يستمر القصف الإسرائيلي والمواجهات المسلحة في أحياء متفرقة من قطاع غزة، مع دخول الحرب يومها الـ 99.

اعلان

وارتفعت حصيلة القتلى من الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 23708 بينما تجاوزعدد المصابين الـ 60 ألفا، في آخر حصيلة لوزارة الصحة في غزة.

ويعاني المدنيون في القطاع من وضع إنساني كارثي، حيث يعيش النازحون في العراء أو في خيم بالية، وسط نقص شديد في الطعام والماء والحاجات الأساسية، بينما تزيد الأجواء الباردة صعوبة الوضع الذي وصفته الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية "بالصادم والكارثي".

أما على الحدود الشمالية لإسرائيل، تستمر المناوشات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، بينما قام الجيش الأمريكي بشن غارة جديدة على اليمن استهدفت بحسب بيان له موقع رادار تابع للحوثيين.

نظرة على أحداث اليوم السابق 

آخر تطورات الحرب على غزة لحظة بلحظةقطاع غزة بدون اتصالات وإنترنت لليوم الثاني على التوالي

يتواصل الانقطاع الكامل لخدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة لليوم الثاني بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل وقطع إسرائيل الاتصالات.

كما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، انقطاع الاتصال بشكل كامل عن طواقمها العاملة في قطاع غزة بسبب قطع إسرائيل خدمات الاتصالات والإنترنت، ما يزيد من حجم التحديات التي تواجه طواقمها في تقديم خدماتها الإسعافية والوصول للجرحى والمصابين بالسرعة اللازمة.

انتشال 20 جثة من تحت الأنقاض في حي الدرج

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن طواقم الدفاع المدني قامت بانتشال نحو 20 جثة من تحت الأنقاض، بينهم نساء وأطفال فجر اليوم السبت، وذلك بعد قصف إسرائيل على منزل في حي الدرج بمدينة غزة.

أما في بيت لاهيا، فقتل ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح في قصف لمسيرة إسرائيلية على البلدة الواقعة شمال قطاع غزة.

اشتباكات بالأسلحة الثقيلة في بيت لاهيا

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن اشتباكات بالأسلحة الثقيلة تدور في بيت لاهيا، بينما أكدت نشوب مواجهات ضارية في دير البلح والمغازي.

لليوم الثاني على التوالي.. الجيش الأمريكي يشن غارة على موقع تابع للحوثيين

قال الجيش الأمريكي إن القوات الأمريكية نفذت ضربة ضد موقع رادار تابع للحوثيين في اليمن، مضيفا أن الإجراء الأخير يهدف إلى إضعاف قدرة حركة التمرد على مهاجمة السفن البحرية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: أقارب ينعون تسعة أفراد من عائلة واحدة قتلوا في غارة إسرائيلية على شرق رفح الجيش الإسرائيلي يقتحم بلدات وقرى في جنين بالضفة الغربية المحتلة جلعاد أردان: يجب محاكمة الأمم المتحدة أمام محكمة العدل الدولية وليس إسرائيل اليمن غزة حركة حماس حزب الله بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next زيارة مفاجئة لأوكرانيا.. ريشي سوناك يتعهد بتقديم مساعدات عسكرية بقيمة 2.9 مليار يورو يعرض الآن Next هيئة التجارة البريطانية: قوارب صغيرة تقترب من سفينة جنوب شرق اليمن يعرض الآن Next كيف دافعت إسرائيل عن حربها على غزة أمام محكمة العدل الدولية وما هي الحجج التي قدمتها؟ يعرض الآن Next ضربات جوية أميركية - بريطانية على مواقع يمنية ووعيد من الحوثيين بأن "العدوان" لن يمر دون عقاب يعرض الآن Next رغم أن إسرائيل لم تعترف بها.. وزير خارجيتها يشير للمحرقة الأرمنية ويتهم تركيا "بالإبادة الجماعية" اعلانالاكثر قراءة "اعتراف بكيان الاحتلال".. تونس ترفض رفع دعوى ضد إسرائيل وستشارك بالمرافعات الشفهية في لاهاي توتر بين تل أبيب ولندن على خلفية تحقيق للشرطة البريطانية في "جرائم حرب" إسرائيلية في غزة مهنة الطب في ألمانيا.. تدنّ في الرواتب وبيروقراطية وشحّ في عدد الأطباء وتحذيرات من تفاقم الأوضاع شاهد: متحور كورونا الجديد يسبب رعباً عالمياً وإسبانيا تعود لفرض الكمامات تستمر التغطية| رقعة الحرب على غزة تتوسع وجلسة لمجلس الأمن حول الوضع في القطاع

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة اليمن قطاع غزة الحوثيون جنوب أفريقيا قصف إندونيسيا حركة حماس ريشي سوناك Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليمن قطاع غزة حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: اليمن غزة حركة حماس حزب الله بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة اليمن قطاع غزة الحوثيون جنوب أفريقيا قصف إندونيسيا حركة حماس ريشي سوناك إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليمن قطاع غزة حركة حماس الجیش الأمریکی یعرض الآن Next فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بايدن يأمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل في الدفاع ضد الهجمات الإيرانية

أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل في الدفاع ضد الهجمات الإيرانية، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

ويتابع بايدن، ونائبته كمالا هاريس، المرشحة في انتخابات الرئاسة الأمريكية، تطورات الهجوم الإيراني على إسرائيل، من غرفة العمليات بالبيت الأبيض.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يضرب أهدافا لحزب الله في بيروت
  • بايدن يأمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل في الدفاع ضد الهجمات الإيرانية
  • الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • بدء الرد الإيراني .. الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • الآن.. انطلاق الصواريخ الإيرانية باتجاه إسرائيل.. والجيش يعلن حالة الاستنفار
  • "إسرائيل" تسلط الضوء على عمليات التزود بالوقود جواً خلال غاراتها على الحوثيين في اليمن (ترجمة خاصة)
  • الجيش الأمريكي يعترف بخسارة جديدة: طائرة MQ-9 تسقط في أجواء اليمن
  • ‏موقع "والا" الإسرائيلي: الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته للتوغل البري في جنوب لبنان
  • علي مهدي: لولا العمر لكنت أُحارب الآن بجوار الجيش
  • العثور على جثة نصر الله وانتشالها من موقع هجوم الجيش الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية بلبنان