واحد منهم 5 ساعات.

وتستهدف الأولمبياد تعزيز التواصل والتعاون بين الطلاب، وتبادل الخبرات التربوية والعلمية بين الدول المختلفة، لذلك تحرص معظم الدول على الاستعداد لهذه المنافسة الدولية، من خلال تنظيم مسابقات أولمبياد الكيمياء الوطني، ويتأهل من خلالها الطلاب للمشاركة في أولمبياد الكيمياء الدولي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المنتخب السعودی فی تعلیم ا

إقرأ أيضاً:

كواليس اللحظات الأخيرة قبل إرسال قائمة الأولمبياد.. أزمة كبرى تهدد المنتخب «خاص»

فجرت مصادر داخل اتحاد الكرة، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن قائمة منتخب مصر الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويستعد منتخب مصر لخوض دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، والتي تنطلق يوم 26 يوليو الجاري، وتستمر حتى الحادي عشر من أغسطس.

ويلعب منتخب مصر الأولمبي بقيادة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي ضمن منافسات المجموعة الثالثة رفقة كل من: إسبانيا وأوزبكستان والدومينيكان.

وذكر مصدر لبوابة الأسبوع، أن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي يجتمع حاليا مع اتحاد الكرة، من أجل إيجاد حل للأزمة التي تتعلق برفض أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز لمشاركة لاعبيها الكبار مع الفراعنة.

ومن المفترض أن يتم إرسال قائمة المنتخب قبل الثانية عشر منتصف الليل، وإلا سيتم توقيع عقوبة كبيرة على الفراعنة.

وتابع المصدر، أن ميكالي طالب إبراهيم عادل من بيراميدز، ورفض الأخير هذا الطلب، وهو الحال بالنسبة للأهلي سواء لمحمد عبد المنعم أو ياسر إبراهيم أو إمام عاشور، ونفس الأمر لأحمد سيد زيزو مع الزمالك.

وعلمت "الأسبوع" أن اتحاد الكرة استعان بوزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، من أجل الضغط على الأندية لترك لاعبيها للمنتخب الأولمبي.

كما أن رابطة الأندية عرضت على اتحاد الكرة ووزير الرياضة، تأجيل بطولة الدوري كحل أخير للأزمة، إذا تطلب الأمر ذلك.

مقالات مشابهة

  • على سمير يكتب: ادعموهم للنهاية
  • سورية تشارك في الأولمبياد الدولي لجامعة موسكو للفيزياء والتكنولوجيا
  • نجم الزمالك السابق: أزمة القائمة ستؤثر على المنتخب في الأولمبياد
  • للمرة الثامنة.. سورية تشارك في أولمبياد علم الأحياء العالمي لعام 2024 في كازاخستان
  • رسميا.. ليونيل ميسي لن يواجه المنتخب المغربي في الأولمبياد
  • آل حزام يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024
  • كواليس اللحظات الأخيرة قبل إرسال قائمة الأولمبياد.. أزمة كبرى تهدد المنتخب «خاص»
  • رسميا.. ميسي يغيب عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس2024
  • أول رد فعل لـ محمد صلاح بعد رفض ليفربول مشاركته في الأولمبياد.. ماذا فعل؟
  • قرار نهائي من ليفربول.. هل يشارك محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024؟