اندلعت عدة تظاهرات في بعض دول العالم تنديدًا بالهجمات الأمريكية والبريطانية على اليمن، ورفضًا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث خرج المئات أمام البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بالإضافة إلى الآلاف في العاصمة اليمنية صنعاء، وأيضًا قرب مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

ودعا المتظاهرون أمام البيت الأبيض إلى إنهاء الضربات التي تشنها أمريكا وبريطانيا على اليمن، ورددوا هتافات قائلين: «ارفعوا أيديكم عن اليمن»، كما أكدوا تضامنهم مع غزة من خلال رفع الأعلام الفلسطينية.

ونُظمت المظاهرة من قِبل تحالف اسمه «ANSWER»، ويعمل على وقف الحرب وإنهاء العنصرية في العالم، وله فروع عديدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب «نيويورك تايمز».

مظاهرات أمام مقر الأمم المتحدة بنيويورك

كما تظاهر المئات أمام مقر الأمم المتحدة بنيويورك، وأغلقوا الشوارع والمدخل المؤدي إلى المقر، وذلك لدقائق، ثم استمروا في التحرك بشوارع نيويورك، تنديدًا بالضربات على اليمن، والعداون الإسرائيلي على غزة.

Reporting USA:There is a demonstration in New York in support of Palestine and Yemen - several hundred people are participating in it. Demonstrators blocked First Avenue near the UN headquarters. pic.twitter.com/bAeN7W7nKk

— godfather (@Truthgodfather) January 13, 2024 لندن تستقبل مظاهرات اليوم

وتستعد لندن لاستقبال مظاهرات حاشدة خلال الساعات القادمة، أي اليوم السبت الموافق عطلة نهاية الأسبوع، ردًا على الحرب في غزة واتساع نطاق الصراع إلى اليمن بعد الضربات الأمريكية البريطانية فجر الجمعة الماضية.

وقالت حملة التضامن مع فلسطين بلندن، إنه من المتوقع أن يتجمع المتظاهرون اليوم السبت تنديدًا باتساع الصراع في الشرق الأوسط، وسيكون هناك دُمية عملاقة لطفلة سورية لاجئة تدعى أمل الصغيرة، ستسير مع المتظاهرين المطالبين بوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وتم تصميم الدمية التي يبلغ ارتفاعها 3.5 متر لتسليط الضوء على محنة الأطفال اللاجئين، وسترافقها مجموعة من الأطفال الفلسطينيين خلال المسيرة الوطنية السابعة في لندن من أجل فلسطين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مظاهرات تظاهرات واشنطن البيت الأبيض العدوان على غزة ضربات اليمن

إقرأ أيضاً:

زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الخميس، أن قواتها استهدفت 162 سفينة منذ بدء عملياتها المساندة لقطاع غزة في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي.

وقال زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، خلال كلمة متلفزة بثتها قناة "المسيرة" التابعة للجماعة إن "عمليات الإسناد لغزة هذا الأسبوع لجبهة اليمن بلغت 12 عملية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد".

وأضاف أن "عملياتنا خلال الأسبوع الماضي نفذت بـ 20 صاروخا بالستيا ومجنحا وطائرة مسيرة وزورق على طول مسرح العمليات البحرية واستهدفنا هذا الأسبوع 6 سفن ليصل إجمالي السفن المستهدفة منذ بداية عمليات الإسناد لغزة 162 سفينة".


وفي السياق ذاته لم يحدد الحوثي جنسية السفن المستهدفة، لكن الجماعة سبق أن شددت أنها لا تستهدف سوى السفن الأمريكية والبريطانية والتابعة للاحتلال الإسرائيلي، أو التي تنتهك قرار حظر الدخول إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي.

وأردف زعيم الحوثيين أن "المعركة الأمريكية لإيقاف عمليات الجيش اليمني في البحر لم تكن عملية سهلة أو بسيطة، وأضاف قائلا: "جيشنا وشعبنا ثابتون، وتطوير القدرات مستمر بفضل الله لتجاوز تقنيات الأعداء للحد منها".

كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي (يحفظه الله) حول آخر التطورات والمستجدات
28 ذو الحجة 1445هـ 4-يوليو-2024م. pic.twitter.com/QNSbjC25xM — نصر الدين عامر | Nasruddin Amer (@Nasr_Amer1) July 4, 2024
ويذكر أن القيادة المركزية الأمريكية أعلن الأربعاء تدمير زورقين وموقعي رادار للحوثيين في اليمن.


وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت التضامن مع غزة في الحرب التي تواجهها على يد الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر بدعم أمريكي، من خلال استهداف سفن شحن تابعة للاحتلال الإسرائيلي أو مرتبطة به في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.



فيما يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

مقالات مشابهة

  • بمكبرات صوت.. مظاهرات بريطانية أمام البرلمان للعودة إلى الاتحاد الأوروبي
  • غارات أمريكية وبريطانية تستهدف مواقع للحوثيين في حجة والحديدة
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • نيويورك تايمز: هكذا وقف بايدن حجر عثرة أمام مكافحة المجاعة في غزة
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • 4 تموز 1886- إقامة تمثال الحرية في ولاية نيويورك
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورقين مسيرين وموقعي رادار للحوثيين باليمن
  • البيت الأبيض ينفي انسحاب «بايدن» من الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • تفاصيل القبض على حامد سنو مغني فرقة “مشروع ليلى” في نيويورك